صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أخيرا أبوهريرة وزيرا

19

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× أصدر الأخ رئيس الجمهورية أمس قرارا قضى بإسناد وزارة الشباب والرياضة، للأخ أبوهريرة حسين، ليكون الوزير المناسب في الوزارة التي تناسبه.
× قدم ألأخ أبوهريرة حسين ذاته للعمل العام بصورة صريحة وواضحة إبان توليه أمر هيئة النائين بولاية الخرطوم، ورغم أن القطاع فئوي ومحدود في الخرطوم ونشاطه محصور، إلا أن الفتى أشعل به المكان والزمان، وأنجز ما عجز عنه من كان واليا أو وزيرا اتحاديا، حتى اسمه وعمله صار مكان احتفاء وإعجاب للكافة.
× استطاع أبوهريرة أن يفعل ويحرك كل روابط الناشئين بالخرطوم، وأقام دورات على مستوى دولي، وأشعل التنافس حتى بلغ مداه بين الناشئين، وأنشأ أكثر من تسعة ملاعب مسورة ومنجلة ومضاءة للناشئين، عمت كل أرجاء ومحليات العاصمة المثلثة الخرطوم.
× ظن الكل أن الرجل سيرفع لتكليفات أوسع وأهم ، ولكن خاب الظن وتم رفس الرجل، بل أدخل السجن بسبب إلتزامات مالية لم يدخل منها فلسا واحدا جيبه، ولكن لعدم إلتزام من وعدوه بالدعم والسند،والحسابات القبيحة جعل الأيادي الممدودة له تغل، والقلوب المحبة له تحسده أعوذ ب الله.
× أبوهريرة حسين مثله مثل كل الخلق والبشر، له إيجابات وله كذلك سلبيات لازمته في تجربته السابقة ، فاليوم نتحدث عن إيجابيات الرجل الكثيرة، وغدا بإذن الله نتعرض لسلبياته العديدة نبتغي أن يتفاداها ويتجنبها ليكون عمله الوزاري الجديد مكتملا أو مقاربا بإذن الله تعالى.
× الرأي عندي هو، أن أبوهريرة من أفضل الأشخاص الذين يتولون العمل العام وذلك لثلاثة أشياء يمتاز بها، وهي الأولى نظافة اليد والثانية النشاط الميداني والثالثة قبول الآخر.
× استطاع أبوهريرة أن يوفر أموالا طائلة في ذلك الوقت، مكنته من تشييد العديد من الاستادات، والتي قامت على طراز جيد ومناسب مع نشاط كرة القدم، وقد احتضنت هذه الملاعب مباريات دولية وتدريبات للأندية الكبيرة مثل المريخ وغيره.
× وبعد أن عمرت هذه الملاعب بالنشاط الكروي عصرا وليلا، عاد معظم أهل الرياضة للسوح وتابع الكرة بعدما هجروها، كما قدمت هذه الملاعب إضافات جمالية وحياة وحيوية للمناطق المحيطة بها.
× كل الأموال التي جمعها شيد بها الملاعب، لم نسمع أنه قد دفن منها شيئ لذاته، ودليلنا على ذلك أن بقى بداره بأمبدة السبيل في بيت الأسرة العادي، وغيره شيدوا الشاهقات رغم أنهم لا يعرف لهم مالا ولا عملا مرتبطا بالمال.
× كما أن أبوهريرة واجه حربا ضروسا من بعض منظمات حزبه المؤتمر الوطني، لأنه لم يدعم منظماتهم من تلك الأموال التي حصل عليها بغرض الملاعب، فكان أحد أسباب ركنه وعدم المساهمة في دفع مديوناته العامة، حتى تأثر صحيا ونفسيا، والحمد لله رب العالمين.
× أبو هريرة لا يعرف العمل المكتبي وإنتظار التقارير، بل يقوم بعمله بنفسه فتجده مع اللجان الفرعية يخدم بيده وفكره، ويلف العاصمة كلها من أجل عمل بسيط يمكن أن يقوم به أي واحد من الملتفين حوله ولكنه يرفض، وهذا ما يحتاجه العمل العام بالسودان بكل تأكيد ويقين.
× ما يميز أبوهريرة أنه يقبل الآخر فلا يحصر نفسه في التنظيم أو الفكر بل يستعين بكل من يرى أن فيه شيء يقدمه، وهذه خصيصة يمتاز بها معظم الذين يحبون النجاح والفلاح في العمل العام، لأن الناجاح لا يبنى على المزاج والإقصاء أبدا أبدا.
× الرأي عندي هو، أن وزارة الشباب والرياضة لأول مرة تجد زولها، بعد أن كانت متبرجة للمحاصصات والموازنات والترضيات القبيحة التي أقعدت كل عمل.
× وقد بدأ أبوهريرة عمله بلقاء رئيس الاتحاد العام دكتور شداد وتفاكر معه على استراتيجية العمل الكروي والعلاقة بين الوزارة والاتحاد، وهذا أمر مهم وضروري جدا، وكذلك اجتمع أمس بكل الاتحادات الرياضية ، فأكد الرجل بذلك أنه الابن الشرعي للوسط الرياضي.
ذهبيـــــــــــــــــات
× اليوم يقابل الزعيم هلال الأبيض في مباراة تهم التبلدي ولا تعني شيئا للأحمر.
× هلال الأبيض في أسوأ حالاته، وهزيمته تعني تدحرجة لدوري التحدي.
× كان الكرة فيها حقد وزعل، كنا نقول هزيمة التبلدي ضروري.
× كل المبارايات التجريبية التي أداها هلال الأبيض كانت مع أندية الثانية والاولى، ولم يتسطع تحقيق الفوز .فيها
× لو تعرض التبلدي اليوم للهزيمة فإنه لن يستطيع البقاء بالممتاز ومصيره الهبوط.
× نشفق على إبراهومة ولكنه لم يسحب عودته جيدا فوقع في هذه المعمعة.
× مبروك لوزارة الرياضة بالرياضي النشط أبوهريرة حسين علي.
× اعتقد أن المدينة الرياضية ظلت مستعصية عن الإفتتاح منتظرة أبا هرة.
× أفضل وزير يكون له شرف افتتاح مشروع المدينة الرياضية هو أبوهريرة.
الذهبيــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، ربنا يوفقك أبوهريرة حسين في مهتمك العظيمة ويأمل الكافة أن يروا منك ما رأوه قبلا، والله الموفق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد