صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إيقاف مسؤول بـ”مولودية الجزائر” مدى الحياة بسبب منعه لاعبي الفريق من استلام الميداليات الفضية

38

Tunisia v Algeria - 2013 Africa Cup of Nations: Group D

أعلنت رابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر الأربعاء منع مسؤول في نادي مولودية الجزائر، عميد الأندية الجزائرية، من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة.
كما أوقفت الرابطة مدرب الفريق لمدة سنتين، ولاعبين لمدة سنة واحدة.
وجاءت العقوبات بعد الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لمسابقة كأس الجزائر التي جرت في الأول من مايو الحالي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر (صفر/1) بعدما رفض الفريق الخاسر الصعود إلى المنصة الرسمية لتلقي الميداليات الفضية.
وأفادت الرابطة على موقعها على الإنترنت أن لجنتها التأديبية قررت “معاقبة مسؤول نادي مولودية الجزائر عمر غريب بمنعه مدى الحياة من ممارسة كل نشاط أو شغل منصب متعلق بكرة القدم، وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار (ألفي يورو) لإهانته للرسميين بعد المباراة وتحريض اللاعبين على مخالفة القوانين”.
وأضافت الرابطة أن مدرب الفريق جمال مناد عوقب بالإيقاف عن التدريب لمدة عامين مع غرامة مالية بقيمة ألف يورو، أما الحارس فوزي شاوشي، والمدافع الأيسر رضا بابوش فتم توقيفهما لمدة سنة واحدة.
وتسري العقوبة ابتداء من 8 مايو، حسب بيان الرابطة.
كما عوقب رئيس مجلس إدارة النادي حسين عمروش، المعين من مالك الفريق شركة سوناطراك البترولية، بغرامة مالية بقيمة 200 ألف دينار (ألفي يورو).
وبرر عمروش تصرف المدرب واللاعبين بالأخطاء الكبيرة للحكم.
وأثارت حادثة امتناع لاعبي ومسؤولي نادي مولودية الجزائر عن تسلم الميداليات الفضية من يد رئيس الوزراء عبدالمالك سلال استغرابا لدى الجزائريين.
ولم يفلح تدخل وزير الشباب والرياضة محمد تهمي، الذي نزل إلى غرف الملابس للنادي، في إقناع مسؤول أعرق ناد في الجزائر (تأسس سنة 1921) بالعدول عن موقفه.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد