فشل العين بطل نسخة 2003 في تعزيز صدارته للمجموعة الثانية بعد تعادله المخيب مع ضيفه باختاكور الأوزبكي 1-1 الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وسجل الفرنسي كيمبو إيكوكو (20) هدف العين، وإيجور سيرجييف (45) هدف باختاكور.

وبقي العين في الصدارة مؤقتاً برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة عن باختاكور الثاني ونقطتين عن نفط طهران الإيراني الذي يحل لاحقاً ضيفاً على الشباب السعودي (نقطتان).

وكان العين يتطلع لتكرار فوزه على باختاكور عندما هزمه 1-0 في طشقند في الجولة الماضية، وهو كان قريباً من تحقيق ذلك في لقاء اليوم عندما تقدم بهدف مبكر بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن ومنه إلى راشد عيسى لتصل الكرة إلى جيريس كيمبو إيكوكوالذي سددها بعيداً عن متناول حارس المرمى ألكسندر لوبونوف (20).

وأدرك باختاكور التعادل مع نهاية الشوط الأول إثر عرضية قابلها سيرجييف البعيد عن الرقابة برأسه بسهولة في مرمى الحارس الدولي خالد عيسى (45).

وضغط العين بقوة في الشوط الثاني لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة، لكنه بدا متأثراً بغياب هدافه الغاني أسامواه جيان المصاب في ظل فشل إيكوكو في القيام بدور رأس الحربة الصريح.

ومع إهدار الفرص للعين، تجرأ باختاكور وتقدم للهجوم وكاد يحرز هدفاً مميزاً لولا وجود خالد عيسى الذي تصدى ببراعة لكرة الجورجي كاخي ماكارادزي (60).

ورد العين بعدما مرر عمر عبد الرحمن كرة إلى إيكوكو سددها الأخير برعونة بين يدي الحارس لوبونوف (83).