صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

آرسنال.. وموقعة نارية مع ليفربول

30

آرسنال..-وموقعة-نارية-مع-ليفربول

مباراة نارية تنتظر آرسنال المتصدر حين يحل ضيفا على ليفربول الرابع السبت، في المرحلة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب الأربعاء، في المرحلة 26.
واستعان آرسنال للعودة إلى صدارته بخدمات تشلسي، الذي أضاع على مانشستر سيتي المركز الأول بفوزه عليه بعقر داره 1-صفر الاثنين الماضي، فبات الفارق نقطتين بين “المدفعجية” ومطارديه سيتي وتشلسي.
وقال المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يبحث عن فوزه الرابع في آخر 5 مباريات في ليفربول: “سيكون شهرا صعبا علينا. عندما تكون في وضع جيد، كلما تقترب من نهاية الموسم ترتفع أهمية المباريات بالنسبة لك”.
ويستبعد المحللون باستمرار أن يبقى آرسنال متصدرا لعدم امتلاكه “النفس الطويل” من أجل حصد اللقب الذي يلهث وراءه منذ 9 سنوات.
وتابع فينغر الذي يأمل استعادة خدمات لاعب وسطه الدولي جاك ويلشير المصاب في الكاحل: “لقد حاربنا كثيرا حتى الآن كي نكون في هذه المرتبة، فلنستمتع بذلك ونقدم أفضل ما نملك. قلت لكم منذ شهر إنه لا يوجد فريق غير معرض للخسارة، فالبرمييرليغ يضم عددا كبيرا من الفرق الجيدة”.
في المقابل، سيشكل هجوم ليفربول إزعاجا كبيرا للمدفعجية، في ظل تألق الأوروغوياني لويس سواريز والإنجليزي دانيال ستاريدج صاحبي 37 هدفا في الدوري في 35 مباراة شاركا فيها.
وبرغم عدم تسجيل سواريز أيا من أهدافه الـ23 في الدوري أمام آرسنال أو تشلسي أو مانشستر سيتي، فإن مدربه الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز يعتقد أنه سيتألق في افتتاح المرحلة: “يقدم مساهمة كبيرة للفريق لكن المسؤولية ليست ملقاة على عاتقه فقط للتسجيل”.
وبعد انتهاء مباراة القمة، يستقبل تشلسي الذي لم يخسر في آخر 9 مباريات، نيوكاسل الجريح الذي تابع هبوطه إلى المركز الثامن.
ويأمل لاعب الوسط المصري محمد صلاح أن يستهل مشواره مع الـ”بلوز” بعد انتقاله من بازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه استرليني.
وقال صلاح إن مشواره مع تشلسي سيكون محط توقعات كبرى في بلاده: “هذا حلم بالنسبة للجميع في مصر. أن يشاهدوا لاعبا يحمل ألوان تشلسي، مانشستر يونايتد أو ريال مدريد، فهذا ليس سهلا لأي لاعب مصري”.
وتابع: “اللعب مع بازل في سويسرا يختلف عن اللعب مع تشلسي. آمل أن ألعب أفضل هنا وأحقق مسيرة جيدة لي. آمل أن أفوز بالدوري وبدوري الأبطال. لن يكون الأمر سهلا لكن فريقنا جيد. اللعب في هذا الدوري رائع وهو حلم لي”.
أما مانشستر سيتي الذي ذاق خسارته الأولى أمام تشلسي بعد 8 انتصارات متتالية، فيحل على نورويتش سيتي الخامس عشر.
وبدأ ظهير سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا واثقا من نسيان فريقه السقوط الأخير وتكرار فوز الذهاب على نورويتش 7-صفر: “لقد تعلمنا من أخطائنا، لكن كل مباراة الآن صعبة”.
وتابع: “يجب أن نبقى هادئين. أعتقد أن المدرب ذكي بما فيه الكفاية للعمل خلال الأسبوع وإظهار أخطائنا عبر الفيديو”.
أما مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي عاد إلى دوامة الخسارات عندما سقط أمام ستوك سيتي المتواضع 1-2، فيستقبل فولهام الأخير الأحد.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت أستون فيلا مع وستهام يونايتد، وساوثهامبتون مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع هال سيتي، وكريستال بالاس مع وست بروميتش، وسوانزي مع كارديف، والأحد توتنهام مع إيفرتون.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد