صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أحمد علي يتوج بطلا للمنافسة ومدير الرياضة يؤكد الدعم والمساندة

66

   في ختام بطولة  الخرطوم للشطرنج

شهد مجمع الاتحادات الرياضية بالخرطوم 2  ختام فعاليات بطولة الخرطوم للشطرنج التي نظمها اتحاد الشطرنج بالخرطوم برعاية وزارة الشباب والرياضة  بالخرطوم  وجاءت البطولة تحت شعار ( نظرة ثاقبة ورؤية جديدة لشطرنج أفضل ) وشهد الختام دكتور صالح الحبو، مدير الرياضة بولاية الخرطوم،  وأحمد سر الختم رئيس الاتحاد العام للشطرنج وطارق زروق رئيس الاتحاد الأسبق وخالد العتاق رئيس اتحاد الشطرنج بالخرطوم. ورحب خالد عثمان، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالحضور مشيراً إلى أن هذه البطولة كان الأداء الفني جيداً وأشاد باللاعبين المشاركين فيها مؤكداً مواصلة جهودهم لتحقيق مزيد من الإنجازات مستقبلاً .وقدم الحكم  الدولي قسم  الله علي تقريراً فنياً عن البطولة مشيراً إلى أن البطولة فردية أقيمت بالنظام السويسري تسع جولات بمشاركة (52) لاعباً من بينهم 36 لاعباً غير مصنفين ومن خلال البطولة تم تعريفهم على أرقام تصنيفهم.

وتحدث طارق زروق إنابة عن الأندية المشاركة وقدم التهنئة لاتحاد الشطرنج بالخرطوم  لإنجاح البطولة  مشيراً إلى أن هذه البطولة تمثل منافسة حقيقية للأسرة الشطرنجية وقال: الهم الشطرنجي كبير ويحتاج لتضافر الجهود والتعاون لمزيد من التطوير.

وطالب خالد العتاق، رئيس اتحاد الشطرنج بالخرطوم، بمزيد من المنافسات ناشد الوزارة لإقامة مثل هذه المنافسات شهرياً مع دفع الرسوم مؤكداً مواصلة سعيهم لتقديم المزيد من الإنجازات في لعبة الشطرنج.

وهنأ دكتور أحمد سر الختم اللاعبين بما حققوه من إنجاز في هذه البطولة وتقدم بالشكر لإدارة الرياضة بالوزارة الولائية للدعم والمتابعة وأضاف : الاتحاد العام بدون المحلي لا يسوي شيئاً وأبوابنا مفتوحة للجميع للنهوض بالمنشط.

 وأشاد دكتور صالح الحبو باتحاد الشطرنج مشيراً إلى أن أول مشكلة واجهته عندما عين مديراً للرياضة كانت مشكلة الشطرنج  وبعد جهود متواصلة تم احتواء الأزمة، وأضاف:الشطرنج كان معضلة كبيرة ولكن حالياً استقر النشاط وطالب الجميع بالتعاون لتحقيق مزيد من الإنجاز كما أكد دعمه ومساندته للاتحاد من أجل التطوير وترقية المنشط.

وفي الختام تم تكريم الفائزين حيث توج لاعب الجزيرة أحمد علي بطلا للمنافسة وحل صديق التاج في المركز الثاني والنذير محمد ثالثاً وتم منح العشرة الأوائل في المنافسة جوائز مالية.

شطرنج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد