صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أستراليا ثاني المتأهلين إلى نهائيات المونديال عن قارة آسيا

33

Australia v Iraq - FIFA World Cup Asian Qualifier

بات منتخب أستراليا ثاني ممثلي آسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوزه على نظيره العراقي 1-صفر في سيدني، الثلاثاء، في الجولة التاسعة، الأخيرة، من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم.
وسجل المهاجم جوشوا كينيدي هدف الفوز في الدقيقة 83.
ورفعت أستراليا رصيدها إلى 13 نقطة، وضمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجة مباراة عمان الثانية مع الأردن، الثالث، الثلاثاء أيضا في عمان.
وكانت اليابان المتصدرة برصيد 17 نقطة حجزت البطاقة الأولى قبل جولتين.
وهي المرة الثانية التي تضمن أستراليا أحد المقاعد الآسيوية إلى نهائيات كأس العالم بعد مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، إذ أنها انتقلت إلى الاتحاد الآسيوي قبل نحو 10 سنوات، علما بأنها المشاركة الثالثة لها بعد عام 1974 عندما كانت ممثلة لأوقيانوسيا.
وكان منتخب العراق، الذي ودع دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة وحتى على خوض الملحق من الجولة الماضية، في طريقه إلى تقديم خدمة ثمينة جدا لنظيره العماني بالتعادل مع الأستراليين على أرضهم، أمام نحو 81 ألف متفرج.
لكن تغييرات المدرب الألماني هولغر أوسييك أعطت مردودها وأثمرت عن هز الشباك بعد عشرات الفرص الضائعة على مدار الشوطين.
وحملت الدقيقة 83 الخبر السار إلى الأستراليين حين تلقى مارك بريشيانو كرة في الجهة اليمنى فمررها بإتقان أمام المرمى ارتقى لها كينيدي ووضعها من دون أي رقابة في الزاوية اليسرى.
وستكون مباراة الأردن وسلطنة عمان في العاصمة الأردنية محصورة على تحديد صاحب المركز الثالث، إذ يملك الأول 7 نقاط مقابل 9 للثاني، بعد أن خطفت اليابان وأستراليا بطاقتي المجموعة.
ويخوض ثالث المجموعة الأولى ملحقا مع ثالث المجموعة الثانية على أن يلتقي المتأهل منها مع خامس أميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار كأس العالم.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد