صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتحاد شرق ووسط إفريقيا يوافق بالإجماع على تنظيم الفاشر وكادوقلي لبطولة (سيكافا) للأندية

49

cecafa

وافق إتحاد شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) بالإجماع على تنظيم السودان لبطولة شرق ووسط إفريقيا للمنتخبات في ولايتى شمال دار فور وجنوب كردفان في حاضرتى الولايتين فاشر السلطان وكادوقلي برعاية كريمة من واليا الولاية الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر ومولانا أحمد هارون في الفترة من الثالث والعشرين من يونيو المقبل 2013م وحتى الرابع من يوليو 2013م المقبل بمشاركة أندية (12) دولة هى السودان وجنوب السودان ويوغندا وكينيا وتنزانيا وزنزبار وبورندى ورواندا وإثيوبيا وإرتريا والصومال وجيبوتى حيث تستضيف الفاشر مجموعتين وتستضيف كادوقلي مجموعة واحدة جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده إتحاد شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) مساء أمس على هامش أعمال الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالعاصمة المغربية الرباط بحضور رئيس الإتحاد المستر عيسي حياتو ووافق الإتحاد على تنظيم السودان لبطولة سيكافا للأندية في مدينتى الفاشر وكادوقلي فى إطار الدور الكبير الذي تقدمه الرياضة للشعوب والدول والتأكيد التام على إستقرار الأوضاع الأمنية بالولايتين وأن ما يثار في وسائل الإعلام عن دارفور وجنوب كردفان ما هو إلا تغبيش لوعى الرأي العام العالمي.
وكان سكرتير إتحاد شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) المستر مسونى قد أجري إتصالاً هاتفياً مساء أمس بالأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والى ولاية شمال دارفور نقل له خلالها موافقة الإتحاد على إستضافة فاشر السلطان وكادوقلي لبطولة (سيكافا) للأندية وأشاد بالجهود الكبيرة التى تبذلها حكومتا ولاية شمال دارفور وجنوب كردفان في إستقرار الأوضاع الأمنية وتطويرهما وتنفيذ العديد من مشروعات التنمية ودعمهما المتصل للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص وكان نتاج ذلك وجود فريقين من الولايتين (هلال كادوقلي ومريخ الفاشر) ضمن منظومة دوري المحترفين السودانى (الدرجة الممتازة) الأمر الذي يؤكد تماماً إستقرار الولايتين.
 وأكد سكرتير (سيكافا) للوالى كبر بأن إستضافة الولايتين للبطولة يؤكد بما لا يدعو مجال للشك بأن قضية دارفور ما هى إلا فرية للإعلام الخارجى كما أن في تنظيمها رسالة للعالم أجمع خاصة وأن عضوية الإتحادات تتمتع بعلاقات متميزة مع السودان في كافة المجالات.
من جهتهما أكد واليا شمال دافور وجنوب كردفان سعادتهما بموافقة إتحاد (سيكافا) على تنظيم ولايتيهما لبطولة (سيكافا) للأندية وقالا بأنهما سيعملان على تنظيمها بصورة تشرف السودان في المقام الأول وتشرف إنسان الولايتين ووعدا بتنظيم يكون حديث الناس وتسخير كافة إمكانيات الولايتين لإنجاح البطولة والتأكيد على قدرة الولايتين في الإبداع والتنظيم.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد