صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد معتصم جعفر ينفي أكاذيب الواتساب ويؤكد إدارته للازمة الاخيرة في كافة محاورها داخليا وخارجيا

22

نفى الأستاذ محمد سيد احمد سر الختم مساعد رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم ما يتم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي بخصوص أزمة الإتحاد السوداني وتدخل طرف ثالث فيها هو وزارة العدل عبر الشرطة الذين قاموا بإحتلال المقر الرئيس للإتحاد وتسليمه لمجموعة الإصلاح والنهضة وقال: لم يعقد اي إجتماع بين رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر سر الختم والسكرتير العام المحامي مجدي شمس الدين مع رئيس البرلمان البروفيسور أبراهيم إحمد عمر بخصوص الأزمة ووعدهم له بإتمام عملية التسليم والتسلم حتي لا تعلق عضوية السودان في المنظمة الدولية لكرة القدم وتجميد نشاط السودان وقال يبدو ان مروجو هذه الشائعة يحلمون وضح النهار.
واكد بانهم في مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم مواصلون لعملهم مع الإتحادين الدولي والقاري ويطلعون علي مسئولياتهم كاملة في إدارة النشاط الرياضي وسيشرفون علي مباريات القمة وهلال الأبيض والمنتخب الوطني في إستحقاقاتهم القارية.
وكشف عن ان قرار وزارة العدل يتحدث عن تسليم المقر ولكن إدارة النشاط والتواصل مع الإتحادات المحلية واندية الدرجة الممتازة و الإتحادين الدولي والقاري يتم عن طريق الإتحاد الشرعي برئاسة معتصم جعفر فمجموعة الإصلاح والنهضة إستولت فقط علي المقر ولا تستطيع إدارة الإتحاد.
وأوضح مساعد رئيس الإتحاد بأن قرار وزارة العدل يتحدث عن تسليم المقر لهم بإعتباره مبني حكومي ولم يتحدث عن شرعية والفرق كبير ما بين تسلم المقر والشرعية التي تمنحهم حق إدارة النشاط.
ومضي بالقول علي الجميع ان يراجع عريضة الدعوي والتي تلزم الإتحاد بتسليم المقر لمجموعة الإصلاح والنهضة ولم تتحدث عن شرعية ولا مخرجات جمعية 30 ابريل فالحديث عن الشرعية له مكان آخر سنسلكه حتي نهايته.
ووصف قرار وكيل وزارة العدل بتسليم المقر لمجموعة الإصلاح النهضة بعدم القانونية وان الوكيل غير مخول له ذلك وان ما قام به يتعارض وقانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م الذي ينص علي إستقلالية الهيئات الرياضية ويتعارض كذلك مع دستور السودان.
وقال بأنهم في مجلس الإدارة يديرون الأزمة علي محورين الاول داخليا مع القضاء ووزارة العدل حيث تقدموا بطعن للمحكمة الإدارية ضد قرار وكيل وزارة العدل بتسليم مقر الإتحاد بالقوة الجبرية لمجموعة الإصلاح والنهضة بإعتباره من المباني الحكومية ولا علاقة له بالهيئات الرياضية وطلبوا من المحكمة وقف تنفيذ القرار لحين النظر في الطعن كما قاموا بتسليم مذكرة لوزيرة الدولة بوزارة العدل ضد قرار وكيل الوزارة طالبنا فيها بإلغاء قرار الوكيل لمخالفته للقانون والدستور كما ان الوكيل لا يحق له إبتداءا إصدار مثل هذه القرارات التي تتعارض وصحيح القانون وقال نتوقع اليوم السبت صدور قرار وزيرة الدولة علما بأن الوزارة لا وزير لها حيث لم يتم تعيين وزير فننتظر رد وزيرة الدولة نهار اليوم السبت
والمحور الثاني دوليا وقاريا مع الفيفا والكاف الذين يعلما بكل ما يدور داخليا وقال نحن في الإتحاد لا نحتاج مخاطبة الفيفا او الكاف لان خبر تسليم المقر بالقوة الجبرية وتدخل وزارة العدل والشرطة تم بثه في كل القنوات وتم نشره في الصحف المحلية والأجنبية بالصور وما يتم تداوله اعلاميا لوحده كاف لديهما ومن جانبنا أحطناهم بكل التفاصيل وطلبنا منهم عدم إصدار اي قرار قبل ان تؤدي انديتنا ومنتخبنا مبارياتهم المعلنة حتي لا يتضرر السودان ونؤكد للذين قالوا ان الإتحاد الدولي لن يتدخل بأنهم واهمون وان الفيفا ستطبق المادتين (١٤) و(١٩) من نظامها الأساسي علي السودان بتعليق العضوية وتجميد النشاط لأن تدخل طرف ثالث اصبح واضحا ولا يحتاج لتقصي حقائق بعدل تدخل وزارة العدل والشرطة وتسليمهم لمقر الإتحاد لمجموعة الإصلاح والنهضة.
وعن مباراة المنتخب الوطني امام نظيره المدغشقري التي ستقام بحاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض أكملنا كافة آجراءتها مع الكاف وإتحاد الكرة بعروس الرمال وسنشرف عليها عبر لجنة تم تكوينها للمباراة من قبل الإتحاد وان المنتخب سيغادر غدا للأبيض لإقامة معسكره وآداء المباراة هناك مؤكدا بانه تم تنسيق كامل مع إتحاد الكرة بالأبيض بخصوص المباراة وسنكمل إجراءاتها مع المكلفين بإدارتها من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من حكام ومراقب ومنسق إمني وسنكمل إجراءات دخولهم للبلاد من تذاكر سفر وتأشيرات دخول مع الكاف.
وسندير الازمة في كافة محاورها وسنعيد كافة حقوقنا وندرك جيدا كيف نتعامل مع مثل هذه الأزمات التي تجعلنا اكثر توحدا وتماسكا للحفاظ علي الرياضة وموروثاتها وقال ان اسرة كرة القدم الآن اكثر تمسكا بمبادئها في المحافظة علي اهليتها وإستقلاليتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صهيب يقول

    محمد سيد احمد قال (من جانبنا أحطناهم بكل التفاصيل وطلبنا منهم عدم إصدار اي قرار قبل ان تؤدي انديتنا ومنتخبنا مبارياتهم المعلنة حتي لا يتضرر السودان)، خلاص صدقناك.
    انت متخيلنا ان الاتحاد الدولي يعمل بالموازنات زيكم، انتم طرف في القضية كما الفريق عبد الرحمن طرف آخر في القضية، ثم اذا الموضوع كده ممكن ان يؤجل الحكم اذا فاز الهلال او المريخ او مريخ الابيض او الفريق القومي لانهم سوف يخطون للمراحل المناقدمة، تماما مثل اسباب تعيين لجان التسيير لنادي للمريخ.
    ايضا كما تدين تدان،
    الا تذكرون انكم طلبتم الشرطة ايضا و قفلتم مبنى الاكاديمية و منعتم انعقاد الجمعية العمومية المعلنة و بعد اكتمال الترشيحات للاتحاد و الطعون ، تحججتم بخطاب من الفيفا ردا على خطاب انتم ارسلتوه تظليلا لهم و للدولة و لجمهور الكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد