صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

| أختبار الجاهزية للمعمة الأفريقية |

24

قلم رياضي

معتز الفاضل ✏

| أختبار الجاهزية للمعمة الأفريقية |

✏ يخوض المريخ اليوم تجربته ” الودية ” الأخيرة أمام طلائع الجيش المصري قبل الإقلاع من قاهرة المعز و التوجه إلى الأراضي النيجيرية لمواجهة واري ولفز في ذهاب دور ال32 من دوري أبطال أفريقيا .

◇لا تهمنا النتيجة التي تنتهي عليها مباراة اليوم سواءاً كانت إيجابية أو سلبية وما يهمنا هو الاستفادة القصوى منها في معالجة سلبيات المرحلة السابقة وتطبيق التكتيك المناسب والخطة التي ينوي اللوك إتباعها في مباراة الفريق النيجيري .
•الدفع بالتشكيلة الأساسية من متطلبات اللقاء من أجل تحقيق التجانس و الإنسجام بين عناصر الكوكبه المختارة.

✏حراسة المرمى في الفرقة الحمراء لا يختلف أثنان في أن اليوغندي جمال سالم هو الاميز والأفضل في تأمينها من الغزو النيجيري المتوقع ” من واري ولفز ” بإعتبار أنه يلعب بملعبه ووسط جماهيره ولذلك سيحاول الخروج بنتيجة تسهل عليه معركة أم درمان ؛ ولكن يبقى إختلافنا في سفر ” معز محجوب ” البعيد كل البعد عن أجواء المباريات التنافسية بسبب الإصابة التي تعرض لها في بدايات المعسكر الإعدادي ليكون البديل الأول لجمال سالم ، حيث كان الأفيد والاقرب للمغادرة مع الفريق الحارس الشاب محمد المصطفى الذي أظهر مستويات مقنعة في المباريات الودية والمباراة التي شارك فيها عندما تم إيقاف جمال سالم عقب نيله للبطاقة الحمراء في لقاء مريخ الفاشر ، وبالتالي فإن وجود محمد مصطفى كان سيكون بمثابة التأمين الشامل الكامل لحراسة الفرقة الحمراء تفادياً لحدوث أي طاري لجمال سالم سواءاً كان بالإصابة أو الطرد أو عدم توفيقه في المباراة وهي خيارات جائزة الحصول .

◇اللاعبون جنود تحت إمرة الكيان مسؤوليتهم تتلخص فى الدفاع عن الشعار ويعتبر المدرب القائد الذي يوجه جنوده ويضع الخطه المناسبة لإصابة الهدف وتحقيق المطلوب ولذلك على رمضان عجب أن ينصاع لآراء مدربه حيث شاهدناه يرفض اللعب في الرواق الأيمن الذي أظهر إمكانياته وجعله الأميز في الفرقة الحمراء ومفتاح إنتصارات الزعيم وصمام أمان الصفوة في الجانب الدفاعي في الموسم الماضي والآن ظل يتمسك بالوسط المهاجم الذي لم يقدم فيه ما يشفع له بالتواجد أساسياً .
•أول عناصر النتيجة الإيجابية بنيجيريا هو إشراك عجب في الطرف الأيمن ويبتدي هذا التطبيق من مباراة اليوم أمام طلائع الجيش المصري ليستعيد بريقه الذي فقده بسبب تخبطه وضعف شخصية مدربه الذي لم يكن حاسماً في إرجاعه للدفاع .
•ما زلنا ندعم اللوك لعله يعود كسلفه ” غارزيتو ” الذي بدأ سيئاً ولكنه ختم بالأفضل والأروع.
◇المستويات الجيدة التي ظل يقدمها ثنائي الدفاع على جعفر وأمير كمال تجعل مشاركة علاء الدين يوسف في وسط الملعب أكثر فائدة من إرجاعه لقلب الدفاع ، من أجل معالجة المستوى المهزوز الذي ظهر به وسط الفرقة الحمراء في مباريات الدوري الممتاز فلم يقدم الثنائي ابراهومة وخالد النعسان الأداء المقنع بالإضافة إلى إصابة رمانة الوسط سلمون وشطب أيمن سعيد وهروب شرف الدين شيبوب وعدم قيد مجدى عبد اللطيف أفريقيا ، مع العلم بأن واري ولفز يعتمد على قوة خط وسطه ويتميز لاعبيه بالبنية الجسمانية القوية واللياقة البدنية المرتفعة .

✏تصريح رئيس القطاع الرياضي بسفر نجم الفريق ورمانة الوسط المريخي النيجيري جابسون سلمون إلى دبي بصحبة مسؤول العلاج الطبيعي بنادي الوصل الإماراتي الدكتور جار النبي لإكمال علاجه وتأهيله هناك حتى يعود سليماً معافا للدفاع عن ألوان الفريق الذي اهتز كثيراً وفقد بريقه بفقده ، بعث فينا الأمل والتفاؤل ولكن لم يستمر الحلم طويلاً لنستيغظ سريعاً على كابوس الزيف والخداع الذي تمارسه لجنة التسيير .
• لجنة التسيير دائماً ما تصرح ومعدوماً أن تعمل حيث سافر جار النبي إلي دبي وحيداً وترك سلمون بالخرطوم .
◇توقعنا أن تنصاع لجنة التسيير لصوت العقل ولو لمره واحدة “طوال فترة توليها للنادي ” وتهتم بالنيجيري الذي يمثل مركز ثقل الفريق بسفره لدبي حتى يلحق بمباراة العودة ولكن 《
لقد أسمعت اذ ناديت حياً…..
ولكن لا حياة لمن تنادي……
وناراً لو نفخت فيها أضاءت….
ولكن أنت تنفخ في رماد……》.

✏ جرة قلم أخيرا :-

♡ نطمح في إعداد لاعبي الفريق من قبل المدير الفني البلجيكي “لوك ايمال ” ومساعديه للمباراة الأفريقية فنياً و معنوياً نفسياً بحيث يتم التعامل مع كل الأحوال الممكن حدوثها سواءاً بالتقدم أو في حالة إستقبال مرمى جمال سالم لهدف أو هدفين ؟.
•من واقع أن تركية اللاعب السوداني الهشة تجعله يفقد تركيزه عندما يتأخر في النتيجة مما يجعل الفريق عرضة للهزائم الثقيلة ومن هنا تكمن أهمية تهيئة اللاعبين نفسياً ..

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد