صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إيجوما: ريفرز يونايتد غير منزعج من قوة المريخ

23

يؤمن مدرب ريفرز يونايتد ستانلي إيجوما أن فريقه لن يشعر بالخوف حين يواجه العملاق السوداني المريخ بنهاية الأسبوع في مباراة دور الـ32 من بطولة Total CAF دوري أبطال أفريقيا 2017.

الفريق النيجيري تكون قبل عام بعد دمج فريقي مدينة بورت هاركورت، دولفينز وشاركس فوتبول، إلا أن إيجوما يبدو متفائلاً بحظوظه أمام المريخ البالغ من الهمر 109 عاماً، مضيفاً أن “فخر ريفرز” كما يشار إلى فريقه من جمهوره سيأتي مدعوماً بجمهور غفير.

وقال إيجوما لـCAFonline.com “أعترف أن المريخ لديه سمعة الفوز بألقاب عديدة في السودان، لكن اللعب قارياً أمر مختلف وكرة القدم لا تعترف بالحسابات” وأوضح إيجوما الذي سبق له قيادة الفريق الملغى دولفينز للفوز بلقب كأس الاتحاد النيجيري في 2001 “لم ندخل هذه البطولة للمرح وإنما كل ما يشغلنا الآن هو مباراتي المريخ، بغض النظر عن تركيزنا في الفوز باللقب في نهاية المشوار”.

إيجوما قال ان فريقه لديه الحافز قبل مواجهة فريق مدينة أم درمان الذي يضم ثنائي نيجيري هو كونلي أودونلامي ومهاجم دولفينز الأسبق كيليتشي أوسونوا.

فيما يلي تفاصيل حوار إيجوما مع CAFonline.com.

CAFonline.com: كيف ترى حظوظكم أمام المريخ السوداني؟

ستانلي إيجوما: نعرف أن المريخ فريق كبير للغاية في كرة القدم السودانية وأحد أقدم أندية المنطقة. يلعبون بصورة دائمة في البطولات القارية للأندية وهم فريق ذو سمعة كبيرة ويجب أن نحترمهم. نعمل بكل قوة لضمان تجاوزهم. نعمل دون كلل ليكون اللاعبين في أفضل صورة ذهنية. بالنسبة للمباراة يجب أن تكون خططنا ناجحة لأن هذه مباراة مختلفة لأننا نلاقي فريقاً بأسلوب وعقلية مختلفين عما اعتدنا مواجهته محلياً.

ماذا تعني استضافة مباراة الذهاب بالنسبة لفرصتكم؟

لا نفكر في ترتيب المباريات. هدفنا هو الفوز سواء بملعبنا أو حين نسافر لمباراة الإياب. كرة القدم تجاوزت مرحلة أن تلعب لبملعبك أو خارجه أولاً، مسئوليتنا هي أن نقدم أفضل أداء في المباراتين. أعتقد أننا قادرون على الفوز بالمباراتين. يجب أن نستعد للمباراتين وكأنهما النهائي لأنه إذا أردنا أن نكون بطلاً لأفريقيا علينا الاستعداد لمواجهة أي منافس.

ريفرز يونايتد يلعب قارياً للمرة الأولى. ألا تشعر بالقلق لمواجهة فريق ذو خبرة كبيرة مثل المريخ؟

التاريخ أيضاً يقول أنه بالرغم من مشاركاتهم الكثيرة قارياً إلا أن المريخ لم يفز بأي من CAF دوري الأبطال أو CAF كأس الكونفيدرالية. هدفنا هو أن نلتقيهم بهدف إقصائهم من البطولة. نحترم تاريخهم لكننا لا نخشى اللعب أمامهم.

هل تشعر بالقلق لوجود الثنائي النيجيري كونلي أودونلامي وكيليتشي أوسونوا في تشكيلة المريخ؟

ربما يبدو هذا نقطة إيجابية في صالحهم لأن كيليتيشي يعرف ريفرز يونايتد جيداً حيث لعب معنا بنجاح سابقاً في بورت هاركورت قبل الاحتراف خارجاً. يعرف عقليتنا جيداً لكن هذا لا يعني شيئاً لأننا نتحدث عن فريق وليس أشخاص. هذه مباراة كرة قدم وعلينا أن نلعب بطريقة جماعية.

قلت من قبل أنك تشعر بالقلق من قلة الأهداف التي سجلها فريقك قبل مواجهة المريخ؟

هذه مشكلة لا تخص ريفرز يونايتد فقط. غالبية الأندية في الدوري النيجيري الممتاز مرت بها بسبب صعوبة إيجاد مهاجمين يسجلون بحرية مثلما كان الحال في الماضي. إلا أن هذا أمر نعمل على حله ويمكنك أن ترى أننا فزنا بنتيجة كبيرة حينما التقينا AS ريال باماكو حيث هزمناهم هنا 4-0. أعتقد أننا نملك اللاعبين القادرين على تنفيذ المهمة، وجزء من عملي هو ضمان تطوير مستوى المهاجمين ليقدموا الأفضل للفريق.

اقوما غير منزعج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Hajjam يقول

    الزول ده الظاهر عليه صدق شتلات الصديد. ماعاف إنّو مائة عام وعليها تسعة زيادة والمحصلة صعود يتيم لدوري الكبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد