صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أخطر 10 إصابات فى تاريخ الساحرة المستديرة

91

 

 

 

 

 

لعنة الإصابات أسوأ ما يتعرض لها لاعبو كرة القدم وهى الضريبة القاسية التى يدفعها نجوم الساحرة المستديرة، خاصة أن هناك إصابات خطيرة قد تنهى مسيرة لاعبين أو تحرم أنديتهم من جهودهم لفترة طويلة.

فيما يلى نرصد أسوأ 10 إصابات تعرض لها اللاعبون فى كرة القدم:

إدواردو دا سيلفا

تعرض لكسر فى الكاحل عندما كان لاعبًا فى أرسنال بعد تدخل عنيف من مارتين إيلور لاعب بيرمنجهام سيتى فى 2008 وغاب عن الملاعب لمدة عام كامل.

ديفيد باست

تعرض مدافع كوفنترى سيتى فى أبريل 1996 لكسر فى القدم اليمنى بعد تدخل عنيف من دينيس إيروين لاعب مانشستر يونايتد، ومنذ تلك الإصابة لم يلعب الكرة مرة أخرى، وتسببت تلك الإصابة فى حالة نفسية سيئة لبيتر شمايكل حارس الشياطين الحمر وقتها وقام بزيارة طبيب نفسى فيما بعد للخروج من تلك الأزمة.

فرانشيسكو توتى

فى فبراير 2006 تعرض مهاجم روما الإيطالى لكسر فى القدم اليسرى خلال إحدى مباريات فريقه بالدورى أمام إمبولى.

جابرييل سيسيه

يعد الفرنسى سيسيه أكثر اللاعبين تعرضًا لإصابات خطيرة، حيث عانى من كسر القدم مرتين الأولى خلال مباراة فريقه ليفربول أمام بلاكبرن فى أكتوبر 2004، والثانية خلال ودية منتخب بلاده أمام الصين استعدادًا لمونديال 2006.

هنريك لارسون

كان نجم سيلتك السابق ضحية أغرب إصابة كسر فى تاريخ الكرة عندما تعرض لكسر مضاعف فى 1999 خلال كرة مشتركة مع سرجى بلان لاعب ليون الفرنسى ببطولة أوروبا.

لوك شاو

لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى تعرض لإصابة مروعة بكسر مضاعف فى القدم اليمنى خلال مباراة فريقه أمام أيندهوفن الهولندى هذا الموسم خلال الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، خلال كرة مشتركة مع هيكتور مورينو مدافع بطل الدورى الهولندى.

بيتر تشيك

حارس أرسنال الحالى كاد أن يفقد حياته بعد تعرضه لارتجاج شديد وكسر فى الجمجمة بعد صدام قوى مع لاعب ريدينج ستيفن هانت فى 2006 وكان حينها لاعبًا فى تشيلسى وعاد بعد عام كامل خضع خلاله للعلاج.

آلان سميث

لاعب مانشستر يونايتد السابق تعرض لإصابة خطيرة بكسر فى الساق اليسرى وخلع فى الكاحل خلال مباراة ليفربول عام 2006، غاب عن الملاعب 7 شهور للتعافى بينما وصف السير أليكس فيرجسون هذه الإصابة بأنها واحدة من أسوأ الإصابات فى كرة القدم.

كيرون داير

تعرض لإصابة خطيرة فى ساقه اليمنى خلال مباراة لفريقه وستهام يونايتد ضد بريستول روفرز فى أغسطس 2007.

ألف إنجى هالاند

هالاند لاعب مانشستر سيتى السابق تعرض لإصابة خطيرة فى الركبة خلال لقاء الديربى ضد يونايتد عام 2001 بسبب تداخل عنيف من اللاعب روى كين الذى تم إيقافه حينها 5 مباريات وتغريمه 150 ألف إسترلينى وانتهت مسيرة هالاند نتيجة لذلك فى 2003، واعترف كين فيما بعد أنه تعمد إصابة هالاند بسبب كراهيته له.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد