صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أغنى مشاهير الرياضة فى العالم

155

اغنى الرياضيين

أظهرت مجلة “فوربس” العالمية المتخصصة بالإحصائيات قائمة أعلى الرياضيين دخلاً للعام الماضي 2012، وذلك بناءً على ما يتقاضاه الرياضي من خلال راتبه السنوي وكذلك المصادر الإعلانية والتجارية الأخرى خلال السنة الواحدة، وقد شكلت هذه القائمة مفاجأة كبيرة مع خلوّها من لاعبين مشهورين جداً، ووقوع كل من رونالدو وميسي في مراكز متأخرة.
ونعرض لكم أبرز عشرة رياضيين احتلوا المراكز الأولى في قائمة الترتيب:
1 – فلويد مايويذر
ظهر الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في المرتبة الأولى متفوقاً على الجميع برصيد 85 مليون دولار جاءت عن طريق انتصاراته المتتالية والإعلانات التجارية والتسويقية التي تعود عليه.
2 – ماني بوكيو
وكانت المرتبة الثانية من نصيب ملاكم آخر وهو الفلبيني بوكيو والذي وصلت عائداته في السنة الماضية إلى 62 مليون دولار.
3 – تايغر وودز
واحتل لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز المركز الثالث برصيد 59.4 مليون دولار، حيث إن وودز يحصد قسماً كبيراً من عائداته السنوية من خلال الإعلانات التسويقية لما له من شهرة كبيرة في عالم الرياضة.
4 – ليبرون جيمس
ووقع نجم كرة السلة الأميركي ليبرون في المرتبة الرابعة برصيد 53 مليون دولار، حيث يلقب لاعب نادي ميامي هيت بالملك لإبداعاته وشهرته الواسعة التي فرضها في عالم الرياضة.
5 – روجيه فيدرير
السويسري الأنيق، صاحب الشعبية الجارفة في عالم التنس على الملاعب الترابية كان له النصيب بالمركز الخامس برصيد 52.7 مليون دولار، وهو هدف دائم لجميع الشركات الإعلانية والتسويقية المختلفة.
6 – كوبي براينت
ما زال اللاعب الأميركي براينت، أسطورة لوس أنجلس ليكرز، يواصل عطاءاته في عالم كرة السلة وعالم الرياضة عموماً باحتلاله المركز السادس برصيد 52.3 مليون دولار.
7 – فيل ماكيلسون
ووضعت عائدات نجم الغولف الأميركي ماكيلسون في المرتبة السابعة برصيد 47.8 مليون دولار.
8 – ديفيد بيكهام
رغم ابتعاده عن الساحة العالمية في كرة القدم لفترة طويلة ما زال نجم المنتخب الإنكليزي السابق يخطف عقول عشاقه ليجذب جميع وسائل الإعلام والتسويق إليه ويحصد 46 مليون دولار.
9 – كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي ولاعب نادي ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم من جميع الجوانب ويدخل الترتيب العالمي للعائدات معتمداً بنحو رئيسي على الوسائل الإعلانية التي تطارده باستمرار برصيد 42.5 مليون دولار.
10 – بيتون مانينغ
نجم كرة القدم الأميركية جاء في المرتبة العاشرة برصيد 42.4 مليون دولار.
11- ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني الفذ المتوّج بجائزة الكرة الذهبية 4 مواسم متتالية ليونيل ميسي لم يدخل قائمة العشرة الأوائل وحل في المرتبة الحادية عشرة برصيد 39 مليون دولار.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد