صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أسرار تنشر لأول مرة.. وائل محمد الحسن أول إعلامي يعتقل عقب الثورة

332

أفرجت السلطات عن الإعلامي وائل محمد الحسن نجم قناة الهلال الفضائية وأحد أهم قادة تجمع الإعلاميين السودانيين الذي فقد التواصل معه عقب مشاركته في وقفة احتجاجية بمقر الإذاعة والتلفزيون.

حيث قال شهود عيان إنه اقتيد في عربة إلى مكان مجهول وظل الزملاء في حالة بحث عنه طوال اليوم وسؤال عن صحته ودعوات للإفراج عنه.

وقال وائل محمد الحسن في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) إنه كان محتجزا بمباني الشرطة العسكرية للدعم السريع بشمبات، شاكراً كل من وقف معه.
ثائر في الميدان

وقد ظل الإعلامي وائل محمد الحسن حضوراً في الساحة السياسية منذ انطلاقة الثورة في ديسمبر، حيث اعتقل من قبل الأمن مروراً بأبريل وظل اسمه بارزاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد برز عبر شاشة قناة الهلال الفضائية وذلك عقب انتقاله للقناة قادماً من تلفزيون السودان، وظل يقدم عبر الهلال عددت من الفترات المفتوحة المباشرة والبرامج الجديدة التي تهتم بالرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.
استديو الهلال

اشتهر وائل خلال شهر رمضان ببرنامج بعنوان (استديو الهلال) ويناقش عبره قضايا الرياضة بالبلاد وعكس جوانبها المختلفة، وحاول أن يجد الحلول لمشاكلها باستضافة أهل الاختصاص من الإدارييين والمدربين واللاعبين والمحللين الفنيين.
رفيق الإمبراطور

ومن أهم البرامج التي قدمها وائل برنامج (صافرة الإمبراطور) وهو برنامج أسبوعي كان يأتي عقب صلاة الجمعة ويتناول الحالات التحكيمية مع الإمبراطور وخبير التحكيم فيصل سيحة.

وكان يقدم أيضا سهرة مباشرة مساء كل يوم سبت باسم (ليالي الجوهرة) من مسرح استاد الهلال الجوهرة الزرقاء وهي سهرة منوعة تجمع بين المواضيع الثقافية والحوار المفتوح.
ود مدني السني

ولد المذيع وائل بمنطقة (أبوحراز) بولاية الجزيرة ودرس بها الأساس والثانوي إلى أن نال البكلاريوس بمرتبة الشرف فى مجال هندسة الحاسب الآلي من جامعة الجزيرة.

وقد أحب وائل محمد الحسن العمل الإعلامي مبكراً وكان من الأوائل في مجال الدورة المدرسية، حيث نجح في مجال التمثيل ثم طرق أبواب العمل الإعلامي بمدينة مدني.

وأطل عبر أثير اذاعة مدني وشاشة تلفزيونها وهو لايزال طالباً في مقاعد الدراسة، ولمع نجمه فى العام 2001 ليطلق صافرة انطلاقته ببرنامج (منابر جامعية) وبرنامج (الرياضة) وقدم مجموعة من البرامج بإذاعة وتلفزيون ود مدني منها (نحن والمشاهد) و(حصاد الأسبوع) برنامج (صباحكم زين) و(سلام لأرض المحنة) .
كفر ووتر

تنقل عبر مجموعة من الإذاعات والفضائيات بالخرطوم حيث عمل في إذاعة خرطوم أف أم من 2007 إلى 2010 وأيضا اذاعة ساهرون، الصحة والحياة، من 2013_2015.

كما تألق فى تقديم البرنامج الرياضية بقناة النيلين الرياضية في الاستوديوهات التحليلية لمباريات كرة القدم.
نجم جلسة سمر

قاده تميزه للالتحاق بتلفزيون السودان وقدم عبر الشاشة القومية كثير من البرامج في مجال المنوعات أبرزها البيت السعيد (بيتنا) و(بينا وبينكم) و(هنا السودان).

وكانت له اطلالة متميزة في شهر رمضان الماضي عبر برنامج (جلسة سمر) إلى جانب الاطلالة الراتبة عبر برامج وفترات وسهرات عيد الفطر والأضحى والمناسبات الخاصة.
تجمع الإعلاميين السودانيين ناشد بإطلاق سراح وائل محمد الحسن
من المنوعات للسياسة

انتقل وائل إلى إدارة الأخبار والبرامج السياسية وقدم مجموعة من البرامج المهمة منها (المشهد) و(خطوط عريضة) الذي يبث على الهواء مباشرة.

ويستضيف عبره رؤساء تحرير الصحف والكتاب في حوار حول أبرز ما تناولته الصحافة اليومية من أخبار مهمة، وهو من المهتمين بمجال الإعلام المكتوب ونال مبكراً عضوية اتحاد الصحفيين.
باحث عن التدريب

أهتم وائل بالتأهيل والتدريب والتطوير ونال عدد من الدورات التدريبة منها دورة فن الإعداد والتقديم التلفزيوني بمركز أثير للتدريب الإعلامي.

كما شارك في دورة إعداد البرامج الحوارية للإذاعات العربية باتحاد الإذاعات الإسلامية ايسسكو (الخرطوم).

وانضم إلى دورة احترافية في العمل التلفزيوني جامعة ملتميديا بماليزيا، ودورة في مجال الإعلام والتواصل مع ذوي الإعاقة وغيرها.
شاعر فصيح ودارجي

يعرف وائل محمد الحسن أيضاً بموهبة في كتابة الشعر وله مجموعة من القصائد الدارجية والفصيحة التي تنشر عبر الصحف إلى جانب صفحته المقروءة بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

هذا إلي جانب نشاطه في مجال العمل الطوعي وحضوره عبر مجموعات التواصل الأسفيري (واتساب)، وله عدد من دوواين الشعر من المنتظر أن ترى النور قريباً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد