صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحداث شغب واصابات بالجملة قبل انطلاق مباراة الأهلي وليوبار بسبب تصريحات أبو تريكة

34

شغب الملاعب المصرية

أصيب عدد من جماهير الأهلي المصري، في اشتباكات بين فرعي رابطة جماهيره “ألتراس أهلاوي” من القاهرة والإسكندرية، قبل دقائق من مباراة الفريق أمام ليوبارد الكونغولي السبت، في دوري أبطال إفريقيا.
وقرر مراقب المباراة المغربي محمد القزاز وطاقم التحكيم بقيادة السنغالي بدارا دياتا، إلى تأجيل المباراة لمدة 15 دقيقة حتى تستقر الأمور ويعود الهدوء إلى المدرجات.
وقبل دقائق من انطلاق المباراة في الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، اشتعلت مدرجات ملعب نادي الجونة بمدينة الغردقة (شرقي مصر) بالشماريخ والألعاب النارية، وسرعان ما تحول الأمر إلى اشتباك وصل إلى حد العنف بين جماهير ألتراس الأهلي “فرع القاهرة” و”فرع الإسكندرية”، بسبب الخلاف على أحقية أي منهما في قيادة الجماهير في المدرجات، وإصرار جماهير القاهرة على قيادة الملعب.
وهتفت جماهير القاهرة لصانع ألعاب الأهلي محمد أبوتريكة، الأمر الذى أغضب باقي الجماهير نظرا لرفضها ما أثير مؤخرا بشأن تطاول اللاعب على الجيش المصري، عقب عودة الفريق من الكونغو الأسبوع الماضي.
واضطرت قوات الشرطة إلى التدخل للفصل بين الجمهورين تحاشيا لتفاقم الأمور داخل المدرجات، وأخرجت جهات الأمن بعض الجماهير من الملعب، وتحولت الشوارع المحيطة بالملعب إلى ساحات اشتباكات وإلقاء حجارة وكر وفر بين الجماهير والأمن الذى أطلق قنابل مسيلة للدموع لتفريق الجماهير.
واستدعت الشرطة عربات الإسعاف لنقل عدد من المصابين نتيجة التدافع وإلقاء الحجارة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد