يوسف البربري: هذا سبب نجاحنا في فرقة الديامة الشعبية

0
99

كشف نجم الغناء الشعبي الفنان يوسف البربري بأن نجاحه كفنان شعبي يعود إلى فرقة الديامة في المقام الأول لأنهم عبارة عن ثقافات مختلفة في مكان واحد، وذلك في برنامج (عشرة ونسة) الذي يُقدمه اللاعب محمد مصطفى المشهور بالبرنس على قناته بموقع اليوتيوب .

وأوضح يوسف البربري بأن الفن الشعبي من الفنون المحببة للشعب السوداني، ولديه الكثير من الفئات المجتمعية المختلفة التي تعشق سماعه .

وقال البربري عن الكورس الذي يرافقه في المناسبات المختلفة : ” القصة في الكورس أنو قيصر أو ما يعرف بكيتة اللي بطلقو عليه (الزول الرقاص) أنو أبوه كان أرقص زول في الخرطوم، يعني أبوه يكون ماشي في الشارع يكون برقص ” .

وأضاف: ” في فرقة الديامة دي بتلقى كل الألوان، فرقتي فيها النوباوي والجنوبي والغرباي والشايقي وغيرهم، ودي حاجة بتعجبني جداً لأنو أي زول فيهم بديه حريتو في أنو يعبر عن الحاجة البمثلها ” .

وزارد البربري: ” أنا بتجيني أيام بكون شغال فيها لي جنوبيين وأحياناً لي شوايقة وأحياناً لي غرّابة وغيرهم من الأسر السودانية ” .

واختتم البربري بقوله: ” الشعب السوداني شعب طيب جداً، والواحد بتمنى يقدم الكثير لكل الأسر السودانية” .

يُذكر أن يوسف البربري ظهر في السلسلة الكوميدية الشهيرة ( الدعيتر لمة حبان) خلال شهر رمضان الماضي، بشخصيته الحقيقية كفنان وقدم مجموعة من الأغنيات الشعبية، حيث ظهر في أحد المشاهد محاطاً بمجموعة من المعجبين في أحد الأسواق ليفاجأهم وهو يغني ويعزف على (جردل) الأغنية الشهيرة (الجنني ) .

المصدر: خرطوم ستار

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك