يوروبا ليغ .. تأهل تشلسي وفنربغشة وبنفيكا

0
335

FBL-EUR-C3-RUBIN-CHELSEA

تأهل كل من تشلسي الإنجليزي وفنربغشة التركي وبنفيكا البرتغالي، الخميس، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم.
على ملعب “لوجنيكي”، أمام 20 ألف متفرج، مني تشلسي، بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بأول هزيمة له بمواجهة الأندية الروسية دون أن يؤثر ذلك على تأهله، فيما خاض قائده جون تيري مباراته رقم 100 في المسابقات الأوروبية.
وعلى الرغم من خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 في موسكو، في إياب ربع النهائي، إلا أن تشلسي ننجح في العبور إلى الدور قبل النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-1 الخميس الماضي.
وسجل الإسباني فرناندو توريس (5)، والنيجيري فيكتور موزس (55) هدفي تشلسي، والإسباني إيفان سييرا ماركانو (51)، والتركي غوكدينيز قره دينيز (62)، والإسرائيلي بيبرس ناتشو (75) أهداف روبن كازان.
وبكر الفريق اللندني بالتسجيل عن طريق الإسباني توريس الذي تلقى كرة عالية من فرانك لامبارد سيطر عليها ثم خدع الحارس سيرغي ريجيكوف.
وبقي تشلسي مسيطرا نسبيا على المجريات، وأنهى الشوط الأول متقدما، لكنه سرعان ما اهتزت شباكه بضربة رأس من ماركانو الذي تلقى كرة، ووضعها بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بيتر تشيك.
ورد تشلسي على الفور بعدما تبادل موزس الكرة مع البرازيلي راميريش، وواجه الأول ريجيكوف وأنهاها في شباكه.
وضغط روبن كازان فسجل الهدف الثاني من كرة رفعت من الجهة اليسرى ارتقى له قره دينيز من فوق المدافعين ووضعها برأسه على يسار تشيك.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح روبن كازان، انبرى لها ناتشو، ووضع الكرة في سقف الزاوية اليمنى بعدما أسقط تشيك في الجهة اليسرى.
وواصل روبن كازان ضغطه الميداني بهدف زيادة غلته، لكنه لم يستطع هز الشباك مجددا رغم الفرص الضائعة العديدة لتبقى النتيجة على حالها، وتعلن صافرة الحكم تأهل تشلسي بصعوبة.

فنربغشة يفصي لاتسيو

وعلى الملعب الأولمبي في روما، اكتفى لاتسيو بالتعادل مع ضيفه فنربغشة التركي 1-1، وفشل بالتالي تعويض خسارته ذهابا صفر-2 الخميس الماضي في إسطنبول.
يشار إلى أن المباراة أقيمت من دون جمهور بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على لاتسيو بسبب أعمال الشغب التي رافقت مباراته مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الدور الثاني،

وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 60 لتسجيل هدف التقدم بعدما نفذ البرازيلي هرنانيس ركلة حرة وتابعها ألبوسني سيناد لوليتش برأسه في الشباك.

وأدرك فنربغشة التعادل بعد تمريرة من الكاميروني بيار ويبو ومتابعة رائعة من جانر اركين (73).

بنفيكا يتأهل على حساب نيوكاسل

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، لم تكن حال نيوكاسل أفضل من لاتسيو، واكتفى بالتعادل أيضا مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-1 ولم يعوض تخلفه ذهابا 1-3.

وكان هدف السبق من نصيب نيوكاسل، حين أرسل شولا أميوبي كرة عرضية داخل المنطقة تابعها السنغالي بابيس ديمبا سيسيه برأسه في شباك الحارس أرتور (71).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن بنفيكا من إدراك التعادل عبر الأرجنتيني، إدواردو سالفيو، الذي دخل المنطقة من الجهة اليمنتى وأنهى الهجمة في شباك الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (90+1).

وتقام قرعة الدور نصف النهائي الجمعة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك