صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحمد سقاف رئيس إتحاد سواكن في حوار الصراحة والوضوح

53

سواكن

 

عازمون علي الاستفادة من إستثمارات الاتحاد.. وسنتعاون مع الاتحاد العام في الملف النهائي للترفيع

سندعم الاندية بمعدات رياضية.. وجميع الامكانيات متوفرة للنجاح.. ووالي البحر الاحمر وإتحاد بورتسودان قدما الكثير لسواكن

أوضح الاستاذ أحمد عبد الله سقاف رئيس أتحاد سواكن أن سبب زيارة العاصمة لمقابلة أعضاء الاتحاد العام لشكرهم علي إعتماد إتحاد سواكن كمحلي وأوضح بالفعل قوبلنا بحفاوة كبيرة من قبل الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد والاستاذ اسامة عطا المنان أمين خزينة الاتحاد العام، وقدموا لنا شرحاً وافيا عن الفترة الممنوحة لإكمال بقية الملفات لإعتماد الترفيع نهائيا، هذا وتحدث أحمد سقاف عن العديد من المواضيع الهامة في المساحة التالية:
نتعاون مع الاتحاد العام في ملف الترفيع
أوضح سقاف أن سبب زيارتنا للإتحاد العام كيف يسير العمل بسواكن في ملف إعتماد الاتحاد إلي محلي والخطوات التي ينتهجها إتحاد الكرة والعمل الدؤوب الذي يقوم به بالتعاون مع الرياضيين هناك، وسيتوج هذا المجهود بإعتماد إتحاد سواكن إلي محلي في نهاية الموسم.
شراء معدات بـ65 مليون
كما قام إتحاد سواكن بشراء معدات رياضية كاملة لجميع أندية الدرجات الثلاث بمبلغ 65 مليون وهذا الدعم مقدم من أبناء سواكن، ونشيد بمحلات الاخوة لصاحبها الجابري حاج الزين الذي قدم لنا بعض المعدات هدية لإتحاد سواكن عبارة عن كؤوس وجوائز.
لجنة الدعم تواصل إجتماعاتها
افاد أن لجنة الدعم واصلت عقد إجتماعاتها برئاسة معتمد المحلية ومن إيجابيات هذه الاجتماعات التنسيق مع الشركات العاملة بسواكن لتوفير الدعم للأندية بحساب خاص ودعما للرياضة والاتحاد في المرحلة القادمة التي تعتبر هامة ومفصلية للجميع حيث يحتاج الاتحاد إلي دعم كبير، بالاستفادة من الخدمات التدريبية والتحكيمية والادارية وتطوير هذه الكوادر حتي تشارك أنديتنا في المنافسات القومية والصعود للممتاز والمشاركة في المنافسات الخارجية.
مقومات النجاح متوفرة
أكد أن جميع مقومات النجاح متوفرة للنجاح بسواكن حيث توجد بالمدينة مؤسسات تجارية وفنادق ووكالات للسياحة، خاصة لطبيعة المنقطة السياحية ومناظرها الجذابة.
الاستاد مكتمل من كافة النواحي
أوضح أن الاستاد مكتمل من كافة النواحي من مقصورة رئيسية جاهزة ومقصورتين جانبتين ومساطب شعبية، ومكاتب للإتحاد بلجانه المساعدة وغرف للاعبين وحمامات كافية ومصلي وسياج بمواصفات عالمية، بالنسبة لأرضية الملعب تم تصديق بميزانية لتركيب نجيلة صناعية من حكومة الولاية حيث أجيزت هذه الميزانية، كما تكفلت ورشة الحوض بهيئة الموانئ البحرية، وقام السيد الوالي وراعي الرياضة ببناء بيت للشباب لإستراحة البعثات الرياضية وهو مجهز من كافة النواحي.
إتحاد بورتسودان قدم الكثير
قال أن إتحاد الكرة ببورتسودان قدم لنا الكثير ورتب معنا خارطة الطريق للإتحاد وتنويرنا بكيفية الترفيع بإقامة ورش للتطوير، ونعتبر إتحاد بورتسودان الاخ الاكبر لأخ أصغر هو إتحاد سواكن ونشكر الاشتاذ خليل عثمان رئيس الاتحاد ببورتسودان علي دعمه اللامحدود.
والي البحر الاحمر ساندنا
ذكر أن الدكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية البحر الاحمر قدم الكثير للرياضة بسواكن ببناء دار لإثنين من الاندية ومن خطتة بناء دور لجميع الاندية بتكلفة 600 مليون ونتوقع قريبا أن تمتلك جميع الاندية دار خاصة بها.
نهتم كثيرا بقطاع الناشئين
اشار إلي إهتمام إتحاد سواكن بالبنية التحتية للرياضة وهي قطاع الناشئين خاصة وان المنطقة تضم عدد من المواهب ونسعي إلي تقسيمها إلي قطاعين وسنستفيد من الملاعب الرديفة لإقامة منافسات خاصة بالناشئين، وسعدنا جدا بحصول سواكن علي كأس السياحة وسنرعي هذه المواهب للإستفادة منها.
عازمون علي الاستفادة من إستثمارات الاتحاد
نسعي إلي بناء دكاكين تجارية بالاستاد في المنطقة لتي تطل علي شارع الميناء حتي نستفيد من هذه الموارد في دعم منصرفات الاتحاد، بالاضافة لدخل المباريات لإهتمام جمهور سواكن بالرياضة وبمنافسة الدوري وهو بحق جمهور زواق وسنقوم بجانبنا بإستجلاب أندية القمة للظهور امامه والتباري مع أندية سواكن.
أدخلنا ثقافة الرياضة بالريف
أوضح أنهم قاموابإدخال ثقافة الرياضة في الريف عقب إنتساب ثلاثة من أندية الريف بالدرجة الثالثة بتقديم خدمة كبيرة للأهل في الريف.
رسالة لأندية سواكن
أوجه رسالة خاصة لأندية سواكن وأطالبها بالتكاتف والانطلاق بمنظور الرياضة للجميع وأن الامكانيات متوفرة لتحقيق هذا التطور علي المدي القصير والطويل.
نشكر هؤلاء لدعمهم سواكن
نتقدم بالشكر إلي الدكتور محمد طاهر إيلا والي البحر الاحمر والاستاذ الصادق المليك مستشار الوالي لما قدموه للرياضيين بسواكن ومدير هيئة الموانئ البحرية محمد أحمد شليه وشركة النيل الكبري لإستخراج البترول والاتحاد العام لكرة القدم السوداني واتحاد بورتسودان والباشمهندس محمود محمد محمود معتمد سواكن وراعي الرياضة ودوير هلول مدير مديناء سواكن واللجنة العليا لدعم الاندية والاتحاد وقادة العمل الشعبي والمؤسسات والبيوتات التجارية، والتحية لكل من وقف إلي جانبنا
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد