صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحلام الأهلي الإماراتي تتبخر في الصين

19

أخفق الأهلي الإماراتي في تدوين اسمه بأحرف من ذهب بين كبار آسيا بعد خسارته أمام مضيفه غوانغجو إيفرغراند الصيني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأحرز المهاجم البرازيلي الكيسون الهدف الذهبي للفريق الصيني في الدقيقة الـ 54 من زمن لقاء الإياب الذي جرى بينهما يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب “تيانهي” في مدينة غوانغجو الصينية.

وأكمل فرسان الإمارات المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 66 بعد طرد المدافع سالمين خميس لتدخله بعنف مفرط ضد أحد لاعبي الفريق الصيني.

وكان الفريق الإماراتي يحتاج إلى الفوز أو أي تعادل إيجابي للفوز باللقب، وذلك بعد أن تعادل على أرضه من دون أهداف أمام ضيفه غوانغجو إيفرغراند الصيني في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ولكنه فشل في تحقيق النتيجة المرجوة.

وتبددت أحلام الفريق الإماراتي “الفرسان” في تكليل مشواره الرائع في النسخة الحالية لدوري أبطال القارة الصفراء، بالظفر باللقب، وتدوين اسمه في سجل أبطالها لأول مرة في التاريخي، ويصبح ثاني فريق إماراتي يتوج بهذا اللقب، بعد مواطنه العين بطل نسخة عام 2003.

في المقابل، نجح فريق غوانغجو إيفرغراند، في معانقة كأس دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2013.
وضرب غوانغجو إيفرغراند عصفورين بحجر واحد، فإضافة إلى فوز باللقب، سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2015، التي تستضيفها اليابان الشهر المقبل، لينضم إلى كل من ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس، وأمريكا المكسيكي بطل اتحاد الكونكاكاف منطقة (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوسية، وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا، ومازيمبي الكونغولي بطل دوري أبطال إفريقيا.
ولم يتبق سوى تحديد بطل الدوري الياباني الذي يمثل البلد المضيف لمونديال الأندية 2015.

الأهلي الإماراتي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد