صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبعاد عجب والرشيد مؤشر ضربة جديدة على المريخ اليوم !!

3٬801
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
أبعاد عجب والرشيد مؤشر ضربة جديدة على المريخ اليوم !!
– قبل فترة ذكر المسئولون في المنتخب الوطني والمدرب فيلود إن المنتخب فقد العديد من اللاعبين بالإصابات مثل ياسر مزمل والتش كما فقد الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بسبب مشكلة العقود..
– ولكن تم التأمين على اختيار الثلاثي رمضان ورشيد وبخيت للتجمع الذي يبدأ اليوم على أمل نهاية مشكلتهم كي يلحقوا بمباراتي ساوتومي وجنوب أفريقيا في شهر مارس..
– فاجأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فيلود ولاعب الهلال السابق خالد بخيت الجميع باستبعاد ثلاثي المريخ من تجمع اليوم رغم ما تردد بأن مشكلتهم قد انتهت بإيقاف اللاعبين الثلاثة فترة أربعة أشهر ويبدأ الإيقاف من تاريخ توقيع العقود مع المريخ في أكتوبر الفائت.. مما يعني انتهاء فترة العقوبة في فبراير القادم واللحاق بمباراتي ساوتومي وجنوب أفريقيا..
– عدم اختيار اللاعبين الثلاثة للمنتخب بلا شك جاء بايعاز من جهات عليا معروفة للجميع وتعمل على ضرب وتدمير المريخ مما يعني إن هناك مؤامرة جديدة لضرب المريخ ولا أقول المنتخب..
– الضربة الجديدة من غير المستبعد أن تأتي في اجتماع لجنة الانضباط المزمع عقده اليوم وما أدراك ما لجنة الانضباط الزرقاء بتاعة إعدام بكري المدينة.. والمنقادة لتنفيذ أجندة الطاغية في تدمير المريخ!!
– نؤكد للمرة المليون إن الطاغية لا يكترث للمنتخب الوطني إطلاقاً لأن أولياته وهمه كله ضرب وتدمير المريخ.. ويكفي قراره الأخير بزيادة عدد اللاعبين الأجانب والذي اسقط عنه ورقة التوت وفضح كل ادعاءاته الزائفة في محاربة اللاعبين الأجانب والتجنيس لحماية المنتخبات الوطنية.. والتي ظل يصدعنا بها لسنوات طويلة.. ومنذ معركته الشهيرة مع الأرباب صلاح إدريس..
– جماهير المريخ التي لم تفق بعد من ضربة أمس بمؤامرة تحويل مدرب فريقها لسيمبا التنزاني المنافس للمريخ في المجموعة الأفريقية.. عليها أن تتهيأ اليوم لضربة جديدة.. بعد أن شبعت من الضربات المتلاحقة حتى لم يبق في جسدها طعنة رمح أو ضربة سيف من اتحاد الطاغية وتابعه ومخلبه في المريخ..
– المريخ أصلاً لن يستفيد من الثلاثي الدولي في المنافسة الأفريقية التي تبدأ جولاتها بعد أقل من ثلاثة أسابيع.. لأنه حتى إذا تم اعتماد إيقاف اللاعبين لأربعة أشهر من تاريخ توقيع العقودات فلن يتمكن الثلاثي من المشاركة مع المريخ إلا في شهر مارس بعد أن تقطع مرحلة المجموعات شوطها الأول كما سيكون اللاعبون الثلاثة خارج فورمة اللعب التنافسي لتوقف نشاطهم عدة شهور..
– بعد الضربة القوية التي تلقاها المريخ بتهريب المدرب الفرنسي غوميز وضمه لسيمبا التنزاني منافس المريخ في المجموعات كأول سابقة من نوعها في العالم.. كان يتوقع الجميع أن يتم تكليف طاقم وطني أو إعادة التونسي جمال خشارم لقيادة المريخ نسبة لضيق الوقت وأهمية قيادة الفريق بجهاز فني متابع ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن المريخ ولاعبيه وخصومه..
– للأسف الشديد تم الاتفاق مع مدرب صربي عاطل ومغمور وضعيف السيرة ولا يعرف أي شيء عن المريخ والكرة السودانية والأفريقية مدرب كهذا يحتاج إلى عدة شهور على الأقل حتى يتعرف على المريخ والكرة السودانية وبالتالي لا تنتظروا منه أي فائدة في مرحلة المجموعات الأفريقية التي تنطلق بعد أيام..
– بالتأكيد سيأتي هذا المدرب ليقود الفريق من (قولة تيت) وقبل أن يعرف اسماء اللاعبين ناهيك عن مستوياتهم وتاريخهم الكروي مع المريخ.. ونخشى أن يصطدم بحاجز اللغة وبيئة العمل في السودان!!
– نحن في السودان لا نعرف المنطق الفني في كرة القدم.. فلازالت عقدة الخواجة تسيطر على عقولنا منذ العصر الحجري بالاعتقاد أن أي مدرب عيونه زرقاء أو خضراء يمكن أن يقود فريقك ويحقق النجاح بلمسة عصا سحرية في يوم وليلة.. وهذا منتهى الجهل والغباء والتخلف..
– وفوق كل ما نقوله من المؤكد إن الصربي سيصدم ببيئة العمل السيئة في المريخ بعدم توفر كل المعينات التدريبية وبالفوضى المعروفة في المعسكرات وعدم وجود معد نفسي واختصاصي تغذية ولا حتى مترجم.. كما سيصدم بعدم وجود ملاعب لتدريب المريخ وسيصدم عندما يعلم إن المريخ يؤدي مبارياته المحلية والدولية على ملعب منافسه الهلال..
– أما الصدمة الكبرى للصربي ستكون في تسويف ومماطلات الإدارة في دفع الحقوق والمرتبات والحوافز سواء للاعبين أو الجهاز الفني.. وسيصدم عندما يعلم إن لاعبي الفريق حتى اليوم لم يتسلموا حافز التأهل للمجموعات الأفريقية رغم إن الحافز مدفوع من أحد الأقطاب وليس إدارة النادي..
– & زمن إضافي & –
– يفترض أن يستغل المريخ فرصة الفترة الاستثنائية القصيرة لضم محترفين أجانب مميزين ولكن لا اعتقد أن جماهير المريخ ستسمع أخباراً مفرحة في هذا الجانب بسبب ضيق الوقت وسوء إدارة سوداكال وتخبطه في هذه الملفات..
– سوداكال لا يجلب إلا المواسير والمعطوبين لأنه يبحث عن الرخيص جداً جداً حتى إن جاءه الدعم المالي من الأقطاب..
– التسجيلات الاستثنائية فترتها قصيرة جداً فقد بدأت قبل أسبوع يوم الأربعاء الفائت 20 يناير وتنتهي يوم السبت 30 يناير أي تبقت لنهايتها أربعة أيام فقط علماً إن الفيفا ذكر إن هذه التسجيلات ستتم يدوياً عبر الايميل ولن يكون هناك عمل في العطلة الأسبوعية مما يعني إن نهايتها ستكون بعد 72 ساعة فقط!!
– التسجيلات تحتاج لمفاوضات واتفاقات مسبقة ثم حجوزات طيران ثم كشف طبي فهل ستكفي 72 ساعة لضم أربعة محترفين أجانب؟ وبإدارة سوداكال؟.. نعيش ونشوف بإذن الله..
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه مؤامرة تهريب الخواجة قنقليز دي أبدعت فيها يا عمو أبو دليبة 😆😆😆
    حتي خالد بخيت (الهلالابي) أعلن عن تشكيلة أبعد منها الثلاثي…… جن الهلال سيطر عليك يا عمك وبقيت مهووس وموهوم بمؤامرات الهلالاب والطاغية شداد وسعيهم لتدمير المرخرخ، وإحتمال الصربي ذاته يكون جايبنه هلالاب عشان يدمر المرخرخ، وإحتمال سوداكال ذاته في نهاية المسلسل البتكتب فيه ده يطلع خاين من هلالاب الإتحاد الزرق 😄😄😄
    بعدين طول عمرنا بنسمع كلمة خواجة عيونه خضر، عيون زرق دي أول مرة نسمع بيها، الظاهر اللون الأزرق جننك وخلاك تهضرب وتهلوس بيهو يا عمو أبو دليبة 😝😝😝
    إنعل أبو الجن ذاتو…….

  2. madani يقول

    حتى المدرب غوميز عملتو هربوه يا ابو دليبه يا ربى يكون الهربو منو شداد ولا ناس الهلال ههههههه قايتو الهلال ده عمل ليك هلاويس يا ابو دليبه اذا يوم جاك صداع سااى اكيد يكون السبب ناس الهلال او شداد.
    شايف ذياده عدد المحترفين دى مزعلاك شديد هههههههه انت طبعا” زعلان عشان الهلال سيد الساحه وسجل اللاعبين العايزهم وسافر واداره المرخرخ حقكم مفلسين عدمانين التكتح وما بتقدروا تسجلوا لو مدوا ليكم فتره التسجيلات سنه برضو ما بتقدروا هههههههه قلت لى حتى دى شداد هو السبب هههههههههه هسه لو كان ذمن الوالى وبلف الحكومه مفتوح كان قلت شداد احسن واحد. أما موضوع اللاعبين الثلاث يا ابودليبه السبب لأنكم لسه عايشين بى عقليه اتحاد اللقيمات ولسه ماقادرين تستوعبوا انو داك ذمن انتهى الان اتحاد جديد وهلال جديد لاشداد بتنازل القانون ولا الهلال بتناذل عن حقوقو .

  3. Hajjam يقول

    ده ما كلام زول نصيح. اكيد عندو وساوس و هلاوييس (paranoid delusions )

  4. ود قاسم يقول

    عمك ده بالجد هلوس بجن إسمو الهلال وقطع ليهو طواغيت في الإتحادة من المنخوليا اللي في راسو ٠٠
    جد يحتاج إدخال عاجل للعلاح في التجاني الماحي قبل ما يلقط ورق أزرق في الشارع ٠ ويلحق (جورجينا)٠

  5. نبيل يقول

    ياحبيب ياكاتب يارياضي يافاهم يامحلل يامريخابي لاعب واقف 4 شهور كيف له اللعب من غير استعداد ومع المنتخب كمان عشان تعرف كيف انك مشجع مريخي

  6. مهدي يقول

    لأن المريخ لم يحسم رباعي الهلال في الإتحاد لذلك فسيكون النيل منه بهذه الجرأة

  7. جمال نصر الدين يقول

    …حاقد علي سيد البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد