صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبو القوانين يتسلم الخطة التطويرية المتكاملة للنيل العاصمي

22

محمدالشيخ مدنى1

8 مليون جنيه العائد الاستثماري السنوي المتوقع لمشاريع النادي المستقبلية
تسلم الأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بمكتبه صباح أمس الخطة التطويرية المتكاملة لنادي النيل العاصمي التي قدمها وفد النادي برئاسة العقيد (م) يوسف محمد يوسف رئيس النادي وعضوية أبو بكر الأمين قطب النادي ومقرر لجنة الاستثمار و نصر الدين حسن السكرتير العام ونائبه عبد المطلب محمد حسن والأعضاء في المجلس صلاح مرجان وعبد الهادي أحمد التجاني وعلي جمال توفيق.
واشتملت الخطة التي أعدتها اللجان المشكلة لهذا الغرض والتي شملت لجان الاستثمار وكرة القدم والمناشط واللجنة القانونية، على مطالب عاجلة وملحة بالنسبة للمرحلة الأولى للتطوير تمركزت حول الاحتياجات العاجلة لفريق كرة القدم وبقية المناشط الأخرى إضافة إلى تكلفة المرحلة الأولى من بناء استاد كرة القدم والتي تشمل تسوية الملعب وتنجيله إضافة إلى إنشاء مضمار ألعاب القوى والمقصورة
كما أطلع أبو القوانين على التقرير الخاص بالإجراءات القانونية التي قام بها المجلس والتي قطع من خلالها شوطا كبيرا على صعيد حل جميع المشاكل القانونية التي تعترض مسيرة الاستثمار بالنادي.
كما تطرق الاجتماع إلى ملامح المرحلة الثانية من التطوير وذلك من خلال تفعيل عملية الاستثمار بالنادي عن طريق ترويض الاقتصاد لمصلحة الرياضة وذلك حتى يتسنى للنادي الاستفادة من موارده الذاتية، وأخذ سيادته علما بما تم في هذا الخصوص حيث ركزت المرحلة الثانية على إنشاء شركة نادي النيل للاستثمار (شركة مساهمة خاصة) لتتولى عملية استقطاب رؤوس الأموال والبدء في تنفيذ هذه المشروعات حيث قدرت دراسة الجدوى الخاصة بها العائد السنوي لها بحوالي 8 مليون جنيه.
وأشاد رئيس المجلس التشريعي نادي النيل على هذا العمل الصائب والمدروس ووعد بتبني تنفيذ المرحلة الأولى ودعم مجموعة الأفكار المستقبلية الرائدة التي تعتبر نموذجا فريدا من أجل الاستفادة من الموارد الذاتية للأندية بطرق علمية حديثة وذلك خدمة للرياضة وقطاعات الشباب والناشئين والبراعم من أجل رفد الوطن بخبرات رياضية وثقافية متميزة. 
 
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد