صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أين تعهد الهلال يا شداد

1٬211

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

أين تعهد الهلال يا شداد

 

× التزم نادي الهلال للاتحاد العام لكرة القدم، بأن يشارك في الدورة الودية بتنزانيا بعد أن وصلته الدعوة من فريق سيمبا، وكان التزام الهلال ينص على أن لا يستعين النادي الأزرق باللاعبين الذين سيتم اختيارهم للمنتخب ، ولكن البند الأهم والتحدي كان هو الالتزام التام بان يحضر الأزرق قبل وقت مباراته أمام الخرطوم الوطني على حلبة الممتاز.

× طبعا يتولى البروف شداد دائما ملف التأجيلات ويرفضها جملة وتفصيلا وله في هذا الملف صولات وجولات، وله مواقف يعرفها القاصي والداني، وأذكر عندما أعلنت لجنة المسابقات انطلاقة الدوري، كانت وصية شداد الأبرز هي يجب أن لا تجاملوا أحدا في تنفيذ برنامج المباريات.

×وعندما أعلن الهلال سفره لتنزانيا سألت الإذاعة السودانية عبر برنامج عالم الرياضة، رئيس لجنة المسابقات السيد حسن أبو قبة عن كيفية التعامل مع الهلال وهو يسافر للمشاركة في دورة ودية، وخلال حركة الدوري الممتاز.

× فكان رد الرجل أنهم ربطوا للهلال مشاركته بأن يلتزم التزاما تاما للاتحاد بأن لا يصطحب لاعبي المنتخب وأن يلتزم بأداء مبارياته المعلنة أمام الخرطوم وما يليها، وقد التزم الهلال ومن بعد ذلك سمحنا له بالمشاركة والسفر.

× الرأي عندي هو، أن الهلال كان صادقا في التزامه بالعودة واللحاق بمباراة الخرطوم، لأنه يعلم تماما أنه لن يكون له نصيبا في التتويج، بل ستنتهي مهمته بانتهاء مباراتيه الاثنتين وهو ما حدث بالضبط.

× ولكن الواضح أن البعثة طاب لها المقام هناك حيث الملاعب الممتازة والجو الأفريقي الطيب، ففضلوا البقاء هناك ضاربين بمباراة الأولاد عرض شداد ولكن.

× ولكن لا أظن إطلاقا أن البعثة أخرت حجزها وبررته بطلب المضيف بأن ينتظروا يوم التكريم، إلا بعد أن ضمنوا جانب شداد ولجنة أبو قبة هنا في الخرطوم، وقطعا لن يعجز السوباط في إقناع شداد ولي تعيينه رئيسا للهلال.

× لو كانت هذه الدورة لها فائدة فنية تعين الهلال في مشواره الأفريقي لقبلنا تأجيل مباراته وكل مبارياته بالممتاز، ولكن هذه الدورة لا فائدة من ورائها لسبب واحد هو، أن الفريق الأساس بكامله لم يرافق الهلال، فما هي الفائدة الفنية ؟ ولكنه السودان المقلوب والمغلوب على أمره.

×كان الأفضل أن يسمح الاتحاد للهلال بلاعبي المنتخب لأن المباراتين التين لعبهما الهلال فائدتهما أفضل من التدريبات المحلية والتجارب مع الأولمبي، ولكن الهلال والاتحاد لا يتورعان الفوضى أبدا أبدا.

× وهنا لا بد من أسئلة جريئة ومباشرة لحسن أبو قبة وشداد ذاته، لو كان هذا المتأخر هو المريخ أو الأمل عطبرة كان سيكون التعامل معه بهذا البرود، وهل كان الهلال ذاته سيصمت ويرضى بالتأجيل، وهل كان بروف شداد سيلوذ بالصمت ويعمل رايح؟

× خلاصة القول هو، لماذا لم يتمسك الاتحاد بقيام مباراة الهلال والخرطوم في وقتها ولماذا قبل بلا أي (نقة) بالأمر الواقع وقام بتأجيل المباراة لوقت لم يستطع تحديده ولن يستطيع إلا بعد أن يحدد الأزرق الوقت الذي يوافق هواه ويرضاه.

ذهبيــــــــــــــات

× أحسن مجلس المريخ فعلا وهو يتعاقد مع ابن المريخ المهندس محمد موسى ليشغل منصب المدرب العام.

× وجود محمد موسى برفقة نصر الدين النابي و الضو قدم الخير فيه منفعة ومصلحة للأحمر الوهاج.

× ظللنا نطالب بهذا الأمر كثيرا والحمد لله الذي وفق المجلس في ذلك.

× ومحمد موسى له تجربة ممتازة مع المريخ ونأمل في المزيد منه هذه المرة.

× فعلا أبناء المريخ كثر ولهم بصمة واضحة في عالم كرة القدم ومن بينهم المهندس.

× وهناك مازدا إبراهومة فاروق جبرة وعبد المجيد جعفر وجمال أبوعنجة وغيرهم كثر.

×ويتوجب على أي مجلس إدارة أن يعطي الفرصة الكاملة لأبناء المريخ في الأجهزة الفنية.

× وجود أبناء المريخ بالجهاز الفني يكفي الفريق شر هروب الأجانب ويؤمن الفراغ لحظة الغياب.

× من وقت بعيد ظل الهلال يسيطر بشدة عللا قرارات الاتحاد ويجد السند والعون دون غيره.

× لو كان المريخ في واق الواق وغاب عن مباراة معلنة لأقاموا له المشانق وتكاثرت عليه سكاكين المحللين والمدعين معرفة القوانين.

الذهبيـــة الأخيـــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نعزي في الفقد الجلل،حيث فجعت الحارة 19 اليوم بوفاة دكتور خالد النوراني خالد، بعد معاناة مع المرض لم يمتد طويلا، فكان رجلا مهما، حيث أنه ظل يقوم بعلاج أهله وأقربائه بالإضافة لكل رواد عيادته ، وكان عليه الرحمة يسد ثغرة كبيرة فله الحرمة والمغفرة، ونسأل الله أن يتقبله ويسكنه فسيح جناته ويلزم زوجه وأبنائه النوراني وعمار وأخوانهم الصبر، وكذلك أخوانه وأعمامه وأبنائهم وكل أهل الحارة 19سيرو ، ففقده عظيم ، ولكن نقول ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صالح ابراهيم محمد يقول

    انت نسيت تاجيل المباراة مع الهلال لدواعي امنيه حقت عبد الرحيم محمد حسين

  2. محمد يقول

    بطلوا الحقد وشوفوا تيمكم الماعندو رئيس ولا ميدان وكل سى بيعملوا الهلال انتو عايزين تتابعوه .
    اول شئ من بداء الدورى اى فريق قابلتوه بعد ما الهلال استنزاف طاقتوذ بقت على كورة الخرطوم الاتاجلت عشان ح يقابلك كامل الياقه عمركم ما ح تقوم ليكم قائمه لو ما تركتو الهلال ووجهتو اقلامك لمصلحة فريقكم غايتو الله يهديكم لطريق الصواب.
    كدى حلو مشكلة تيرى العمة القرى والحضر لاعبكم ما بثق فيكم تانى راجين شنو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد