صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبرزهم سترونجست وتيجينا.. أغرب أسماء الأندية فى العالم

46

 

 

 

 

 

 

الجميع من مشجعى كرة القدم يعرفون أسماء الأندية العالمية جيداً ويحفظونها عن ظهر قلب، ويتغنون بأسمائهم لتشجيعهم أثناء المباريات، وبالطبع تساهم التسميات السهلة لهذه الأندية، فى حفظ المشجعين لها، والتغنى بها بسهولة، حتى ولو اختلفت اللغة، غير أن هناك بعض الأندية المغمورة التى تحمل أسماء غريبة للغاية، يكاد المشجعين لا يعرفون كيف ينطقوها بألسنتهم، فيما يكون بعضها طريفاً جداً، ويحمل معانٍ غريبة، لا علاقة لها بالساحرة المستديرة.

تعددت أندية كرة القدم خلال العقود الأخيرة، وانتشرت بكثرة فى بلدان العالم، ويسعى كل رئيس إلى الحصول على اسم مميز للنادى الخاص به، ومن بين تلك الأسماء الكثيرة كان هناك 5 أندية اسمها مثير للضحك، نرصدهم لكم خلال التقرير التالى.

نادي كرة القدم القوى

كان فريق سترونجست يعرف سابقا باسم “نادي كرة القدم القوى”، ويعنى اسمه الجديد “الأقوى”، وهذا يبدو أكثر غرابة ومثير للضحك، وأنشئ النادي في عام 1908 ويلعب حاليا في الدرجة الأولى من الدوري البوليفي لكرة القدم، وانهم تبررون اسم ناديهم بأنه أقوى فريق في الدوري حيث أنه احرز 11 لقبا منذ عام 1977.

فارت

يعد نادى فارت هو أكثر الأسماء قبحا وإثارة للضحك بين أندية كرة القدم، حيث أن اسمه يعنى “إخراج الريح”، وهو نادى نرويجى يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1917، واشتق اسمه من صاحب أرضه والذى كان يدعى فارتبانا.

الشبان الصغار

تأسست نادى الشبان الصغار “يونج بويز” فى قرن الـ 19، وتحديدا في عام 1898، وقد تأسس من قبل أربعة طلاب موهوبين من جامعة برن عندما كان هناك مباراة بين نادي بيرن ونادي أولد بويز بازل، وفازوا بلقب الدوري الممتاز عشر مرات.

نادى تيجينا

تأسس نادى تيجينا فى عام 1950 وكان يعرف باسم بندر بوريفيستينك وهى مدينة فى شرق الولايات المتحدة، وتم تغيير اسمه إلى تيجينا بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

نادى الدببة

نادى الدببة الذى تأسس فى عام 1996، ويقع فى جزر الباهاما، وفاز بلقب الدوري الممتاز 5 مرات متتالية.

بتسوانا ديفونس فورس

تأسس فريق بتسوانا ديفونس فورس فى عام 1970، ويلعب فى الدوري الممتاز بدولة بتسوانا، ومن المضحك أنه على اسم الدولة الأولى فى تصدير لحوم البقر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد