يوم سوداني جميل

0
12

بدون حجاب
خالد عز الدين
يوم سوداني جميل

في كل المناسبات الرياضية السابقة والتي نظمتها سوداني كانت (الفوضي) هي شعار المناسبة بجانب الاختيارات غير الموفقة في كثير من الاحيان للفنانيين او المجموعات الفكاهية .. وفي معظم حفلات القرعة التي اجراها اتحاد الكرة لم تكن السرعة موجودة والكمبيوتر حاضرا بالصورة التي شاهدناها امس مع تقديرنا لمجهودات كبيرة سابقة في هذا المجال ..
نهار أمس عشنا حفل قرعة مميز بكل التفاصيل رغم ضيق الوقت واتخاذ القرار النهائي بشأن استقبال سوداتل للحفل في ساعة متاخرة من ليل امس الاول ..
ورغم ان المناسبات السابقة لسوداني كان معظمها في فنادق خمسة نجوم الا انها لم تكن بهذا الجمال الذي كان في قاعة دخل مبني سوداتل بوسط الخرطوم احتضنت الحضور في احساس (سوداني) وبرحابة اكبر وبالتاكيد دون بهرجة الفنادق او الصرف الزائد بدون منطق ..
كان الاحتفال بسيطا ولكنه معبرا وجميلا والبرامج بايقاع سريع لم يشعر معه الحضور بملل المناسبات السابقة ..
تحدث دكتور كمال شداد بصراحته المعهودة ولكن بصدر رحب هذه المرة وابتسامة واضحة وشئ من الود لشركة سوداني عكس لغته نهار الجمعة في حواره مع الزميل رضا مصطفي الشيخ في برنامج عالم الرياضة والذي يفضله شداد للحديث من باب (التعود) او من باب رسمية التلفزيون السوداني ! في دار (سوداني) اكد شداد علي دعم الشركة المستمر لكرة القدم ورعايتها للاتحاد في السنوات القادمة وعرج علي انهم بحثوا عن شركاء جدد ثم عادوا ليجدوا سوداني تنتظرهم متحدثا عن السبب الرئيسي في عدم توقعيه علي العقد لان الاتحاد يسوق ما يملك ولا يسوق ما لايملك وهو امر معروف في عالم التسويق في اشارة واضحة لمطالبة شركة سوداني بوضع شعارها في ملابس الاندية والاتحاد لا يستطيع ان يلزم الاندية بذلك وتمني شداد ان يصل الطرفان في النهاية لتوقيع العقد ولم ينسي طبعا الحديث عن لي الذراع وتذكير سوداني وغيرها بان الاتحاد استطاع تجاوز موسم صعب وبدون رعاية وبتوفير مبالغ طائلة ومن بينها ترحيل اندية دوري العشرة .. وجاء بعده المدير التنفيذي لشركة سوداتل السيد طارق حمزة الذي تحدث عن تبادل المنافع ورغبتهم في استمرار رعايتهم للدوري الممتاز وفق شروط تحقق مصلحتهم وقال ان الاتحاد من حقه ان يبحث هو الاخر عن مصلحته وبعد ذلك كان الود عنوانه في بقية الحديث وكان واضحا ان الطرفين ورغم محاولات كسب جولة الحديث قد تقدما في المفاوضات .. ثم كانت الفقرة الغنائية والتي اكدت ان سوداني قد استفادت من اخطاء الاحتفالات السابقة فاحسنت الاخيار هذه المرة لتمتع الحضور بصوت جميل واداء رافي من الفنانة مكارم بشير التي كانت علامة فارقة في الاحتفال وهي تحسن الاختيار للاغاني وتحسن التعامل مع الحضور وتحترم التزامها بالغناء حتي بعد انتهاء القرعة وذهاب العديد من الضيوف .. مكارم بشير اضافة الكثير لحفل القرعة عكس المناسبات السابقة التي كانت فيها هذه الفقرة تخصم الكثير من روعة الاحتفال !
ثم كانت فقر التكريم و التي جاءت هذه المرة بسيطة ومعبرة ايضا خصوصا وان شخصية شداد اضافت لها الكثير وهو يتحدث عن المكرمين المخضرمين من أبناء جيله او الذين زاملهم في ايام شبابهم كما احسن طارق حمزة المداخلة في فقرات التكريم وهو يقدم الدعم المناسب لكل شخصية مكرمة ولاشك فان اختيار اثنين من الاعلاميين النشطين في المجال الصحفي حتي الان وهما الزميلين عبده فزع وعلي حسن قد اثلج صدورنا .. الايقاع السريع في الفقرات والروح الحلوة من الجميع جعلت الحفل جميلا الي ما قبل القرعة والتي جاءت علمية وأنيقة والفقرة سريعة ايضا مع وضوح الشاشة والعمل الالكتروني المتميز من المشرفين عليه .. سرعة القرعة والاجراءات وطريقة تقسيم الاندية ووضوح الفكرة كانت مؤشرا للمجهود الكبير للجنة المنتخبات فلهم التحية .. حتي التقديم الطويل الممل لم يكن موجودا فقد كانت سرعة الايقاع هي عنوان الزميلة ميرفت بخبرتها الكبيرة ونجم قناة الملاعب وانغام الاخ محمد معني .. يوم جميل أنتهي بالغناء الجميل من الفنانة مكارم بشير بمشاركة بعفوية من الجميع .. مبروك لاتحاد الكرة القرعة ومبروك لسوداني الابداع في الضيافة والبرامج ..
دوري الخرطوم عاد مرة اخري من خلال المجموعة (أ) التي ضمت المريخ والموردة والاهلي والخرطوم الوطني ليبقي الهلال وحيدا وممثلا للعاصمة في قيادة المجموعة الثانية ..
لو اوقعت القرعة المريخ في مكان الهلال لتحدث الاعلام المريخي عن استقصاد الاتحاد وتوجيه القرعة ليلعب المريخ كل مبارياته في الولايات ..
الهلال سيطير لمقابلة مريخ الفاشر في الاسبوع الاول بذكريات فوزه بالدوري الممتاز من أرض السلطان .. ومنتظرين قرار الكاس عشان نستلم الكاس !! وحتي ذلك الوقت سنلتقط الصور مع (الدرع )
هشام جنية غير محظوظ .. لن ينال شرف المشاركة مع الهلال للمباراة الثانية علي التوالي والسبب المريخ العاصمي الذي اشتكي في مشاركته امامه (ضررا) فلا استفاد من الشكوي ولا ترك جنية يشارك امام الهلال لا في الدوري السابق ولا الحالي !
هلال الابيض النادي الوحيد الغائب عن السودان في اعداد خارجي والمريخ النادي الوحيد الذي غاب عن القرعة ! هلال الابيض بدون اعداد خارجي هزم المريخ وتعادل معه في الموسم الماضي !!
وفي الموسم الماضي شهدت القرعة غياب اندية عديدة ولم يؤثر ذلك في شئ فما بالك بغياب نادي واحد لم يحس احد بغيابه !
قرعة واحتفال ومباريات وسفر وترحال وفي النهاية يفوز الهلال بالدوري الممتاز !!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك