صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجهــاز وليس جهـــاز !!

34

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

إجهــاز وليس جهـــاز !!

× استبدال مصطلح دائرة الكرة بجهاز الكرة بالمريخ، لا غبار عليه ولا نرى فيه ضررا، وقد يكون متماشيا مع تطور العمل الرياضي عامة وكرة القدم بصفة خاصة، ويصبح كذلك شرعيا كونه استند على النظام الأساس الجديد المجاز بصعوبة وشبهة.
× الرأي عندي هو، أن المشكلة لم تكن يوما من الأيام في أسماء الأشياء، ولم تكن كذلك في الهيكلة القائمة ولا اللاحقة، ولكن كل المشاكل والمصائب تكمن في التنفيذ وكيفية التعامل مع الأحداث كبيرها وصغيرها، وقبل ذلك تكون المشكلة في كيفية الاختيار، للكادر البشري المنوط به القيام بالعمل من داخل المكون.
×أن يقوم المجلس بتغيير اسم دائرة الكرة لتصبح جهازا، لا مانع ولا اعتراض لنا عليه، ولكن لنا رأيا واضحا وصريحا في كيفية تعبئته بالكوادر.
×تفحصت الأسماء التي تم ترشيحها لهذا الجهاز الحساس والمنوط به القيام بعمل عظيم وعريض، لأنه يخص فريق ناد كبير وله اسم ورسم يعرفه القاصي والداني، وله من المنسوبين المتنوعين، الذين يحتاجون لفن في التعامل والإدارة بكل تأكيد ويقين.
×هذه الأسماء نكن لها الاحترام والتقدير كونها ارتبطت بالنادي قبلا، وقدت له اعملا جليلة في مجال كرة القدم، وأخص اللاعبين الضو قدم الخير، التاج إبراهيم.
× أما الأسماء الأخرى فأرى أن الأخ خالد تاج السر، لا بأس به كونه عمل كثيرا في قطاع الناشئين ويمكن أن يكون مناسبا ممثلا لهذا الجانب، ولكن غير هذا فلا أرى أن المجلس قد أصاب توفيقا في الاختيار البتة.
× ما نعرفه عن هذا الجهاز سيكون مسئولا عن كل الشئون الرياضية بالنادي خلاف كرة القدم، وهذه مسئولية كبيرة ومتنوعة، تحتاج إلى كوادر مؤهلة في جوانب عديدة.
× الضو يمكن أن يستفاد منه مثلا في مراقبة المعسكرات أو ما شابه ذلك، أو في منصب يكون فيه مساعدا معاونا، ولكن أن يكون رئيسا لجهاز الكرة بكل هذه الضخامة في الصلاحيات والأعمال، فهذا أراه كثيرا عليه ولن يحقق فيه نجاحا أبدا أبدا.
×يتكون جهاز الكرة الجديد من سبت أعضاء وسابعهم رئيسهم، ومنوط بهم إدارة كل الشئون المرتبطة بالكرة في كل ضروبها، وهذا يعني شئون اللاعبين محليين وأجانب، والجهاز الفني أجنبي ومحلي، وتهيئة البيئة الطيبة للفريق في كل ما يريده ويحتاجه.
×من هذا يتح أن المهمة ليست سهلة أو عينة، ولذلك كان يتوجب على مدثر خيري ومن يؤيده، أن يكونا أكثر صدق وأمانة في تعاملهم مع ملف الاختيار، وأن يبتعدوا عن معايير السهولة.
×نحن ندرك أن المجلس يفهم ما نقول ويدركه أكثر منا، ولكنه يتبع الطريق الأسهل، ولا يريد أن يدخل في اختيارات جادة ونا ضجة ومفيدة، لا تطيع ما يقوله ولا تقبل عملا بلا سندا ماليا وفكرا نافذا.
× خلاصة القول هو، المريخ ناد كبير وعريض، فيجب على من يتولون أمره أن يصدقوا في العمل، وأن يركبوا الصعب كي ينالوا الذهب،وأن لا ينظروا بعين اليأس، فيتجنبون الجوهر ويتمسكون بالمظهر.
ذهبيـــــــــــات
× ظلت إدارة الكرة تمثل عقبة ومعضلة بالنادي الأحمر، نأمل أن يسعى المجلس لمعالجة هذه المشكلة بموضوعية.
× نحن نتقد بصدق لا يدفعنا هدف خفي ولا كيد في أحد والله يعلم.
× مشكلة كل القضايا بالسودان، هو عدم التعمق والولوج في لبها.
× كل الدول من حلونا فتت وذهبت بعيدا، وظللنا نحبو ببطئ بسبب سطحيتنا وعدم جديتنا.
×ما فائدة النظام الأساس ومكوناته، إذا لم تملأ بالقدرات والكفاءات؟
×ودع الغربال المريخ وشعبه بكلمات رائعات فأغاظ الأهلة وأفاض.
× لا أغرف سببا واحدا يجعل الأهلة يغضبون من تغزل الغربال في المريخ وأنصاره.
× الغربال وجد ذاته في الأحمر، وعرف أنه قد أضاع وقتا بالأزرق، فهو صحاب دراسة مقارنة.
×هدف محمد صلاح في آخر الثواني في شباك المان يونايد صار حديث الكل.
×فرحة صلاح والحارس أليسون بيكر وكلوب بالهدف البديع لها طعم آخر ، فاقت حلاوة الهدف نفسه.
×للمعلومية الليفر يتفوق على مطارده السيتي ب 16 نقطة، وعى المان يونايتد ب 30 نقطة.
الذهبيـــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لمجلس المريخ، أتقن الأعمال وأحسن الاختيار، حتى لا يكون جهازكم إجهاز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد