صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إتفقوا يا أهل المريخ..

24

كلمة

عماد الدين عمر الحسن..

 

  • الأخبار التي ترد عن إكتساح الهلال لموسم التسجيلات هذا العام والصور التي تنتشر لرئيسه وهو يصافح بعض اللاعبين – يجب ألا تقلق المريخاب الأعزاء بأي حال من الأحوال ولا يفكروا فيها كثيرا .

  • أولا : لأن مثل هذه المناظر تكررت كثيرا خلال السنوات السابقة ، ولطالما شاهدنا صورا ملونة وبالاحجام الطبيعية للكاردينال وهو يصافح هذا اللاعب ويغازل ذاك ويجلس الي جوار هذا- ثم بعد ذلك كله يذهب اللاعبون أصحاب الصور الي جهات اخري لا علاقة لها بأي كسكته.

  • ثانيا : لأن فريقهم لا يحتاج الي عدد كبير من اللاعبين بل الي عدد محدد وفي خانات معينة يعرفها كل من يتابع المريخ ، ويستطيع المريخ باذن الله أن  يجد من يشغلها خلال فترة الانتقالات الحالية  .

  • ثالثا: لأن نجاح التسجيلات نفسه ليس مؤشرا لنجاح الموسم لأي فريق ، والدليل علي ذلك أن المريخ ظل يتسيد كل مواسم التسجيلات السابقة ويكسب توقيعات أفضل اللاعبين المحليين والاجانب ، ورغم ذلك يذهب اللقب في النهاية للهلال .

  • الحقيقة التي لا نستطيع إنكارها أن الهلال كان دائما هو الاوفر حظا طوال السنوات السابقة في نيل لقب الممتاز ، غير أن ذلك لا يعني بأي حال انه الافضل ، ولكن دائما ما تكون هناك اسباب اخري ، وهي في الغالب تتعلق بالمريخ نفسه .

  • خلال كل السنوات السابقة والتي فاز فيها الهلال بالممتاز – لم يكن المال سببا في تعثر المريخ ولا في إفشال مواسم تسجيلاته ، وذلك بسبب تواجد الاخ جمال الوالي علي رئاسة النادي .

  • ظل الوالي يدفع المبالغ الطائلة ويصرف علي الفريق بسخاء ويستجلب أفضل اللاعبين في القارة ويتعاقد مع أحسن اللاعبين المحليين غير أن المحصلة لم تكن تتناسب مع حجم هذا الانفاق .

  • الأموال التي دفعها الوالي للمريخ كان لابد أن يكون مقابلها بطولة قارية واحدة علي أقل تقدير الي جانب التفوق الكامل في البطولات المحلية وهو ما لم يحدث كما يعرف الجميع .

  • علي ذلك فلا يجب ان يكون المال وحده – علي أهميته – هو المعيار الأول في اختيار رئيس النادي بدليل تجربة المريخ السابقة .

  • وبالمقابل فالادارة الجيدة بدون مال ايضا لن تستطيع تحقيق أي شئ للفريق وستظل دائما في موضع اتهام بالفقر والتقصير بدليل تجربة المريخ مع لجنة التسير التي ترأسها الاخ اسامة ونسي .

  • التوازن مطلوب ، والتوافق بين من يملكون المال ومن يتمتعون بالخبرة والدراية في مجتمع المريخ هي طريقه الأوحد في سبيل كسر احتكار الهلال للبطولة المحلية ومحاولة الفوز ببطولة قارية .

  • إختلاف أهل المريخ فيما بينهم هو أكبر عقبة تقف في طريق المريخ، إذ لا يستطيع غالبية المختلفون أن يفرقوا بين معارضتهم لمن يختلفون معهم ولما يختلفون عليه .

  • كلمة أخيرة : مجرد التفكير في الاستغناء عن ضفر يعتبر جريمة في حق المريخ..

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد أبوبكر طلحة يقول

    ((نجاح التسجيلات نفسه ليس مؤشرا لنجاح الموسم لأي فريق ، والدليل علي ذلك أن المريخ ظل يتسيد كل مواسم التسجيلات السابقة ويكسب توقيعات أفضل اللاعبين المحليين والاجانب ، ورغم ذلك يذهب اللقب في النهاية للهلال)) ..
    (السيد الهلال) في أفضل حال بياخد الدوري بفارق 18 نقطة ، وفي أسوأ حال بفارق نقطة .
    إنه مرض (الوصافة) ياعزيزي !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد