صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إلي أن نلتقي

483
إلي أن نلتقي
1
بتوصية من وزير الرياضة المهندس ولاء البوشي صادقت اللجنة العليا للطؤاري الصحية بالبلاد عن استئناف النشاط الرياضي بالسودان الي حين بحسب ما تم لاحقا من توجيهات للجنة ، وهذا ما يعني ضمينا ان الدوري الممتاز لن ينطلق في الموعد الذي ضربه شداد ولجنة المسابقات وهو الخامس عشر من اغسطس الجاري ، وبالتالي فان تحديات شداد وتقليله من شان ولاء البوشي (راح شمار في مرقة) واثبتت وزير الرياضة الاتحادية المهندس ولاء البوشي انها لا تتحدث كثيرا لكنها تعمل في صمت ، وهاهي تنتزع قرارا من اللجنة العليا للطؤاري الصحية بتاجيل استئناف النشاط الرياضي وهو الامر الذي لم يكن يرغب فيه شداد .
كان بالامكان ان تقوم البوشي باصدار القرار من وزارتها ، لكنها فضلت ان ياتي القرار من قبل اللجنة العليا للطؤاري حتى لا يجد شداد مبررا لشكوى السودان للاتحاد الدولي بحسب ما هدد وصرح من قبل ، والان على شداد ان ينفذ (صاغرا) قرار اللجنة العليا للطؤاري الصحية ويوقف انطلاق الممتاز الذي حدد له الخامس عشر من اغسطس الجاري ، ويمكننا ان نقول الان انتصرت البوشي وخسر شداد .
2
تنتهي اليوم المهلة التي حددتها استشارية الخديوي لانتزاع قرار منه اما بالموافقة على التمديد او ابلاغ الاتحاد بفشلهم في اقناع الرجل ، وقتها لن يجد شداد مفرا في الاسراع بتكوين لجنة تطبيع لنادي الهلال حتى لا يعيش النادي فراغا اداريا اكثر مما عاش فيه خلال الايام الماضية ، لكنني لا استبعد ان تتودد استشارية الخديوي شداد من جديد وتطالبه بمهلة جديدة (عشان خاطر عيون الخديوي) ، وشداد بالطبع لن يقصر معهم ، وسيمدد لهم المهلة لشهر او شهرين ، المهم عنده ان يرضيهم كانهم هم هئية منتخبة ، قامت جماهير الهلال بانتخابهم ، وبالتالي يسمح لهم الحديث باسم الهلال .
نعم نقر ونعترف ، بل ونبصم بالعشرة ان الذين نعرفهم في هذه الهئية اهلة كبار ، لكنهم في ذات الوقت لا يملكون الصفة التي تخول لهم التحدث باسم الهلال ، لانها جهة غير منتخبة ، اوجدها الخديوي لخدمة اجندة محددة له معتقدا ان هذا الجسم ربما يساعده في حلحلة الكثير من القضايا الهلالية ، لكنهم للاسف الشديد فشلوا في كافة الملفات ، وفشلوا حتى في اقناعه الاستمرار رئيسا للهلال بعد انتهاء مدة حكمه .
3
هل سيوفق شداد مثلا على مقابلة عددا من رواد الهلال والتحدث اليهم في اي شان هلالي ؟ الاجابة (لا بالطبع) لانه رجل انتقائي يتحدث الي اناس محددة ، وينفذ طلبات اناس محددة على نحو ما فعل مع هئية الخديوي الاستشارية .
الرائ عندي ان ترفع تلك الاستشارية يدها عن اي شأن هلالي على الاقل في هذه الايام ، لانهم باتوا غير محايدين ، والعديد من جماهير الهلال لهم رائ سلبي فيهم ، بل ان البعض من جماهير الهلال يعتقد ان تلك الهئية يحركها الخديوي وقت ما يرغب ويشاء .
4
انطلقت بالامس صافرة اعداد الهلال ، بعد ان بلغت (الروح الحلقوم) بالنسبة لجماهير الهلال ، انطلق اعداد الهلال هذه المرة ، ويمكننا ان نقول لاول مرة في تاريخه بدون مجلس ادارة يراعي شئونه ، وهذه فرصة لنشيد ، ونشد على ايدي الاخوة في المكتب التنفيذي للنادي على راسهم الاخ الحبيب مهيار الطيب ، ومدير الكرة بالنادي الكابتن خالد الزومة والاخ الحبيب خالد النقر ، والطاقم الفني والطبي لنادي الهلال الذين بزلوا كل شئ من اجل يستأنف فريق كرة القدم بالنادي تدريباته ، فالحقيقة هم اهلة خلص ، يحبون الهلال ومن اجله يضحون بكل شئ .
5
الاخبار تتحدث عن مطالبات (دولارية) تصل قيمتها ل(265) الف دولار للمؤسسات الدولية (الاتحاد الدولي لكرة القدم ) على خلفية شكاوى تقدم بها عددا من اللاعبين الذين كانوا ينشطون في فريق كرة القدم على عهد المجلس السابق ، فشل الخديوي في تسديدها رغم انه تحدث عن مبلغ (131) الف دولار الان بحوزته نظير وصول الهلال لمرحلة المجموعات في البطولة الافريقية ، لكنه فشل في تسديدها مدعيا ان الامر تم تحويله لمحامون اعتراضا على حكم المحاكم الدولية .
6
الان يمكننا ان نقول ان لجنة التسيير المقبلة ينتظرها عمل كبير ، وديون اكبر ، واجبة السداد متعلقة بحقوق لاعبين واجهزة فنية صدرت فيها احكام ولم يقم الهلال بتسديدها ، واعتقد ان اولى اوليات لجنة التسيير الجديدة هي السعي لدفع تلك الاستحقاقات حتى لا يتعرض الهلال لعقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد