صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

آرسنال يودع أبطال أوروبا رغم الثتاثية في البايرن وملقة يتأهل على حساب بورتو

25

FC Bayern Muenchen v Arsenal FC - UEFA Champions League Round of 16

تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته صفر-2 أمام ضيفه آرسنال الإنجليزي في مباراة الإياب بدور الستة عشر الأربعاء.
وكان بايرن فاز خارج أرضه على آرسنال 3-1 في مباراة الذهاب، ليتعادل الفريقان 3-3 في مجموع المباراتين، لكن الفريق الألماني تأهل لأنه سجل أهدافا أكثر على أرض منافسه.
وافتتح أوليفييه جيرو التسجيل لآرسنال في الدقيقة الثالثة، وأضاف لوران كوشيلني الهدف الثاني للفريق اللندني بضربة رأس في الدقيقة 86.
وبخروج آرسنال أصبحت كرة القدم الإنجليزية بلا ممثل في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1995-1996، رغم أن آرسنال أصبح أول فريق إنجليزي يهزم بايرن في ميونيخ منذ فعلها نوريتش سيتي موسم 1993-1994.
ورغم سلسلة من غيابات اللاعبين، ومن بينهم المهاجم لوكاس بودولسكي وجاك ويلشير، بدأ آرسنال بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر حين انطلق ثيو والكوت داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية إلى زميله الفرنسي جيرو الذي سددها بقوة في الشباك.
وحافظ بايرن على هدوئه وسيطر تدريجيا على اللعب مستفيدا من أخطاء آرسنال في التمرير، وحصل على عدة فرص لم يستغلها بشكل إيجابي.
وزاد بايرن من سرعة اللعب في الشوط الثاني، واقترب آرين روبن، الذي حل محل فرانك ريبيري المصاب، من تسجيل هدف التعادل بعد استئناف اللعب مباشرة لكن الحارس لوكاس فابيانسكي تصدى لتسديدته الأرضية.
وعاد فابيانسكي، لينقذ محاولة أخرى من روبن الذي شق طريقه إلى داخل منطقة الجزاء ومنع الحارس محاولته قريبة المدى.
وكانت لبايرن معظم المحاولات على المرمى رغم افتقاده للخطورة المعتادة، واهتز بشدة حين ارتقى كوشيلني عاليا ليضع الكرة برأسه في المرمى إثر ركلة ركنية من سانتي كازورلا.
وبتعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين صمد بايرن في 3 دقائق هي عمر الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن دون أي خطورة كبيرة على مرماه ليتأهل لدور الثمانية، لكن ليس بالطريقة التي كان يتوقعها كثيرون.
ملقة يعبر بورتو
كما واصل ملقة مسيرته الناجحة في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل لاعباه إيسكو، والبديل روكي سانتا كروز هدفين ليفوز الفريق الإسباني 2-صفر على ضيفه بورتو البرتغالي في مباراة الإياب، ويتأهل إلى دور الثمانية.
وكان بورتو فاز 1-صفر في مباراة الذهاب بدور الستة عشر، لكن ملقة تفوق 2-1 في مجموع المباراتين لينتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية.
ووضع صانع اللعب إيسكو ملقة في المقدمة بعد تسديدة رائعة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، قبل أن تتلقى آمال بورتو ضربة قوية بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، بعد حصول صانع اللعب ستيفن ديفور على الإنذار الثاني ليطرد من الملعب.
وسعى ملقة لإحراز الهدف الثاني، ونجح في ذلك عندما سدد البديل سانتا كروز كرة بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها إيسكو في الدقيقة 77.
ودفع بورتو بمهاجم إضافي، إلا أن ملقة تماسك ليضمن ظهور اسمه ضمن قائمة الفرق التي ستلعب في دور الثمانية.
مباراة قوية جمعت الفريقين الإسباني والبرتغالي
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد