صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابو عاقله أماسا بس…

2٬371

لهيب النار

هاشم الطيب

ابو عاقله أماسا بس…

& بنهم وتلهف شديد عند مطالعتي لصحيفة كوره سودانيه الالكترونيه تتسابق عيناي رغماً عن ضعف النظر بحثاً عن عموده الزووووم في مطالعته متعة القراءة لجمال المفردات وحلاوة الفكرة والبعد عن الطعن والطعان وسهامه لا تخطي الفيل وتضرب في المليان أبو عاقله كاتب يكتب في المليان وينتقي كلماته بعناية تستحق المطالعة للعمود أكثر من مرات لانه يكتب بأدب وبعيداً عن الغرض والمرض والشخصنه وكفى لله درك يا أماسا خوفي عليك من العين وعين المحب أكثر إأصطياداً من عيون الآخرين.!!

& أماسا صحفي مميز ومتمكن وعندما تقرأ له تحس انك تقرأ لاستاذ صحفي متألق كلا مموسق وجميل ويحسن اختيار المفردات واراهن ان تجد خطأ املائي او لغوي فى اعمدة ابوعاقلة اماسا.

& المهنية والاحترافية تجدها فى كتابات اماسا من وحدة الموضوع والتسلسل السلس والبيان فمن يستطيع ان يصل الى مستوى هذا الرجل الذي يقدم دروسا فى فنون التحرير ومقالات الرأى.

& برغم عشقه للمريخ الا انه لم يسئ يوما للند التقليدي ولم يسخر بل يكتب بكل احترام واحترافيه يحسد عليها لذا تجده مقبول من جميع الاطراف.

& اماسا يقدم النقد البناء ويبتعد عن شخصنة الآراء لذا يجد كل الاحترام ويقدم شخصية محترمة ومتوازنة فلا يفجر فى العداوة ولا يشطط فى فرض رأيه.

& اماسا عنوان لصحافة رياضية تقدم الرأي والتحليل والنقد بدون تجريح او تقليل من الاخرين.

& الصدق والتجرد والعقلانية وجودة الطرح كلها تجدها فى منتوج هذا الرجل القامة المرموقة.

& اماسا صرح مريخي شامخ لم يكتب يوماً من اجل المال ولم يمسح الجوخ او يتنازل من اجل مكرمة.

حواشي:

& لا تهملوا ما تنتجه الدورة المدرسية الأفريقية في كرة القدم من مواهب وكم فيها من نجوم ربما أعادت لنا سامي عز الدين وهوار ي وهيثماً آخرين في المدارس نجوماً ربما بل مؤكداً ستغنينا عن هؤلاء المحترفون الذين لن يفيدونا شيئاً.!! & شباب السودان في جزائر المليون شهيد يبدعون ويمطرون شباك الإماراتي بعدد وافر من الأهداف سيروا ياشباب والإله يرعاكم وهنئاً الكوتش بهذا الإنتصار ولسان الحال غلب أبداً ما هنت ياسوداننا يوماً علينا…. & أحر التهاني أبعثها لقائد الفرقة الرابعة الدمازين والأسرة مدرسة القوات المسلحة الدمازين لأداء فريق المدرسة المشارك في البطولة المدرسية الأفريقية لوصوله المرحلة النهائية في البطولة والسعادة اللواء ركن رمزي وأركان حربه التحية لوقوفهم وراء إعداد الفريق والأسرة المدرسة التحية بهذا الإنجاز …

بداية المشوار ::
١/ الهلال بدأ مشوار أبطال أفريقيا بكل جدية ومباراة الفريق مع الاشانني تدل على أن الفريق بدإ في التحضيرات الجادة كما لا يفوتنا أن المريخ أيضاً يسير في ذات الطريق الذي سلكه الشقيق ولكن في بترودار بعيداً عن الأنصار …
٢/ ألف مبروك لأتحاد التغيير بفك الحظر المفروض من الفيفا ومبارك ثانياً برفع الكاف حظر عن بعض ملاعبنا وياليت يكون إدارة المريخ أعادت الفريق الي عشاقه….

زمن إضافي

  • لعب الهلال مع الاشانتي وسيلاقي سيمبا والاشانتي مرة اخرى وسيتسفيد من هذه التجارب ان لم تعطعى حجم اكبر من انها تجارب ياصحافة الهلال.
  • المريخ سيلاقي هلال الساحل اليوم بملعب وادي النيل فى اولى التجارب الودية.
  • منتخب السودان سيواجه جيبوتي مساء اليوم بالمغرب فى مباراة مهمه للفريق نتمنى التوفيق للصقور
  • يخوض منتخب السودان للناشئين ثاني مبارياته امام منتخب الجزائر متصدر المجموعة نتمنى التوفيق لرفاق موسى كانتى.
  • نفى اتحاد كرة القدم خبر فسخ العقد مع الشركة الراعية وليته فسخ العقد وتخلصنا من هذه الشركة الفاشلة.
  • حيدوب النهود والرابطة كوستي والفلاح العطبراوي والزومة الخرطوم اضافة مميزة لاندية الممتاز.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد