صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنقاذ الرياضة والبحث عن المخرج !!

32

لهيب النار
هاشم الطيب 
إنقاذ الرياضة والبحث عن المخرج !!
& أول  قرارات مجلس السيادة الإنتقالي تعيين لجنة لمعالجة أمراض الرياضة السودانية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس وتعيين رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم نائباً له !
& قلنا اللهم أجعله خير لأننا نعلم بأن رئيس اللجنة ليس له في الرياضة دوراً معروف ولكن نائبه صاحب باع طويل !!
& دكتور شداد ليس هناك من يكابر ويقول بأنه ليس بالخبير في دنيا الرياضة لعبها في الحواري وتربي بين أحضانها وفي كل دروبها ولجانها بداية من اللجنة الأولمبية السودانية مروراً بإتحادات كرة القدم العام والمحليات ، مدرباً لفرق الأندية والقومية في كرة القدم ومستشاراً معتمداً من قبل الأوليمبية العالمية !!
& في كل الفترات التي قاد فيها د.شداد كرة القدم السودانية لم يحقق إنجازاً واحداً وفشل حتي في المرة الوحيدة التي وصل فيها الهلال الي المباراة النهائية للأندية الأبطال  وكانت النتيجة كارثية وضحاياه كانوا هم أبطال الميدان !!!
& ما عُرف عن الدكتور كثرة  الخلافات وخلق العدوات بينه والإتحادات والأندية وحتي معاونوه ، بل كثيراً ما نقل خلافاته من المحلية الي القارية وقصة سقوط المرحوم د.حليم أمام الكاميروني حياتو لازال صداها في الآذان التي كان من خلفها جاره مسكنا د. شداد !!
& د. شداد أليس هو الذى فاز برئاسة اللجنة الأوليمبية بخدعة بطلها رئيس إتحاد تنس الطاولة علي د. حليم الذى دخل الجمعية العمومية والكل موقناً فوزه بالتذكية !!
& رسالة للسيد الفريق أول محمد حمدان دقلو لا تتوقع بأن الدكتور سيعمل علي قيام لجنتكم بعالج أمراض وخنوع الرياضة السودانية وإنتشالها من هذا الكساح الذى لازمها سنوات طوال !!
& المتوقع أن تعمل هذه اللجنة في تلك الدائرة المغلقة التي يعتبرها الكل بأن الرياضة هي لعبة كرة القدم فقط هذه اللعبة التي سيطرت علي كل فكر وصل للقيادة الرياضية !!
& حكومات كل الأحزاب التي مرت علي البلاد تعتبر أن منصب وزراء الرياضة والشباب ماهو سوى منصباً للترضيات والوزراءودخلها الترزى حاملاً مقصه والتربال بطوريته وووو الذين تعاقبوا عليها لا علم لهم بدور هذه الوزارة وآخرهم المهندس بنت البوشي !!
كرونا في دار المتنبي !
 الكوفيد 19 الكورونا دخلت العظم كما قال عنها المتنبي ( زائرتي كأن بها حياء فليس تزور إلاّ في الظلام **
بذلت لها المطارف والحشايا فعافتها وباتت في عظامي **
يضيق الجلد عنها وعن نفسي فتوسعه بأنواع السقام !! ) وكما كان يردد المعلق الرياضي المرحوم طه حمدتو ” و .. سمير ماشي و.. ماشي ” كل ماتشرق شمس يخرج علينا دكتور أكرم بالجديد 13 ولاية دخلها الوباء ومافي زول جايب خبر الشوارع بالخلوف مزحومه والسلام بالأحضان ولسان يردد الله الشافي والواقي !!
نعي أليم
ينعي رئيس لجنة التحكيم المركزية لكرة القدم ونائبه ولجنة حكام مدني وجميع الحكام زمبلهم الحكم القومي أمير علي طاشين الذى حدثت وفاته بمدينة وادمدني أثر علة لم تمهله طويلا له الرحمة والمغفرة ولأسرته وأصدقائه الصبر وحسن العزاء ولا نقول إلا مايرضي الرب إنا لله وإنا إليه راجعون …
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد