صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أول مباراة تنافسية للهلال وفارياس

25

غيض من فيض

 خلف الله أبومنذر

# رغم الانتقادات التى وجهها البعض من منطلقات غريبة ومريبة الا ان البرازيلى فارياس المدير الفنى لفريق الكرة بنادى هلال السودان كان واقعيا ومنطقيا وصاحب نظرة فنية صائبة عندما راهن على لاعبى الهلال الذين ارتدوا شعار المنتخب الوطنى فى البطولة الأفريقية للاعبين المحليين التى جرت مؤخرا بالمغرب وشاركوا فى ست مباريات مع أمام منتخبات قوية.

# كان اختيار فارياس موفقا وهو يبعد لاعبى الفرقة الزرقاء الذين لم يشاركوا تنافسيا هذا الموسم ويعيدهم للخرطوم من معسكر كينيا ويعول على لاعبى المنتخب رغم الارهاق الذى أصابهم من جراء اللعب التنافسى والرحلة الطويلة من المغرب الى الخرطوم ومباشرة الى ليبيريا لمواجهة بطلها نادى ليسكر فى الدور التمهيدى لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال.

# رغم ان فريق ليسكر لم يكن ذاك الفريق الذى يتمتع بالقدرات والخبرات التى تميزه أو تصنفه بل كان متواضعا فنيا فى كل الخطوط الا ان لاعبى الفرقة الزرقاء لم يقدموا ما يقنع بانهم قدموا خلال التنافس الأفريقي قبل أيام قلائل الأفضل من حيث العروض والنتائج وأمام أفضل المنتخبات فى القارة السمراء وذلك لتأثرهم بالارهاق وبالنسبة للبقية التى لم تشارك مع المنتخب فقد تأثروا بالابتعاد عن اللعب التنافسى لهذا كان الانخفاض فى المخزون اللياقى من الجميع  وما زاد الأمر سوءا التشكيل والتنظيم والاسلوب معا الذى بدأ به المدير الفنى فارياس المباراة بوجود مهاجمين لم يشكلا خطورة تذكر على مرمى المنافس طيلة زمن المباراة رغم السيطرة والاستحواذ من جانب الفرقة الزرقاء معظم فترات المباراة وذلك لغياب صانع اللعب        # تأزم موقف الفرقة مع اصرار البرازيلى على مواصلة كاريكا وبشة رغم انخفاض مخزونهما اللياقى بصورة واضحة جعلت منهما خصما على الفرقة الزرقاء خاصة فى شوط اللعب الثانى الذى شهد انخفاض المردود الفنى والبدنى لعموم الفرقة الزقاء رغم تراجع المنافس للحفاظ على تقدمه بالهدف الذى جاء فى شوط اللعب الأول من خطأ للحارس الكاميرونى.

# خلاصة القول تستطيع الفرقة الزرقاء تخطى عقبة المنافس الليبيرى فى جولة الأياب بالجوهرة الزرقاء بأمدرمان لأن ليسكر كما وضح من خلال مجريات المباراة وعلى مدار الشوطين ليس بالفريق الذى يصمد أمام الفرقة الزرقاء ولكن حقيقة الفرقة تحتاج لعمل فنى كبير لتقوى على المضى فى مشوار التنافس الافريقي الذى يزداد قوة وشراسة كلما تقدمت مراحله.

غيض

# الجاهزية الفنية للاعبى الفرقة الزرقاء الذين شاركوا مع المنتخب فى البطولة الأفريقية للمحليين بالمغرب هى التى جعلت الهلال يقدم مستوى مقبول الى حد ما خاصة وهى أول مباراة تنافسية للفرقة فى هذا الموسم.

# نقول مستوى مقبول للفرقة الزرقاء رغم الخساراة بهدف أمام نادى ليسكر المغمور لأنها أول مباراة تنافسية للفرقة فى هذا الموسم وأيضا أول مباراة تنافسية للمدير الفنى البرازيلى فارياس وجاءت خارج الأرض.

# بلا شك سيتغير شكل الفرقة مع خوض مباريات الممتاز بمشاركة العناصر التى انضمت للهلال خلال فترة الانتدابات الشتوية الأخيرة.

# رغم مشاركة معظم عناصر الفريق تنافسيا مع المنتخب الا ان الهلال كفريق لم يخض مباراة تنافسية هذا الموسم بينما نجد ان منافسه خاض العديد من المباريات فى دورى بلاده الذى يتصدره كما انه خاض عددا من المباريات الاعدادية ما وضعه فى قمة الجاهزية الفنية والبدنية للمباراة .

# هلال السودان يستطيع العودة بقوة فى جولة الأياب بأمدرمان وتحقيق الفوز بأكثر من هدف واقصاء نادى ليسكر الليبيرى من البطولة عن جدارة ولكن هذا الأمر يتطلب عمل كبير وتركيز من الجهاز الفنى لأن الفريق لا زال يحتاج للكثير فنيا وبدنيا خاصة فى خطى المقدمة الهجومية والدفاع.

# للأسف البعض عقب المباراة وعبر مواقع التواصل الاجتماعى حمل المدير الفنى مسؤولية تواضع مستوى الفرقة وخسارتها أمام فريق مغمور.

# نعم فارياس أخطأ وهو يصر على مواصلة بعض العناصر التى انخفض مخزونها اللياقى بصورة ملحوظة لدرجة انها كانت علة وعالة على الفرقة خاصة فى شوط اللعب الثانى ولكن هذا ليس مبررا بل بعيد عن المنطق ان نحكم على البرازيلى من أول مباراة تنافسية وان جاءت على أرض الهلال.

# التحية والشكر للأخ رئيس نادى الهلال الاستاذ أشرف الكاردينال الذى قدم بكل سخاء ووفاء قناة الهلال الفضائية التى جعلت جمهور النادى داخل وخارج السودان يتابع كل نشاطات الفريق وتضعه فى قلب الحدث مباشرة

# يمتد الشكر لطاقم القناة الذى ظل ينتعل الدماء ويلتحف السماء ويضرب أكباد النوق الجياد ليقدم خدمة متميزة لجمهور النادى وقد كابد وتكبد المشاق أمس ليزيل العقبات والمتاريس والمعوقات ليبث أول مباراة أفريقية للنادى.

# عمل كبير وجبار من رئيس النادى وطاقم القناة يستحق الاشادة والتقدير

# هلال السودان يستطيع العودة بقوة وتحقيق فوز عريض ومستحق على منافسه ومواصلة مشوار البطولة الأفريقية لكن نجمة المسالمة طارت.

# غايتو نجمة المسالمة الا تعود من بتسوانا وتفكر  فى مباريات الممتاز.

# المرة دى مافى ريمونتادا ولا رز باللبن جهزوا نفسكم لدرشة الممتاز.

# فريق ما عندو رئيس ومهاجمه خالد النعسان لازم ينوم من بدرى.

# صلاح نمر اذا لعب مباراة العودة وتألق ممكن تخسروا بهدفين بس

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد