صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أغويرو لوحده يقهر توتنهام برباعية

24

أغويرو

 

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو فريقه مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى فوز كبير على ضيفه توتنهام بتسجيله سوبر هاتريك بفوز فريقه 4-1، السبت، على ملعب “الإمارات”، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

وسجل أغويرو الأهداف الأربعة في الدقائق 13، و20 و68 من ركلتي جزاء، و75 علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32، فيما سجل الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 15، وأهدر زميله الإسباني روبرتو سولدادو ركلة جزاء تصدى لها جو هارت (62).

وهو السوبر هاتريك الأول لأغويرو في مسيرته الاحترافية في البطولات الأوروبية، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف، ويلحق بمهاجم تشلسي الدولي الإسباني دييغو كوستا إلى صدارة هدافي بريميرليغ.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، مشددا الخناق على تشلسي المتصدر (19 نقطة) الذي يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس لاحقا.

وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي هذا الموسم، الثالث على التوالي منذ فترة التراجع التي مر بها عندما خسر على أرضه أمام ستوك سيتي صفر-1، وتعادله مع آرسنال 2-2 وتشلسي 1-1.

وبكر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر أغويرو بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من فرانك لامبارد فتلاعب بالدفاع وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (13).

لكن توتنهام رد بعد دقيقتين عبر إريكسن الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من سولدادو داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس جو هارت (15).

وأعاد أغويرو التقدم لفريقه في الدقيقة 20 من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وسنحت فرصة لأغويرو للتعزيز من ركلة جزاء في الدقيقة 32 إثر عرقلة الإسباني الآخر دافيد سيلفا من قبل المدافع الفرنسي يونس قابول بيد أن لوريس تصدى لها، قبل أن ترتد إلى الأرجنتيني الذي لعب أكروباتية فوق المرمى.

وحصل توتنهام على فرصة ذهبية لإدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة سولدادو من طرف المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس بيد أن جو هارت تصدى لها ببراعة (62).

وتألق هارت بعدها بدقيقتين وتصدى لتسديدة سولدادو داخل المنطقة (64)، قبل أن يحصل أغويرو على ركلة جزاء ثالثة إثر عرقلته داخل المنطقة من طرف المدافع الأرجنتيني فيديريكو فازيو الذي نال البطاقة الحمراء، وانبرى لها “كون أغويرو” بنجاح مسجلا الهدف الثالث (68).

وختم أغويرو المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة في الجهة اليمنى من البرازيلي فرناندينيو فتوغل وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوريس (75).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد