صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبقوا الصمود..ما تنقط تاني..!

47

رفيق الكلمة

نادر عطا

 

*كان من الطبيعي أن يخيم الحزن وسط أنصار الهلال وتكثر التوقعات السلبية بالتفريط في لقب الدوري الممتاز بعد الأداء الجنائزي للأزرق بفاشر السلطان، ورغم حالة الإحباط السائدة إلا أن الكل ينتظر بلهفه صحوة رفاق كاريكا ويترقب ما ستسفر عنه مواجهة الخرطوم الوطني ذات الخيار الواحد.
*لقاء الوطني غدا بطولة قائمة بذاتها لا يقبل القسمة على اثنين،بمعنى أن أي نتيجة للهلال خلاف الفوز تعني إهداء الدوري للند التقليدي واشتعال الثورة الجماهيرية، التي لن تفرق بين تقاعس اللاعبين وإهمال الإدارة الجالسة.
*نعلم أن فرقة الهلال الزرقاء تخوض الجولة قبل الأخيرة تحت ضغوط كبيرة، لذلك يحتم على كاريكا وزملائه تعديل الصورة الباهتة التي ظهروا بها في ملعب النقعة والنتيجة الكارثة التي عادوا بها، بعرض مقنع يزيل حالة الاستياء الزرقاء العامة وينعش آمال الحفظ على اللقب.
* لا ننتظر دور ايجابي من مجلس ابوكسكته الجالس في لقاء الخرطوم والديربي الذي يليه،فهذا المجلس الضعيف سبب كل الإشكاليات التي يعاني منها الهلال، ووصيتنا للاعبين بأن كونوا قدر المسئولية ولا تذبحوا قاعدتكم الجماهيرية على ملعبكم كما ذبحتموها في الفاشر.
* في الفاشر لم ترى الجماهير العاشقة لكيانها هلالا تفتخر به، فظلت تتساءل “أين الهلال” لأنها ما اعتادت انكسار لاعبيها وخوضهم المباريات “دون نفس ودوافع” وتواضع أمام خصم ما كان له أن يصمد في وجه الأزرق ويطمح الانتصار عليه، إذا كانت للهلال إدارة واعية ورشيدة.
* عشاق الهلال لا يقبلون بأي حال من الأحوال رؤية فرقتهم “جالسه” كما حال الإدارة برئيسها وطباليه ،و نقول للذين تواضعوا في “حفرة النقعة” لن ترحمكم جماهيركم ما لم تنجزوا مهمة محاصرة الأولاد من كل الاتجاهات وغزو شباكهم،وأي انكسار تحملوا مسئوليته.
* نحلم بأن يلعب الهلال أمام الخرطوم الوطني مساء الغد “كما لم يلعب من قبل” ،سيطرة على الملعب وأداء مسئول وجاد وطرب كروي ساحر أخره فوز مستحق وعرض استثنائي يوزع التفاؤل للأنصار قبل جولة الختام التي لن تحلى إلا بتخطي عقبة أولاد الخرطوم.
* وصل الحال في الهلال بأن يُقسم مشجع بترك تشجيع الفريق إذا انكسر مجددا في لقاء الخرطوم،ومن أجل أمثال هؤلاء العاشقين نريدها مواجهة تطمئن الجمهور الأزرق العاشق لكيانه والذي عاش “أوجاعا” هذا الموسم وفرقته تنهار حتى داخل “الجوهرة”،نتمناها معركة لإنعاش الأجواء الجماهيرية قبل القمة ورد الاعتبار ومسح آثار الظهور المخذي في فاشر السلطان.
* ليس صعبا على الهلال الفوز بلقب الممتاز إذا توافرت العزيمة وشاهدنا الصمود داخل الملعب وعلى المدرجات، و يراودني إحساس بان لاعبي الهلال ورغم نكسة النقعة سيحققون حلم جماهيرهم بالحصول على الدوري، الذي أن ضاع سبب ضياعه الغباء الإداري و عدم إعداد اللاعبين نفسيا منذ انطلاقة الموسم والتفرغ لقضايا انصرافيه لم تفيد الهلال بشيء.
*نعود ونقول مواجهة الخرطوم الوطني خاصة باللاعبين، فأن اجتهدوا ورفعوا شعار “الصمود” وتجاوزا محطة الخرطوم ستأتي الجماهير بكثافة لتشجعهم في لقاء القمة، أما إذا تقاعسوا واستمرت “عقدة” التعادلات فعلي الدوري السلام.
*أخيرا.. نختم بأبيات شاعر الهلال المعروف “ود المجذوب” التي كتبتها عقب انكسار النقعة و يقول فيها:
بتنقط اكيد ما دمت أنت رئيس
بتنقط وأنت سبب رئيس للنكسة
بتنقط وأنت رئاستك اكبر دقسة
بتنقط كفاك يا ريس الحيكومة

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد