صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إلي أن نلتقي

123

إلي أن نلتقي

قسم خالد

1

بنظرة متأنية لمليونية 30 يونيو يمكننا ان نقول ان الثوار لازالوا يمسكون بكافة خيوط اللعبة السياسية في بلادي ، وحدهم من يقود الرسن ، وحدهم من يقول (لا ) في وجه الحكومة اذا حادت عن الطريق ، هولاء الثوار خرجوا في نهار غائظ هدفهم الاول وهو حراسة هذه الثورة التي صنعوها ، وقدموا فيها ارواحا من اجل الوطن ، هولاء الشباب الغر الميامن يثبتون كل يوم انهم (حراس) لهذه الثورة ، هم بالطبع غير راضوان عن منجزات حكومتهم حتى الان ، لذا كان خروجهم مبهرا ادهش الجميع ، ومبلغ تلك الدهشة انهم لازالوا متمسكون بسلميتهم التي بدأوا بها هذه الثورة الامر الذي دفع مجلس الوزراء يصدر بيانا يشيد فيه بسلوك هؤلا الشباب .

تلك المطالب التي جهر بها الثوار ، هي مطالب لكل فرد من افراد شعبنا (اكمال هياكل السلطة) ومحاكمة قتلة المعتصمين ، والقصاص من من قتل ضباط 28 رمضان ، وفك الضايقة المعيشية التي يعاني منها الشعب ، تلك هي المطالب .

تلك الحشود التي خرجت وضع الحكومة في موقف محرج للغاية باتت من خلاله مرتبكة للغاية )فهم يعلنون عن ترحبيهم بالتظاهر ، وفي ذات القوت يفرقون تلك المواكب الهادرة عن طريق الغاز المسيل للدموع ، واطلاق الرصاص الحي الامر الذي ادى لمقتل احد شباب الثورة بعد ان تمت اصابته في قبله اصابة قاتلة ، فصعدت روحه الطاهرة .

مسيرة 30 يونيو كشفت تخبط الحكومة للاسف الشديد وجردتها من وقارها وصدقها وابرزت مبرراتها في ما يتعلق (بالحجر المنزلي ) الذي تضرر منه الضعفاء والمساكيت وعمال اليومية ، وكاسبي رزقهم عبر المهن الاخرى ، فكيف لنا ان نقتنع بان الدولة خائفة على شعبها من وباء (كورونا) وبين ترحيبها بخروج هولاء الشعب في مليونية ، هذا يدلل بان تلك الحكومة غير صادقة في تلك الاشتراطات الصحية ، او انها مرعوبة حال رفضها تلك المليونية ، اذ لا يمكن ان تعطل الناس عن اعمالهم ما يدنو من الشهور الاربعة بحجة الخوف عليهم من هذا الوباء ، وتسمح لملايين البشر بالخروج لاحياء ذكرى 30 يونيو ؟ الا يعد ان تلك المببرات التي ساقتها مضللة ؟ الا يعد ان هناك اسبابا اخرى غير مرئية دفعتها لاعلان الحظر .

الان وبعد تلك الحشود التي خرجت في 30 يونيو واللاتي فاق عددها الملايين الخمسة في كل انحاء السودان ، على الحكومة ان ترفع ذاك الحظر ، وتجعل المواطن يتعامل مع هذا المرض وفق اشتراطاته الصحية وليس اشتراطاتها الصحية .

2

و… تتضارب الاخبار حول مستقبل الهلال فيما يتعلق بمجلسه الحالي هل يستمر كلجنة تسيير ، ام تقوم الوزارة بتعين لجنة تسيير ، واو يلتقط الاتحاد القفاز بسلطاته الممنوحة له من قبل الفيفا ويقوم بتعين لجنة تطبيع كما اسماها ، اعتقد ان استمراراية المجلس الحالي بقيادة الخديوي غير منطقية وربما احدثت شرخا جديدا في مجتمع الهلال ، لان الشارع الهلالي الان معبأ تماما ضد الخديوي ومجموعته ، وعليه فان استمرار المجلس لجنة تسيير لا غيره منطق ولا يقبله اي هلالي ، اما تدخل المفوضية بتكوين لجنة تسيير فالضرر سيكون اكبر على الهلال باعتبار ان المجلس الحالي لن يقوم باعداد اي ميزانية ، وسيتفاجأ من ياتي بعد الخديوي بديون ما انزل الله بها من سلطان .

3

الخديوي الذي اطلق على نفسه لقب(زعيم امة الهلال ) سيخرج علينا فور تنحيه كما قلت بطالبات مليارية ضخمة ، مستغلا الغياب التام للاخ الحبيب سعادة الفريق عصام كرار (امين الخزينة) لمشغولياته المتعددة ، وبالتالي سيقوم الرجل بتحديد تلك المديونية ، ربما لا تكون حقيقة ، وربما تكون حقيقة ، المهم عنده ان لا يرتاح المجلس الجديد ، هكذا يفكر الرجل على الدوام .

4

علميا فان الاعداد لموسم كامل يحتاج الي اعداد بدني لا يقل عن ستة اسابيع كاملة ، واذا افترضنا ان اليوم يوافق الثاني من يوليو ، وان الاندية حتى الان لم تبدأ اعدادها يصبح الاعداد بالنسبة للاندية في مهب الريح ، لان هذا الاعداد سيكون لاكمال الموسم الذي حدد له الثامن عشر من اغسطس المقبل ، وبعدها ستتفرغ الاندية للمشاركات الخارجية ، وبالتالي فان هذا الاعداد سيكون اعداد لموسم كامل في اعقاب التوقف الطويل للاعبين قرابة الاشهر الاربعة الاخير عن ممارسة اي نشاط .

ولازال شداد يواصل في استفزازه للوزارة ، بتلك التصريحات الشتراء ، لم ار رجلا في حياتي بتلك العدائية ، ولم ار رجلا معتدا برائه كهذا الرجل حتى وان كان على خطاء

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد