صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أين جيسى أين فينى..أين واين؟

1٬242

عن كثب

ادراك عبدالرحمن

أين جيسى أين فينى..أين واين؟

 

عاش الهلال عشية الامس فريق توتى بخماسية مع غزو مكثف من كل الجبهات وقد اهدار الازرق عدة سوانح شبه مضمونة وكلل اللقاء بانتصار باهر.. انتصار متوقع وطبيعى جدا ومؤكد نسبة للفارق الكبير فى الاعداد فالهلال يملك العده والعتاد وتوتى فريق صاعد حديثا بعد نضال شاق ومضنى.. توتى ظهرت بالامس بمستوى متواضع امام الهلال ذو المقدرات الفائقه ورغم ذلك لعبت دون توقف وباصرار.. لقاء توتى مفيد جدا للتماسيح ويمكن من خلاله الوقوف على بعض الاخطاء وزيادة جرعات اللياقه البدنية ..حقيقه لا نعيب المدربين ولا الجهاز الفنى ولا نضع اللوم على اللاعبين ولكن اعتقد كان من المفترض اضافة عناصر جديدة ومتميزة حتى يستطيع التماسيح الثبات والمقارعة فى بقية المباريات فنتيجة اللقاء البارحه ارجو الا تصيب التماسيح بالاحباط بل شاب اللقاء بعض الطلعات الرائعه ..والدفاع استمات بعض الشئ وانقذ الكثير من الفرص والسوانح القاتله.. بمزيد من اللياقه و الارتقاء سوف يقدم توتى عروض طيبة مع تمنياتنا بحظ اوفر فى بقية المباريات..ونعود للهلال الذى صال وجال وسجل وافرا من الاهداف فللقاء سلبيات وايجابيات ..فاشراك ميدو الفتى الذهبى كما لقبه مذيع ..اللقاء اعاد للهلال هيبته الهجومية وكذلك اتحاحة الفرصة لبوغبا اللعب بأريحية شوطين واراحة ابو عاقله.. ولكن للاسف مازال الزوران يجلس فينى وجيسى فى دكة البدلاء دائما ..؟!!واقحام السموال فى اى لقاء حتى اضحى مقررا هو والشغيل ونزار..رغم ان نزار لم يكن سىء…فمباراة مثل توتى كان الممكن اتاحة الفرص لاشراك زوى ومؤيد..وريفو..ومجاهد..او صلاح عادل..ولاداعى لاشراك سموال..والشغيل طوال الوقت كأن لانظير لهم وخالين من العيوب.. حتى احراز السموال لهدف من خارج الخط لايزيد من اسهمه ولايعفى من جلوسه فى الدكه واعطاء الفرصه لغيره وكنا نمنى النفس باحراز مثل هذه الاهداف فى فرق عنيده..السموال اكل وشرب على هدفه فى المريخ سته سنوات واحرز هدف فى شباب توتى الصاعد…اين اهدافك فى اهلى مروى وحى العرب؟ اتمنى ان نشاهد هذه الاهداف فى اهلى شندى ولا الوطنى..او مازيمبى..اصرار المدرب على ركن المحترفين بدعه غريبة وانتصار الهلال على توتى المتواضع لايعنى ان الازرق معافى..بالرغم من الانتصار العريض الا انه شاب اللقاء هرجله فى اللعب ونقل الكرة بعشوائية..سليم كان المفترض نزوله من الاول سليم وجيسى وبوغبا. .ومشاركة فينى بجانب ميدو ومؤيد مكان السموال.مع مشاركة ريفو ..اشراك بويا طبيعى لاراحة فارس..لكن الشغيل والسموال ونزار كأنهم فرض؟؟ حتى ولو مع فريق صاعد!!كلام غريب جدا..توزيع الفرص بالتساوي يخلق فريق متين والاعتماد على فئة معينه تدمير للبنيه التحتيه واحباط لبقية اللعيبة..جمال سالم عاد لمستواه بعد إصابة اب عشرين وكان من المفترض اشراك جمال فى الممتاز منذ الوهلة الاولى.. ركن الاحتياطى طوال الوقت لايبشر بخير فالهلال تفوق على بقية الانديه بالمحترفين وهاهم مركونين والحرس القديم يصول ويجول..حسرة حقيقه..يعنى السوباط دفع ملايين الدولارات فى الفاضى عشان يتكرر نفس المشهد الشغيل وبوى وسموال.. الحمدلله ارتحنا من الضى والشعله..عقبال الشغيل وسموأل.. اصرار المدرب على عدم إشراك المحترفين قد يعود على الهلال بعواقب وخيمة لان اللقاءات الساخنه من مهام المحترفين فهدف فينى هو الذى صعد بالهلال الى المجموعات..وعاد الزوران لضلاله القديم باشراك الشعله فى الاياب والذى تخطاه الازرق دون مباراة فاصله..
استطاع الاحمر تخطى الامل العنيد بهدف رائع من الصاعد الجزولى نوح من خارج المنطقة هدف ينم عن موهبة قادمة..وعزز وجدى عوض بهدف ثانى رائع على النقاط واودعها فى خزينة الازرق.
المريخ فقد الثلاثى وحمزة والصينى والتش والسمانى وبيبو..واخيرا كردمان ولعب اللقاء وربح حقيقه والله والحق يقال انجاز رائع شئ مذهل مبالغه وهنا يكمن السؤال؟مالذى جعل المريخ يتفوق رغم فقدان اكثر من حداشر لاعب دفعه واحده؟
الاجابه اعطاء الثقة للاعب وعدم تفضيل لاعب على اخر يعطيك فريق متكامل وقوة ضاربة ركز الامل على تيرى فجاء الحل من الجزولى..لابد ان يمتلك الفريق عدة مفاتيح وعدة حلول.
قصاصات
رفض الاستاذ بانى شكوى المريخ فى لاعب هلال كادوقلى محمد عبدالله خضر شكلا رغم ان الاعب تخطى السن القانونية ولكن احضر رقم وطنى بسن اصغر..وشارك مع لعيبة دون العشرين لا اريد ان ..اتحدث عن القانون فقد تحدثت مرارا وتكرارا إنه وفى حالة وجود تزوير فى اوراق رسميه يحاسب النادى فقط ان ثبت فعلا ان النادى متورط فى قضية تزوير او مخالفة من النادى فعلى الاتحاد ان يعاقب النادى المتورط بإيقاف اللاعب او نزع نقاط من النادى فقط كعقاب ولكن لاتمنح للنادى الشاكى ..فالشكاوى تفقد الدورى رونقه والميدان يجب ان يكون هو الفيصل..فاشراك لاعب موقوف عمدا يمكن ان يعطى النادى النقاط بطريقة غير مباشرة..وتعتبر فتوح غير مباشر.. فالمريخ كسب شكوى كاس باعتبار ان هناك لاعب موقوف شارك فى اللقاء فما ذنب الهلال؟ولماذا لايحاسب مريخ الفاشر؟ وهل اشراك اللاعب كان عمدا ام غير عمدا..!
النزاهة مطلوبة فى دورينا الممتاز وان كانت هنالك عدة ثقوب يجب الانستغلها فى إفساد المنافسة.
الشكوى الى كاس فى مساءلة هلال كادوقلى او خلافه غير مستحبة فكثرة الشكاوى تقلل من هيبة الاتحاد وغالبا ما تبت بعد التتويج وتصبح تحصيل حاصل

شكوى لوك ايميل البلجيكى كمدرب قد تهدد المريخ بنزع نقاط كما فعل بالهلال ولكنها لاتمنعه من اللعب فى الابطال..تأخير الدفع بعد الموعد المحدد يضاعف الاموال والاتعاب..لذلك على المريخ بذل شتى السبل لتسديد المبلغ.
صيانة استاد الهلال واجب ونتمنى ان يعود مسرحا للقاءات الدورية فهو ميدان رائع وخاصة انه يقلل من الاصابات فالترتان لايرحم..
مايفعله قوميز مدرب المريخ ليته فعله فى الهلال.. الهلال يقوليك عظم الفريق ويكسر فى المواهب..والمريخ ولاعظم ولالحم وتراه يلعب نعم فى صعوبة ولكنه سيكون كيان..وبنيان.مستقبلا
بدور ببكى
بكلوييييس احضر
شبيك لبيك مولاى
الزيت
والله زى ماشايف مسكت تيرى بس الواد جزولى عملها.
المريخ ده شغال فيهو كسير التش..الصينى بيبو..حمزة..امبارح كردمان.. وشكاوى ومشاكل مولاى..قصرت معاك!؟..
لا حاشاك..لكن كدى
شوف لى خشم الموس خاتى الحجابات وين!!
واكتب لى جزولى..ووجدى..
حاضر مولاى..
درداك نعامة صياف كوج
ياوجدى..جيتك نمشى الكدرو ولانمشى بحرى..احطمك..
موووووهاهاهاهاهاهاها
مووووووهاهاها هاهاهاهاها
تحياتى
ادراك عبدالرحمن
بلجيكا بروكسل

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    ياخي عليك الله ريحنا وتعال ابقي مدرب. !!

  2. Hajjam يقول

    ياخي عليك الله ريحنا وتعال ابقي مدرب. !!
    المدرب ده لو لعب بتشكيلة تانية وانهزم او تعادل الهلال فلن يرحمه احد!!

  3. حاتم الرشيد يقول

    ايه رايك انت
    بعد الحمسه دي برضو بتنظرو اشرك فلان وخلي علان وبعدين تجو تقولو التشكيلة ماثابته والمجموعات قربت
    كرهتونا وكرفتونا الدفاع ثابت ولم يتغير ودا المطلوب ياخي كرهنا نقرا جرايد مالو الهلال امس لعب عندي ليك فكرة نخلي الاتحاد الدولي يلعب 18 بدل 11 ولكن برضو ماح تعتقونا ياجماعه كفايه كل واحد عايز تشكيله هي تشكيلة انتصرت 5 تاني شنو

  4. ابو محمد يقول

    وين الملاييين وييييييين وييييييييين هههههاي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد