صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا روح جمال وبريمة وإبراهومة 

6

وكفى

اسماعيل حسن
يا روح جمال وبريمة وإبراهومة

 

 

 

 

 

 

* أمس واجه المريخ هلال الفاشر في الفاشر.. ولظروف الطباعة لم أنتظر النتيجة..
* وكما هو معلوم… خسر الفريق مباراته الأخيرة في نيالا من حي الوادي بهدف يتيم أليم.. وقلّص فارق النقاط المفقودة بينه وبين الهلال إلى ثلاث نقاط.. وبذا فإن فقدان اي نقاط جديدة، ربما يعني فقدان الدوري الممتاز إذا وضعنا في الاعتبار أنه في الأصل، وحسب العادة والتاريخ؛ محصور بينه وبين نده التقليدي..
* وكما هو معلوم أيضاً؛ تنتظر الزعيم في الفاشر نفسها مباراة أمام مريخها يوم الأربعاء القادم..
* ولو يذكر القراء.. فإنني سبق وقلت قبل سفر الزعيم إلى نيالا، إن مبارياته الثلاث أمام حي الوادي، وهلال الفاشر، والسلاطين، هي المباريات التي ستلقي نتائجها الضوء على مستقبله في ممتاز هذا العام، إن كان قاتماً أو مشرقاً..
* قرار تولي جمال ابوعنجة إدارة الفريق الفنية بعد إقالة الجزائري آية عبد الملك عقب الخسارة من حي الوادي مباشرة؛ يعنى أن مجلس الإدارة يرى أن هذا الأخير هو السبب الرئيس لها؛ فهل إذا – لا قدر – الله تعثر الفريق أمس؛ أو يوم الأربعاء القادم، تتم إقالة جمال ابو عنجة أيضا؟؟!!
* آية عبد الملك لم يكمل مع الفريق شهراً، ولم يشرف عليه سوى في ثلاث مباريات ، فهل تكفي للحكم عليه..؟؟
* وهل إذا فاز في الثلاث مباريات نحكم عليه بأنه مدرب زمانه؟؟
* الحكم على اي مدرب لا يكون عادلا إذا لم يستمر مع الفريق موسما كاملاً؛ أو يشرف على عشرين مباراة على الأقل..
* أقول هذا ليس طلبا للمجلس بأن يبقى على آية عبد الملك؛ ولكن ليلزم الصبر على جمال ابوعنجة أطول فترة ممكنة، وليته يجدد التعاقد مع الكابتن إبراهومة ليشرفا معاً على الفريق في المرحلة المقبلة..
* إبراهومة نجح في الفترة القصيرة التي قاد فيها الفريق في أواخر الموسم الماضي؛ وطوّع الظروف التي كانت تمر بنادينا تطويع خبير محنّك، كفل له الحصول على بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق..
* وكم كان مؤسفاً أن يفتح المجلس أذنيه للقيل والقال، ويصدّق أنه حرّض اللاعبين على التمرد لينالوا حقوقهم، ثم يقيله بعد ذلك من إدارة الفريق الفنية..
* ألا يعرف المجلس أن إبراهومة نشأ وترعرع وشب في ديار المريخ منذ أن كان شبلاً؟؟!!
* ألا يعرف أنه اللاعب الوحيد الذي لم يتمرد أو يساوم أو ينساق وراء العروض المغرية حتى عندما كان اللاعب الأول في السودان؟؟
* ألا يعرف أن المريخ هو الدماء التي تجري في عروقه، والهواء الذي يتنفسه..
* في الورشة الأخيرة التي نظمها مجلس المريخ برعاية رابطة الدوحة بدار الشرطة؛ من غير إبراهومة غلبته الدموع، وخانته العبرة وهو يتحدث عن حال مجتمع المريخ؟؟؟!!
* إبراهومة هو اللاعب الوحيد الذي لم يبتعد عن المريخ بعد الاعتزال، ولم يرفض له طلباً على الإطلاق..
* ابراهومه اللاعب الوحيد الذي ظل يلبي نداء المريخ كل ما ناداه.. وبدون مقابل..
* ختاماً… إبراهومة وجمال ابوعنجة هما الخيار الأنسب والأفضل للجهاز الفني في المرحلة المقبلة… مع القناعة التامة بأن الصبر عليهما طوال ما تبقى من الموسم الحالي؛ هو الكفيل بإعادة الفريق إلى سابق قوته وروحه وأمجاده..
———————
آخر السطور
———————-
* المدرب الأجنبي مع ظروفنا الحالية؛ ما حبابو..
* للمرة الثانية ننصح وزيرة الرياضة بأن تستشير قبل إصدار اي قرار حتى لا تجد نفسها مضطرة للحسه، على نحو قراريها الأخيرين بشأن المفوضية والجمعيات العمومية للأندية والهيئات الرياضية..
* إذا رأت الحكومة المشتركة أنها عاجزة عن محاربة الدولة العميقة فلتتكرم علينا باستقالتها، أو تعجل بالانتخابات..
* ما معقول التيار الكهربائي ينقطع في اليوم أكثر من مرة.. والماء يجف في المواسير أربعة أيام.. وقفة الملاح يتضاعف سعرها عما كان عليه في العهد البائد الله لا عادو..
* بإختصار…. الاحساس العام وسط الشعب الآن هو……. حكومة مافي!!!
* معقول يا حمدوك التجار غلبوكم؟؟
* شعار – حرية سلام وعدالة – لا يعني أن تتساهلوا في الحرب على الفوضى والجشع ومحاكمة المفسدين..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد