صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أيت الله في الطوة

23

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة
أيت الله في الطوة

* لم نخرج بشيء مفيد من حديث مدرب المريخ الجديد آيت الله عبد الملك في المؤتمر الصحفي.
* قال إنه لم يحظ بالتعرف على لاعبي المريخ والوقوف على مستوياتهم لعدم انتظام التدريبات..
* وقال إنه لن يشرف على مباراة هلال الفاشر المقامة بعد غدٍ الخميس في الفاشر والتي سيشرف عليها مساعده الذي لا نعرف من هو!!..

* وقال إنه يعكف حالياً على دراسة فريق الوداد المغربي الذي سيلاقيه المريخ يوم الخميس من الأسبوع القادم بكازبلانكا..

* قول المدرب إنه لن يشرف على مباراة هلال الفاشر شيء بديهي لأنه لا يمكن أن بقود فريقاً لا يعرف اسماء لاعبيه!!

* ونحن لا نعرف من هو مساعده الذي سيشرف على مباراة الفاشر المقامة بعد 48 ساعة بعد أن أطاح مجلس موظفي سوداكال المدرب إبراعومة الذي يحفظ المريخ عن ظهر قلب.

* قول المدرب إنه يدرس فريق الوداد الذي سيلاقيه المريخ الأسبوع القادم يعني إنه سيشرف على مباراة الوداد.. وهذه مصيبة لأن المدرب أصلاً لا يعرف شيئاً عن فريقه المريخ فعلام سيتجه لدراسة الخصم؟!

* لا مباراة الفاشر ولا مباراة الوداد ولا أي مباريات تنافسية قادمة يستطيع أيت الله أن يشرف عليها حتى لوكانت قدراته بقدرات ارسين فينغر وغوارديولا ولوف مجتمعين..

* نحن في السودان نتعامل مع المدربين الخواجات والأجانب بسذاجة وبلاهة شديدة وكأننا نحمل عقول أنعام وليس بشر.

* المدرب الأجنبي ليس ساحراً ولا يحمل عصا موسى ليأتي ويقود فريقاً لا يعرف عنه ألف.. باء.. تاء.. ثاء..

* آيت الله يجب أن يعكف أولاً على مشاهدة تسجيلات فيديو كل مباريات المريخ التي خاضها منذ انطلاقة هذا الموسم وعلى رأسها مباراة أهلي مروي ومباراتي شبيبة القبائل ومباراة الذهاب مع الوداد بحضور دليل ليعرفه على اللاعبين..

* وقبل ذلك يجب أن يجلس المدرب مع الدليل ليعرفه بكل لاعب على حده .. الاسم.. تاريخ الميلاد.. تاريخ الإنضمام للمريخ.. وظيفته في الملعب.. عدد المبار يات التي خاضها مع الفريق.. تاريحه الصحي من إصابات وخلافه.. سلوكياته وعدد البطاقات الحمراء التي نالها.. مشاركاته مع المنتخبات السودانية.. على أن يعد المدرب ملفاً عن كل لاعب..

* يجلس المدرب متفرجا في مباريات الفريق القادمة ومنها مباراة الوداد ويترك اختيار التشكيلة لمعاونيه إن وجدوا.. ولا بأس أن يشارك المدرب في التمارين ويحاول تطبيق تكتيكات معينة إن كان يعرف شيئاً عن التكتيكات.. ويمكن أن يدرب اللاعبين على التسديدات الثابتة والمتحركة والرأسية وركلات الجزاء إن كان يملك الخبرة فيها.. هذا بجانب تمارين الصالة وتقوية العضلات..
* وعلى المدرب أيضاً أن يهتم بالجانب النفسي للاعبين.. وليعلم إن لاعبي المريخ اليوم غير مرتاحين نفسياً لعدم إيفاء المجلس بمرتباتهم وحوافزهم أولاً بأول بل هناك لاعبون لهم حقوق تسجيلات لم يتم الإيفاء بها منذ سنوات!!

* وما حادثة اللاعب عماد الصيني الأخيرة إلا انعكاساً للضغط النفسي الذي يتعرض له اللاعبون..

* قال الجزائري إن مفاوضاته مع المريخ كانت سلسلة وقد سارع بالموافقة لأن تدريب فريق كبير كالمريخ يعتبر شرفاً لأي مدرب.. ونحن نقول له هذا شيء طبيعي لأي مدرب مغمور يريد أن يبني سيرة على حساب المريخ.

* ونتمنى ألا يكون المدرب قد تساهل ووافق على تدريب المريخ مجاناً خلال شهوره الأولى لأنه ما أن يطالب بالفلوس سيتم طرده والتعاقد مع مدرب مغمور جديد وهذه هي سياسة مجلس الملح!!

* الجزائري آيت الله على الطوة.. ونقول كان الله في عونه.

أما أن تعدلوا أو الطوفان

* قال رئيس لجنة الاستئنافات إنهم سيطبقون القانون في قضية بكري المدينة..

* نسأل الله أن تتخلوا عن تحيزكم لهلالكم واستهداف المريخ.. وأن تحكموا ضمائركم وتخافون الله ولا تظلمون..

* شريط فيديو الأحداث بين أياديكم ولم يثبت أي إعتداء من قبل بكري على الحكم ( لا لكم.. لا صفع.. لا بصق.. لا شلوت).. كما لم يثبت الفيديو أي تحريض من قبل اللاعب للجماهير.. ودخول بعض المشجعين للملعب والإعتداء على الحكم المساعد حدث لفشل الاتحاد في توفير الحماية الأمنية للملعب بدليل قرار تعليق المنافسة عقب المباراة لعدم توفر الأمن..

* من قبل اعتدى لاعب الهلال بويا على الحكم صديق الطريفي في عطبرة بضربه بقبضتي يديه على صدره أكثر من مرة حتى ترنح الحكم للخلف.. وكانت عقوبة بويا الإيقاف شهرين فقط.. بينما بكري الذي لم يثبت عليه أي إعتداء يتم ايقافه عام ونصف!!!! فهل هذه هي عدالتكم؟!.. الله في..

* سئم الناس عهد الفساد والظلم والطغيان والاستبداد في زمن الإنقاذ البائد..

* تحن اليوم في عهد الحرية والعدالة.. والمريخ كيان ينتمي له الملايين.. فأما أن تعدلوا أو الطوفان..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد