صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتحاد فن الغناء الشعبي يهاجم إنصاف فتحي وبرنامج (اغاني واغاني)

322

hqdefault

وصفهم بـ(الماعارفين بعملو في شنو)
إتحاد فن الغناء الشعبي يهاجم إنصاف فتحي وبرنامج (اغاني واغاني)
كورة سودانية: أيمن عبد الله.
هاجم إتحاد فن الغناء الشعبي الفنانة الشابة إنصاف فتحي ووصفها بعدم المعرفة واللا مسئولية وذلك بعد تسريبات صوتية لها وهي تغني بـ(الرق) في البرنامج الرمضاني (اغاني واغاني) الذي سيبث في رمضان المقبل على شاشة النيل الازرق.

وقام مجموعة من أعضاء الإتحاد بالإعتراض وطالبوا مكتبهم التنفيذي برفع شكوى للمجلس الاعلى للمصنفات الادبية والفنية، معترضين على ما اسموه بعدم الإهتمام الواضح الذي قامت به قناة النيل الأزرق وعدم الرجوع لهم أو إستشارتهم في عدد من الحلقات التي سجلت عن فن الغناء الشعبي والتي يقوم فيها مجموعة من المشاركين في البرنامج هذا الموسم بالتغني بالرق أو على طريقة الغناء الشعبي السودانية المعروفة، ووصفوهم بــ(بالماعرفين بعملو في شنو) – على حد قولهم -.
وذكر عدد من اعضاء إتحاد فن الغناء الشعبي أنهم لايعترفون بمغنية تغني بالرق غير الشابة ميادة قمر الدين وأنهم لم يتقبلوا غناء إنصاف بالرق لانه لم تجيد العزف عليه وهو ما وصفوه بالتعدي على تاريخ الفن السوداني عموماً والغناء الحقيبة والشعبي بشكل خاص.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد