صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أتلتيكو مدريد يفجر مفاجأة كروية بإطاحته بضيفه برشلونة من دوري الأبطال

17

أتلتيكو مدريد

 

حقق فريق أتلتيكو مدريد مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بضيفه برشلونة من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه عليه بهدف وحيد في “الديربي الإسباني” الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 9 أبريل على ملعب “فيسنتي كالديرون” في العاصمة مدريد. فاجأ فريق العاصمة مدريد “الروخي بلانكوس”، الجميع بالهجوم الضاغط في بداية اللقاء وصعق ضيفه الكاتالوني بهدف مباغت سريع أحرزه كوكي في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة قوية من مسافة قريبة في الزاوية القريبة اليسرى. وتابع اتلتيكو أداءه الهجومي بعكس كل التوقعات، واتيحت له عدة فرص أخرى للتسجيل ولكنه اكتفى بهدف واحد في الشوط الأول. بينما ظهر البرسا بمستوى ضعيف باستثناء بعض المحاولات اليائسة. وواصل اتلتيكو مدريد أداءه الرائع في الشوط الثاني أيضا، وتفوق على البلوغرانا بجميع المقاييس والمعايير فنيا وبدنيا وتركيزا، ليخرج فائزا بهدف مقابل لا شيء. وكان اتلتيكو مدريد قد خرج بتعادل ثمين من معقل برشلونة في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 1 أبريل/نيسان الجاري، على ملعب “كامب نو”. وحجز أتلتيكو مدريد مقعداً له في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ عام 1974 (وصل إلى النهائي وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني). وحقق الفريق المدريدي فوزه الأول في ملعبه “فيسنتي كالديرون” على برشلونة منذ فبراير/شباط 2010، في آخر ست مباريات بينهما منذ ذلك التاريخ، وهو الفوز الـ 17 للروخي بلادنكوس في آخر 18 في مباراياته الأوروبية على أرضه. في حين فشل برشلونة الفائز باللقب أربع مرات في تاريخه، في العبور إلى المربع الذهبي للمرة السابعة على التوالي (إنجاز قياسي).

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي خاض بها الفريقان هذا اللقاء: التشكيلة الأساسية لأتلتيكو مدريد: تيبو كورتوا، جواو ميراندا، دييغو غودين، خوان فران توريس، فيليبي لويس، كوكي، تياغو مينديش، راؤول غارسيا، غابي، ادريان، دافيد فيا. المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني. تشكيلة برشلونة الأساسية: خوسي بينتو، جوردي ألبا، خافيير ماسكيرانو، مارك بارترا، داني ألفيس، سيرخيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، سيسك فابريغاس، أندرياس إنييستا، نيمار دا سيلفا، ليونيل ميسي. المدرب: الأرجنتيني جيراردو مارتينو “تاتا”.

المصدر: RT

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد