صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إيطاليا تعبر المكسيك بهدفي بيرلو وبالوتيلي

44

Mexico v Italy: Group A - FIFA Confederations Cup Brazil 2013

فاز منتخب إيطاليا على نظيره المكسيكي 2-1 الأحد في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس القارات لكرة القدم، المقامة في البرازيل حتى 30 يونيو الجاري.
وسجل أندريا بيرلو (27) وماريو بالوتيلي (78) هدفي إيطاليا، وخافيير هرنانديز (34 من ركلة جزاء) هدف المكسيك.
وكانت البرازيل المضيفة افتتحت المنافسات السبت بفوز كبير على اليابان 3-صفر، بالمجموعة ذاتها.
وعلى ملعب ماراكانا وأمام نحو 65 ألف متفرج، حققت إيطاليا فوزها السابع على المكسيك مقابل 4 تعادلات انتهت جميعها بنتيجة واحدة 1-1، وخسارة واحدة.
وضم منتخب إيطاليا المشارك في البطولة الحالية 6 لاعبين من يوفنتوس بطل الدوري و4 من ميلان، ولا يوجد ضمن صفوفه أي لاعب من إنتر ميلان ولا أي لاعب من خارج الدوري الإيطالي.
وخاض أندريا بيرلو صانع ألعاب إيطاليا المباراة الدولية رقم 100، وشاءت الصدفة أن تكون على ملعب ماراكانا الذي يحلم به اللاعب منذ طفولته وبات اللاعب الإيطالي الخامس الذي يدخل نادي المئة، وتوج حلمه بتسجيل الهدف الأول، فيما خاض حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون المباراة الدولية رقم 129.
ونفذ بيرلو ركلة حرة بيرلو بأناقة، وأودع الكرة على يمين حارس المكسيك (27)، مسجلا الهدف الأول لبلاده.
وارتكب المدافع الإيطالي أندريا بارزاغلي خطأ مزدوجا قاتلا حين فشل أولا في الهروب بالكرة قبل أن يخطفها منه دوس سانتوس، ثم عرقل الأخير وأسقطه في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها خافيير هرنانديز بنجاح (34).
وتقدمت إيطاليا مجددا بعدما خطف بالوتيلي الكرة من بين 3 مدافعين وتابعها بيمناه في قلب المرمى في الدقيقة 78.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد