صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني فتح باب التصويت للجماهير

360

أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني
فتح باب التصويت للجماهير

أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني “لاليجا سانتاندير” عن الدور الأول للموسم الحالي .2022/2023 هي الجائزة التي أطلقتها رابطة الدوري الإسباني بداية من الموسم الماضي، وقد فاز الحارس المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بالجائزة في نسختها الأولى وفي نفس العام مع فوزه بجائزة زامورا كأفضل حارس في الدوري الإسباني .

فقد تم فُتح باب التصويت على الجائزة منذ يوم 16 يناير ويمتد حتى الأحد 29 يناير، ويتم التوصيت باختيار كبار الصحفيين في القارة الأفريقية ، كما سيتمكن عشاق ومتابعي الدوري الإسباني من التصويت على اختيار افضل لاعب عن الدوى الأول للموسم ، يتمتع المشجعون المشاركون في التصويت بفرصة الفوز بمجموعة من جوائز الليغا المثيرة.

المغربي بونو نجم الموسم الماضي والمتالق مع منتخب المغرب في كأس العالم سيجد منافسة مع مواطنه وزميله في فريق إشبيلية يوسف النصيري صاحب الهدف الشهير في مرمي البرتغال ، والغاني إنياكي ويليامز لاعب أتليتك بلباو صاحب 5 اهداف في النسخة الحالية وهو أكثر إفريقي تسجيلا الأهداف ، ومواطنه جوزيف أيدو مدافع الأساسي في سيلتا فيجو .

كما برز هذا الموسم الموزمبيقي رينيلدو ماندافا مدافع أتليتكو مدريد أكثر لاعب افريقي خاض عدد من الدقائق في
الليغا، بخوضه جميع المباريات الـ 14 بأكثر من 1200 دقيقة ، ، وزميله في الروخيبلانكوس جيوفري كوندوجبيا قائد منتخب إفريقيا الوسطى.

الإصابته المبكرة، لم تبعد النيجيري عمر صادق مهاجم ريال سوسيداد من التواجد ضمن الأسماء المرشحة الذي سجل 3 اهداف في 5 مباريات ، كما يحضر المدافع التوجولي دجيني داكونام قائد خيتافي الذي قدم أداء ثابت على مدار 12 مباراة خاضها ، والسنغالي باتي سيس لاعب وسط رايو فايكانو، والسنغالي نيكولاس جاكسون مهاجم فياريال، والسنغالي يوسف سابالي ظهير ريال بيتيس.

وصرّح ماركوس بيليجرين العضو المنتدب لـ رابطة الدوري الإسباني “لاليجا” في جنوب إفريقيا: “نحن متحمسون اطللاعبين الإفارقة من البلدان المختلفة الذين وتركوا بصماتهم في الليجا هذا الموسم”.

وأشار: “نشعر بالفخر لما قدّمه لاعبونا الأفارقة في كأس العالم بدولة قطر، ولذلك نتحمس لمسابقة أفضل لاعب إفريقي والتي فاقت توقعاتنا في عامها الأول ، ومن المنتظر أن تكون أكبر في الموسم الحالى “.

للمشاركة في التصويت الدخول عبر الرابط التالي

This is the link https://play.laliga.es/pub/msafricanmvp?utm_campaign=AMVP14

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد