صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبو تريكة يقود مصر للفوز على زيمبابوي 2-1

31
تريكة
أحرز محمد أبو تريكة هدفا قرب النهاية ليقود مصر لانتصار صعب 2-1 على ضيفتها زيمبابوي التي قدمت أداء عامرا بالكفاح في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.
وسجل أبو تريكة الهدف الثاني لمصر من ركلة جزاء في الدقيقة (88) بعدما كان كنوليدغي موسونا تعادل لزيمبابوي في الدقيقة (75) عقب تقدم المنتخب المصري قبلها بعشر دقائق عن طريق لاعب الوسط حسني عبد ربه.
وعززت مصر سجلها المثالي إلى ثلاثة انتصارات متتالية بالمجموعة السابعة ليصبح رصيدها تسع نقاط في الصدارة مقابل أربع نقاط لغينيا التي تحتل المركز الثاني.
وتتذيل زيمبابوي الترتيب ولها نقطة واحدة من ثلاث مباريات مقابل نقطتين لموزامبيق صاحبة المركز الثالث..
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب المصري أملا في تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير، وأيضا يربك به حسابات الفريق الخصم.
ومرت العشرين دقيقة الأولى من عمر المباراة بحالة من الهدوء الحذر، ولكن الأفضلية مالت بعض الشيء لصالح الفراعنة، في ظل تحركات محمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكة ومحمد إبراهيم.
وحصل الفريق المصري على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها حسني عبد ربه ولكن الكرة وصلت سهلة في أيدي حارس زيمبابوي واشنطن أروبي.
وشن المنتخب المصري هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بدون عنوان من محمد النني داخل منطقة الجزاء، لتصل سهلة إلى دفاع زيمبابوي.
ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديدا لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب الفريق المصري، لتعويض ما فاته في الشوط الأول.
وأجرى الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أولى تغييراته بنزول أحمد فتحي بدلا من محمد إبراهيم.
ونجح حسني عبد ربه في تسجيل هدف السبق للمنتخب المصري من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (65) سددها قوية لتصطدم بأيدي حارس زيمبابوي وتسكن الشباك.
وأجرى برادلي ثاني تغييراته بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلا من أحمد المحمدي.
وأدرك منتخب زيمبابوي التعادل في الدقيقة (75) بعد خطأ دفاعي فادح من محمد نجيب، ليتلقى كنوليدغي موسونا الكرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ويسدد قذيفة مدوية عرفت طريقها لشباك عبد الواحد السيد.
ودفع برادلي بأحمد جعفر مهاجم الزمالك وسحب محمد ناجي جدو في الدقيقة 80.
وكاد حسني عبد ربه أن يسجل الهدف الثاني له وللمنتخب المصري ولكنه سدد فوق العارضة، وبعدها مباشرة أنقذ حارس زيمبابوي فرصة مؤكدة من على أقدام أبو تريكة.
وحصل محمد صلاح على ضربة جزاء للفراعنة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ليحرز منها أبو تريكة الهدف الثاني للفريق.
ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أي جديد ليخرج الفريق المصري فائزا بهدفين مقابل هدف.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد