صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إكسير صفر كبير .. (1

37

ايمن عبداللة

قرنفلات
ايمن عبد الله

إكسير صفر كبير .. (1)
ما عدنا نستطيع التفاؤل بالإبداع الإعلامي كثيراً في بلادي، ولم يعد بمستطاع أفئدتنا أن تطمح لقليل فن وتقدم وإبداع في مجال صرنا فيه نحن في مؤخرة الركب، يقودنا الآخرين برغبتنا او بغيرها نحو ما يريدون منا ان نفعل، وكنا كعادتنا نعلق فشلنا في شماعة غياب الحريات،

فنحن رغم يقيننا انها سبب اساسي في تخلف إعلامنا هذا إلا اننا في بعض الأحايين نتحمل المسئولية كاملة في مستوى ما نقدم لاننا ننشئ مشاريع فاشلة وغير قادرة على النهوض أو تقديم المرجو منها.
قرنفلة ثانية
بعد الترويج الكبير الذي قامت به قناة إكسير الفضائية لعدد من برامجها الرمضانية وبعد التصريحات الكبيرة على صدر الصحف كنا ننتظر ان نشاهد ولو ملمح واحد فاتن في ما تقدمه القناة ونرى فكرة أو شكل أو صورة مغايرة لما يقدم، لكنا فجعنا ونتحن نشاهد الشاشة الطبية الفقيرة وهي تقدم أنموذجاً في عدم إحترام مشاهديها ولا تلتزم بمواعيد البرامج ولا حتى بجزء يسير مما إلتزمت به، فبرنامج (عاداتنا) الذي أعلن عن بثه في العاشرة والنصف بثته القناة في اليوم الأول عند الحادية عشر إلا ثلثاً وفي اليوم الذي يليه في الحادية عشرة تماماً ثم في الحادية عشر والثلث.
والمتابع لأفاعيل القناة يجدها مرتبكة حد الإنحراف والزهللة في توفير خط سير محدد لبرامجها والإلتزام بالزمن المعلن عنه لبرامجها، فلا هي قادرة على تقديم برامج ترتقي لطموح المشاهد ولا هي قادرة على القيام باضعف الإيمان تقديم البرامج في مواعيدها.
أما عن شكل الشاشة فحدث ولا حرج .. وهذا ما سنعود إليه في الغد بإذن الله.
قرنفلة للخروج:
الصوم يقين
والشوق حنين
وانا هسي متأود شجين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد