صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

■ الهلال افضل حالا من المريخ ولكن

4

□ لقاء كل يوم الاحد
□■ رمضان احمد السيد
——————-

■ الهلال يتألق افريقيا والمريخ عربيا
■ لا توجد منافسة في التسجيلات والهلال مهدد بفقدان ابرز العناصر
■ هل يفقد الهلال الشعلة وشيبوب في التسجيلات الرئيسية
■ لماذا لا تعتمد القمة على عنصر الشباب رغم وجود العديد من المواهب
■ استقالة الكاردينال في الوقت الخطأ شغلت الأهلة ،،
■ ودع الهلال والمريخ المنافسات ولا يوجد كشف حساب ،،
■ الفرق المهددة بالهبوط تواصل هجومها على البروف
■ قمة الممتاز يريدون الانحراف بها من القضية الاساسية لمواضيع غير مفوضين بها ،،
■ الصراعات الكروية وغياب الانضباط والمجاملات سبب نكسة الكرة السودانية
■ اتفاق المجلس العسكري مع قوى الحرية والتغيير ينسف ادعاءات فرق الممتاز
■ فرق الممتاز تريد تجميد النشاط ولاعبيها يشعلون الدورات الرمضانية
■ كاس يقبل مدير نادي المريخ مدافعا عن اتحاد الكرة في القضية الشهيرة
■ السيتي يحقق الثلاثية بنصف دستة والبافاري بطلا للمرة السابعة تواليا

——————————
■ ونحن على مشارف نهاية الموسم المعطل بفعل فاعل ، فرق الممتاز الهاربة من مصيرها سواء على مستوى القمة او القاع ،،لا يمكن ان نقيم ما لم نعرف هوية البطل الجديد ،،
ولكن من خلال النشاط الخارجي وبعد ان جلسنا على الرصيف يمكن ان نقول بان الهلال افضل حالا من المريخ بحكم استمراه في التنافس الافريقي لمراحل متقدمة
والهلال افضل هنا لان المقارنة معقولة بحكم مشاركة الفريقين معا
المريخ ودع مبكرا الابطال ولم يتأهل حتى للمجموعات
والهلال بعد السقوط من الابطال تفوق في ملحق الكونفدرالية وتأهل متصدرا المجموعة ولكنه في النهاية اصطدم بفريق مصنف ومنظم وصاحب إمكانيات ومدرب مونديالي صاحب بطولات وألقاب
فريق عرف كيف يستفيد من البطولة العربية ويعد فريقه جيدا وكذلك يستفيد من الحافز الدولاري بالملايين والذي كان له دوره وتاثيره في فوزه على الهلال وتخطيه وصولا للمرحلة التالية نصف النهائي وهذه لها حوافزها المميزة لدى الكاف ،،
صحيح المريخ شارك عربيا ليسد فراغ الوداع الافريقي ووصل مرحلة متقدمة يمكن ان نقول بانه من خلالها كان مميزا ولكن الهلال لم يكن مشاركا فيها فبالتالي المقارنة هنا معدومة ،،
هذا هو الوضع ولكن مشكلة الفريقين ان كلاهما بعد الوداع هنا وهناك لم يجلس ليقيم التجربة ويضع خططه للقادم ،،
بدلا من كل ذلك يريدون ان يزيدوا الطين بلة على راي المثل وهو الانسحاب من المنافسة المحلية التى تؤهل للمشاركات الخارجية ،،
امر مؤسف ان تطالب فرق الممتاز بالانسحاب وعدم اللعب لتسريح اللاعبين ولظروف البلاد في وقت يلعب فيه ويشارك نجوم الممتاز مع فرق الأحياء والمصالح وغيرها في الدورات الرمضانية والسهرات وغيرها ،،،
اعتقد ان فرقنا والتى تمارس الهجوم على اتحاد الكرة ويصفه البعض منهم بانه اتحاد الرجل الواحد فليقل لنا او يقولوا لنا ماذا هم يعملون وأين دور بقية الأعضاء ،،
استقالة لرئيس الهلال يتجمد كل شيء وتصبح الامور معلقة ، لا اجتماعات ولا قرارات ولا أفكار ولا تحمل مسئوليات وغيره ،،
ونفس الامر في المريخ ونظل دائماً في الحلقة المفرغة ،،
صراع الإدارات ، وعدم الانضباط بدليل ما حصل في اخر مباريات الممتاز قبل تعليقها وغيرها كثير ،،
امر طبيعي ان تواصل الفرق المهددة بالهبوط هجومها على البروف وحتى فريق الرابطة ركب الموجة بواسطة مدربه وهو يتحدث عن المدرب الكرواتي ومحاولات مدربينا المحليين لتقييمه في وقت منحت فيه الفرص للمحليين ولم يحققوا شيئا ،،
وللمعلوميه فان عودة المنتخب للنهائيات الافريقية بعد نلك السنوات العجاف التى فاقت الثلاثين عاما كان ذلك في عهد البروف كمال شداد ،،
هكذا صدرت تصريحات من مدرب الرابطة كفاح صالح يهاجم فيها البروف ويريد الدفاع عن المدربين المحليين والذين يجب ان تدافع عنهم نتائجهم ،،سواء أكان ذلك على مستوى المنتخبات او الفرق التى تمثلنا خارجيا والفرصة كانت ولا تزال متاحة للكثيرين منهم كوطنيين ،،،
والأخطر ما في أجندة فرق الممتاز انها تريد تحويل مسار القضية من قضايا تتعلق بالنشاط والممتاز الى ابعد من ذلك من أجندة ، وعلى راسها المناداة بسحب الثقة من البروف شداد وهي الهمهمات التى لا يمكن ان يعلنونها جهرا،،
وما يحمد له ان بعض الأصوات الصاحية اوقفتهم عند حدهم على أساس عدم الخروج من التفويض الممنوح لهم من أنديتهم لمناقشة بند واحد هو موضوع الممتاز ،،،
اعتقد هؤالاء من جماعة الهبوط انه لا يهم راي بعض الفرق طالما ان الجميع من المفترض ان يسير على ما تصل اليه هذه الكتلة ،،،
قلنا ونقولها بان هناك نواقص كثيرة تفتقدها العديد من الاتحادات وكذلك فرق الممتاز بمعنى انها أساسا غير مؤهلة لدعوة جمعية طارئة وكذلك الاشتراك في انتخابات او سحب ثقة وغيره ،،
هناك قرارات خطيرة لا يمكن ان تتخذها فرق القمة او طرفي القمة وهي تعيش فراغ غياب الرؤساء بعد الاستقالات الاخيرة ً،وفقوا أوضاع الاندية اداريا وبعدها فكروا في مقارعة الاتحاد بالحجج ،،
———–
لحن الختام
———–
# لا ينكر مكابر ان استقالة الكاردينال جاءت في الوقت الخطأ ، لانها ارتبطت بنهاية المنافسة الخارجية ، والان هناك منافسة محلية وتسجيلات قادمة وأمور كثيرة معلقة لم يبت فيها بعد ،،
واضح انه لا توجد منافسة بين الهلال والمريخ في التسجيلات المرتقبة ، ليس لانه لا يوجد نجوم فقط بل لان الفرق أساسا تعاني ماليا
ولذلك لا يمكن ان نستغرب اذا أراد المريخ تسويق لاعبه الغربال او اطلاق سراحه ، ومشكلة المريخ مع الغربال ان يذهب اللاعب حرا بعد ان عجز المريخ في التجديد له حتى الان
ونفس الامر في الهلال قد ينطبق على شيبوب والذي من المفترض ان يجدد له واللاعب يفكر في الاحتراف الخارجي ،،
والان تشغل قضية اللاعب الشعلة المجتمعات الهلالية وهناك احاديث كثيرة حول عروض احتراف ورغبة اللاعب في ذلك ،،
والحق يقال ان اللاعب تميز محلياً كهداف للمتاز وتميز افريقيا كهداف للكونفدرالية ومن حق الفرق ان تلاحقه ومن حق اللاعب ان تكون له طموحات
ودائما ما نحلم بمحترف سوداني في الدوريات الكبيرة حتى يستفيد منتخبنا الوطني ،،
# شكى البروف شداد من غياب العناصر الشابة في الممتاز
والحق يقال ان الهلال وحده الذي يتميز بهذه بدليل انه قدم اربعة من لاعبيه للمنتخب الولمبي الذي وصل الان لمرحلة مواجهة نيجيريا في اخر المحطات قبل النهائيات
ولكن مشكلة الهلال مع العديد من المواهب الشابة انها لا تأخذ الفرصة كاملة ولو وجدتها لأبدعت وتألقت وتكفي تجربة موفق الذي اصبح هدافا ومنافسا كبيرا
هناك العديد من النجوم والوجوه الشابة التى يجب ان تجد فرصتها ، نتحدث عن بشة الصغير وعن مؤمن وعن الثعلب وعن موفق وولاء الدين والحارس ابوجا ،ً،وهم مستقبل الهلال ،،،
# الان الهلال وبعد ان فقد الثقة في المحترفين وعلى رأسهم الحارس جمال سالم خاصة بعد تصريحاته الاخيرة فانه مطالب بإعادة الثقة للحارس يونس الطيب وإعطاء الفرص لحارس المنتخب الاولمبي أبوجا ،،،
وبهذه المناسبة يصر البروف ان يكون هناك لاعب شاب في اي تشكيلة او مباراة وهذا لم ينفذ لان معظم فرق الممتاز لم يكن بها لاعبين ومن الواضح وبدلا من ان تنشغل فرق الممتاز في حكاية الانسحاب من المباريات ان تبحث عن لاعبين شباب لان التسجيلات القادمة لابد من ان بكون هناك خانة للاعب شاب تحت السن اجباريا ،،
# من التصريحات المثيرة للبروف من خلال لقائه الأخير أوضح عدم أهمية شكوى المريخ ووصوله للفيفا لان القضية أساسا لا تقدم ولا تؤخر لذلك لم يكلفوا محاميا او مدعيا وحتى مندوب المريخ الذي طعنوا فيه وبعلم المحكمة في كاس تم اعتماده بعد سؤاله وتأكيده بانه مدير اداري في نادي المريخ وعضو لجنة قانونية في اتحاد الكرة
الامر في النهاية يتعلق بتوضيحات بخصوص نظام المنافسة ،،والاتحاد قدم ما لديه من خلال حوار بالستالايت مع أعضاء اللجنة وننتظر القرار والذي لا بهم الاتحاد في شيء ولا يقدم او يؤخر ،،،
# ما هو موقف الاندية وماذا ستقول بعد اتفاق المجلس العسكري ومجموعة الحرية والتغيير وعودة الحياة لطبيعتها وهكذا ،،،
# مجلس ادارة اتحاد الكرة وحدة من يحدد ويقرر في المنافسات وطريقتها وكيف تلعب ونتوقع من خلال اجتماع قادم ان تكون قراراته مفاجئة ولكنها ستكون حاسمة خاصة فيما بتعلق بالهبوط ،،،!!
———-
الحالة
——-
# فاز مانشيستر سيتي على واتفورد بنصف دستة من الأهداف كان نصيب ستزلينج وحده هاتريك منها ، ليجمع السيتي ثلاث بطولات محلية في هذا الموسم وكان ابرزها الممتاز الانجليزي الأغلى والأشهر على الإطلاق ،،
# في المانيا حسم بايرن ميونخ الدوري عبر اخر المباريات بخماسية مقابل هدف على انتراخت المنهك أوربيا وهكذا يحسم الدوري الألماني للمرة السابعة تواليا في المباراة التى كانت بمثابة وداع لنجوم الفريق ريبيري وروبن وكلاهما سجل في المباراة لتكون خير ختام ،،وهناك ايضا رافينا الذي ودع راحلا ،،
الان البافاري امام تحد جديد وهو كاس المانيا في مواجهة لايبزيج ،،،
# تترقب فرق اوربا وأنصارها حركة التسجيلات المرتقبة في يونيو والعديد من المفاجآت وسنبدأ تباعا في ملاحقتها اولا بأول خاصة الفرق الكبيرة الريال وبرشلونة والسيتي واليوفي والبافاري وغيرها من فرق عالمية كبيرة ،،
بعد التسجيلات مباشرة ستنطلق بطولة الابطال الدولية في يوليو كما في كل عام وابرز المواجهات لقاء الريال وبايرن ميونخ وغيرها من مواجهات كبيرة ،،

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد