صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتحاد جدة يسحق بطل الدوري السعودي الفتح 4-صفر

52

The Saudi Arabia'a al-Ittihad FC pose fo

بلغ اتحاد جدة نهائي مسابقة كأس ملك السعودية بعد أن كرر فوزه على الفتح (بطل الدوري السعودي) 4-صفر في إياب نصف النهائي الجمعة بالأحساء.
وكان الاتحاد الذي سبق له بلوغ النهائي 4 مرات متتالية منذ عودة المسابقة عام 2008 قد فاز ذهابا في مكة 2-صفر.
سجل أهداف الاتحاد احمد الفريدي وفهد المولد ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي.
ومع إنطلاقة الشوط الأول، كاد الاتحاد أن يأخذ الأسبقية لولا براعة الحارس عبدالله العويشير الذي تصدى لكرة فهد المولد الانفرادية ببراعة وحولها إلى ركنية.
جاءت أخطر الفرص للفتح بواسطة حمدان الحمدان الذي تلقى كرة عرضية لعبها خلفية مرت بمحاذاة القائم (38)، رد عليه فهد المولد بكرة انفرادية ولكنه لعبها بجوار القائم (40).
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ترجم الفريدي أفضلية فريقه بعد كرة خذ وهات مع المجري ساندرو، لعبها قوية إلى يمين العويشير مسجلا الهدف الأول (43).
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف المولد الهدف الثاني بعد أن كسر مصيدة التسلل وتجاوز الحارس لحظة خروجه ولعب الكرة في المرمى الخالي.
في الشوط الثاني، كاد الفتح أن يقلص الفارق، ولكن كرة ربيع سفياني القوية اعتلت العارضة بقليل (48 )، أتبعها حسين المقهوي بتصويبة قوية أمسكها فواز الخيبري ببراعة (57).
ومن خطأ فادح ارتكبه العويشير، استغل محمد أبو سبعان الهفوة ولعب الكرة بسهولة داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث (59).
ونابت عارضة الاتحاد عن الحارس فواز الخيبري، عندما تصدت لكرة البرازيلي إلتون جوزيه التي صوبها من مسافة بعيدة (67)، قبل أن يتدخل القائم في مناسبة أخرى ويتصدى لكرة مماثلة لنفس اللاعب (81).
وكاد نايف هزازي أن يسجل هدفا رابعا لفريقه لولا عارضة الفتح التي تصدت لكرته المقصية (86)، لكن نايف هزازي وضع بصمته في المباراة عندما تابع كرة مرتدة من حارس الفتح لعبها بسهولة داخل المرمى كهدف رابع (89).

ويلتقي الاتحاد في النهائي مع المتأهل من مباراة الشباب والأهلي (صفر-1).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد