صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إسبانيا تتخطى أوروغواي وتنذر البرازيل وإيطاليا

26

Spain v Uruguay: Group B - FIFA Confederations Cup Brazil 2013

قدم المنتخب الإسباني لكرة القدم بطل أوروبا والعالم، أداء مميزا في مباراته الأولى بكأس القارات بالبرازيل، وتخطى نظيره منتخب أوروغواي بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، في مدينة ريسيفي.
ولعب المنتخب متصدر التصنيف الدولي للفيفا بطريقته المعتادة في السنوات القليلة الماضية، المعتمدة على إرهاق المنافس بالتمريرات القصيرة السريعة، وكشر عن أنيابه منذرا البرازيل صاحبة الضيافة وإيطاليا وصيفة أوروبا بأنه مرشح قوي لحمل اللقب.
وبدأ المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي المباراة بتشكيلة من لاعبي برشلونة وريال مدريد باستثناء مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو، ثم دفع بالثلاثي سانتياغو كازورلا (آرسنال الإنجليزي) وخافي مارتينيز (بايرن ميونيخ الألماني) وخوان ماتا (تشلسي الإنجليزي) في الشوط الثاني.
واستغل بدرو رودريغيز كرة ضالة شتتها مدافعو أوروغواي، وسدد مباشرة من خارج منطقة الجزاء لتغير الكرة اتجاهها وتسكن شباك فرناندو موسليرا في الدقيقة 21.
وبعدها بـ 10 دقائق أهدى سيسك فابريغاس تمريرة سحرية لسولدادو، الذي أحرز بسهولة بعد أن سدد في سقف المرمى.
وظهر المنتخب الأوروغواياني بقيادة نجميه لويس سواريز وإدينسون كافاني بمستوى باهت في الشوط الأول، وكانت مهمة دفاع إسبانيا وحارس مرماه إيكر كاسياس سهلة للغاية بسبب تراجع مستوى اللاعبين الكبيرين.
وبدأ المنتخب الإسباني الشوط الثاني بنفس قوة الأول، لكنه تراجع في نهايته ما سمح لمنافسه بامتلاك الكرة لوقت أطول نسبيا.
وحاول المدير الفني الوطني للمنتخب الأوروغواياني أوسكار تاباريز تنشيط هجومه الخامل، عن طريق الدفع ببديله المخضرم دييغو فورلان قبل نحو ثلث ساعة من نهاية المباراة، وتحسن أداء المنتخب اللاتيني نسبيا.
وفي الدقيقة 87 أحرز سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي الهدف الوحيد لمنتخب أوروغواي من تسديدة رائعة، بعد ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة سكنت شباك كاسياس.
وتلتقي في المجموعة ذاتها يوم الاثنين، نيجيريا مع تاهيتي.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل وإيطاليا واليابان والمكسيك.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد