صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أزمة من مافي

540

أفكار
محمد الجزولي
أزمة من مافي
يفترض أن يكون موضوع هذه الزاوية هو المستوى الجيد الذي قدمه عدد من لاعبي الهلال في مباراة مينارتي حلفا الجديدة أمس الأول بعيداً عن الفوز الكبير الذي بلغ خمسة أهداف لهدف.
وأعنى بذلك العودة القوية لابوعاقلة عبدالله والمستوى المتقدم لأطهر الطاهر وتألق موفق صديق وفارس عبدالله الذين سيكون لهم كلام تاني في المرحلة القادمة وسيحدثون اختراقاً في تشكيلة فلوران ابينيجي.
ولكن هناك من لا يعجبه استقرار الهلال ولا يريد أن يستمتع بالمستوى الجيد الذي يقدمه الفريق ولا بالأجواء الرائعة التي يعيشها كل الهلال.. كبار وصغار.
الوقت ليس وقت صراعات وتصفية حسابات وحفر وضرب تحت الحزام، لأن الفريق أمامه خصم عنيد يفصل بينه ومرحلة مجموعات ابطال أفريقيا هو الشباب التنزاني الذي يجب أن نتفاكر جميعاً حول كيفية تجاوزه.
للأسف تفاجأ أهل الهلال بأزمة مفتعلة، صنعها حسب ما ذكره الأخ ايمن كبوتش، الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام للنادي بمساعدة نائب لجنة الاعلام الأخ هيثم السوباط.
التغيير هو سنة الحياة ودوام الحال من المحال وليس هناك شخص خالد في أي منصب، فاذا رحل أنس سيأتي خلفه وسيرحل هو الآخر وهذا هي دورة الحياة.
لكن الذي يجعل الأمر غير عادياً توقيت صدور القرار، وانتشاره في مواقع التواصل الاجتماعي، كانتشار النار في الهشيم وأصبح الحدث المهم عند أهل الهلال.
تعاطف الجميع مع الزميل انس محمد احمد المنسق الاعلامي لنادي الهلال وهو يستحق هذا التعاطف لأنه يعمل باحترافية ويبذل في جهد كبير برغم من عدم توفر أدنى معينات العمل في المكتب الاعلامي.
لكن هناك من يريد أن (يفش غبتينه) في انس والمضحك والمثير للشفقة والسخرية في آن واحد أن الاخ هيثم السوباط برر رغبته في تغيير انس لأنه لا يرد على (تلفوناته).
كيف سمح هيثم السوباط لنفسه أن ينتصر لذاته وينتغم من أنس لأسباب شخصية بحتة، لأن التغيير اذا كان من أجل مصلحة العمل لما اعترض عليه أحد.
أما الدكتور حسن علي عيسى الذي نقدره ونحترمه كان عليه أن يحاسب أنس محمد اذا أخطأ في حقه أو تجاوز حدوده ولكن انا يكون العقاب هو الفصل عن العمل سنقول له يا دكتور لا.
اعرف أن الأمانة العامة تقوم بهيكلة كل القطاعات بالنادي وبالطبع الرغبة موجودة بإجراء تعديل في المكتب الاعلامي ولكن ليس بهذه الصورة التي ليس فيها من المؤسسية شئ.
كيف لقرار مثل هكذا أن يخرج للناس قبل أن يفتي فيه لأن هيثم السوباط من حقه أن يقدم المقترح لمجلس الإدارة لإجازته أو رفضه وليس من حق اصدار اي قرار لأن هناك مجلس منتخب ومحاسب من الجمعية العمومية.
التصرف مرفوض من الدكتور حسن علي عيسى ومن هيثم السوباط لأنهما تجاوزا المجلس وتسببا في الأزمة ليس لها داع اصلاً وفي موضوع لا يستحق كل هذه الضجة.
الأمين العام يجب أن يكون أول المدافعين عن المؤسسية، ومثل هذه القرارات يجب أن يصادق عليها مجلس الإدارة قبل أن تخرج للناس وكأنها قرار نهائي.
أعود وأقول ان الهلال محتاج للأستقرار ودعم جماهيره وانشغالهم به وليس انشغالهم عنهم بعد أن تخطى العتبة الأولى في دوري أبطال أفريقيا وأمامه خصم لا يستهان به.
خلاصة القول: اذا كان اعضاء المجلس يفكرون في انفسهم بهذه الصورة التي يتصرف بها الدكتور حسن علي عيسى، هذا يؤكد أن المجلس ليس على قلب رجل واحد وهنا بيت القصيد.
وفي الختام.. ما هكذا تورد الأبل يا دكتور.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    ملاحظ انو الدكتور فاز من قائمة أخرى، و أخشى أن ينعكس ذلك على تجانس المجلس. كان الأفضل التصويت على قائمة لتفادي تكوين مجلس غير متجانس.
    اما هيثم السوباط فعليه بالمؤسسية والبعد عن الشخصنة؛ فكون شقيقه رئيس النادي لا يبيح له ان يعمل بمزاجه او ينتقم لذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد