صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يونس محمود على أعتاب الرقم القياسي في عدد أهداف كأس سمو ولي العهد

38

يونس محمود

الدوحة(ا ف ب) – يقف مهاجم السد القطري ومنتخب العراق يوسن محمود على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة باسم الدولي القطري السابق ناصر كميل في مسابقة كأس سمو ولي العهد التي تنطلق في 27 الحالي بمشاركة اندية المربع الذهبي في الدوري المحلي وهي السد، لخويا، الجيش والريان على ان تقام المباراة النهائية في 4 ايار/مايو المقبل.

وكشف موقع سوبركورة الرياضي القطري الاختصاصي في الاحصائيات عن ترتيب افضل الهدافين وتبين ان كميل يملك 10 اهداف في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1995، يليه محمود برصيد 9 اهداف سجلهما مدافعا عن صفوف ناديي الخور والغرافة، في حين ياتي محمد سالم العنزي ثالثا وله 8 اهداف.

وبمقدور يونس محمود وهو الوحيد الذي لا يزال يلعب أن يعادل او يحطم رقم كميل إذا ما سجل في لقاء السد والريان في نصف نهائي بطولة 2013.

يذكر أن بطولة كأس سمو ولي العهد اقيمت في السابق 18 مرة وستكون نسخة 2013 هي النسخة رقم 19. ويعد السد هو أكثر الأندية الحاصلة على اللقب برصيد 5 ألقاب يليه الريان 4 ألقاب ثم الغرافة ونادي قطر 3 ألقاب لكل منها ثم أندية العربي والوكرة والخور ولكل ناد لقب واحد.

– افضل هدافي كأس سمو ولي العهد منذ انطلاقها:

1- ناصر كميل 10 أهداف

2- يونس محمود 9

3- محمد سالم العنزي 8

4- فابريس أكوا 7

5- مبارك مصطفى 6

– كليمرسون 6

– زامل الكواري 6

8- ايمرسون 5

– كلاوديو كانيجيا 5

– كارلوس تينوريو 5

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. اثار علي يقول

    يونس محمود سجل هدف جميل والان عدد اهداف يونس 10 اهداف

  2. اايوان يقول

    يونس لاعب رائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد