صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

| اتركوا مصعب واهتموا بولفز |

23

قلم رياضي

معتز الفاضل ✏

| اتركوا مصعب واهتموا بولفز |

✏ مثلما أنشغل الجميع بخبر عودة الوالي وتناسوا الإستعداد لمباراة النسور والتي كان ثمنها ضياع نقطتين وعرض جنائزي أغلق الصفوة على حال الفريق قبل المغادرة إلى قاهرة المعز لإقامة معسكر إعدادي قصير قبل التوجه لنيجيريا لمواجهة واري ولفز في ذهاب دور ال32 من دوري أبطال أفريقيا .
◆انشغلت الصفوة بعودة الوالي وتناست أن تدعم مشروع تحويل الرصيد ” 2870 ” فكانت المحصلة فشل المشروع ، وتناسى الأقطاب أن الكيان يحتاجهم ل” مليار العبور” فكانت النتيجة فشله كذلك ، ونام من أوكلت لهم المهمة ولم يطالبوا بالدعم ممن قام بتمديد فترتهم وظلوا في ثبات عميق وكان الأمر لا يعنيهم فكانت المحصلة مطالبة اللاعبين بمستحقاتهم ورواتبهم وظهر الاستياء على أغلب اللاعبين وتوقف البعض خفية وأعلنها صراحةً البعض فهي حقوق كفلتها لهم المواثيق والعقود ” ولا يستطيع أحد أن ينكرها فهي من صميم واجبات الإدارة “.

✏نفس المشاهد تتكرر اليوم وبصورة متشابهة والإختلاف عن المره السابقة في أن العقوبة تكون أكبر وتتمثل في وداع دوري أبطال أفريقيا مبكراً.
◆الآن الكل مشغول بمصعب ( بعد رفضه لاستمرار نشاطه مع الفريق وربطه باستلام مستحقاته المالية ) وتناسى الجميع أن أمام الفريق مباراة مصيرية وخارج القواعد تحدد نتيجتها بشكل قاطع أستمرار الفريق في المنافسة أو مغادرته من الباب الكبير .
◆عبد التام ورفاقه من المفترض أن ينصب إهتمامهم في توفير معينات رحلة نيجيريا ولكن تفاجأنا بأن كل همهم هو الحديث عن العقوبة المناسبة لإنزالها على مصعب عمر ” الذي تخلف عن مرافقة البعثة بعد أن شبع في وعودهم الكاذبة” .
◆ولم يقتصر الحال على المتواجدين بالبلاد بل تعداهم إلى من أوكلت له مهمة قيادة البعثة لمصر ” أبو جريشة ” فبدلاً من إهتمامه بتحفيز اللاعبين الموجودين معه والعمل على رفع روحهم المعنوية وتزليل الصعاب التي تواجه البعثة ظل منشغلاً بمصعب عمر(الغائب عن بعثته ) والعقوبة التي يجب أن تتخذ ضدّه ، وهذا ليس بغريب عنه فقد أتتنا تصريحاته برفض تعين محمد موسى مديراً للكرة في وقت لا يتواجد فيه بالسودان واستطاع أن ينجح في مخططه وابعد المهندس وترك مركزاً حساساً شاغر إلى يومنا هذا .

✏رئيس القطاع الرياضي غير المسمى “أبو جريشة ” أصبح يتصرف وكأنه الرئيس حيث نجد أن المقصد من تصريحاته هو إنزال العقوبة التي يحددها.
◆لجنة التسيير المريخية ارتكبت خطأ لم يغتفر وذلك بإدراجها إلى أسم الهارب ” شرف الدين شيبوب ” ضمن الكشف الأفريقي وإستبعادها إلى مجدي عبد اللطيف .
◆لجنة التسيير يفترض عليها رفع شكوى للفيفا بخصوص شيبوب وليس رفع أسمه كلاعب بنادي المريخ ليتم قيده أفريقياً، فالزعيم بري من أن يضم شيبوب لكشفه بعد أفعاله الأخيرة ، فجريمة إنقاص الكشف الأفريقي من لاعب يحتاجه الفريق في المرحلة المقبلة تتحمله لجنة التسيير.
◆ كان الله في عون المريخ فقد أنقص الإتحاد الكشف بعدم إعتماده للظاهرة ” الوك” بعد وصول مايفيد صحة تسجيله من الفيفا ، وتعبته لجنة التسيير بعدم إدراج مجدى عبد اللطيف بالكشف الأفريقي.

✏طريق الإحتراف والنجومية لا يمكن أن يكتمل إلا بالإعداد النفسي الجيد للاعب ، والتطبيق الخططي والمهاري في الميدان يرتبط عملياً بالعامل النفسي الذي يؤثر أيضاً في الجانب البدني ، و أن اللياقة البدنية واللياقة النفسية تعتمد على مهارات مثل التركيز والانتباه والثقة في الذات ومقابلة الضغط .
◆بجانب تهيئة اللاعبين بدنيا لابدّ من تهيئتهم نفسياً بالمكافأة سواءاً كانت مادية أو شفهية أو تشجيعية ..
◆وكذلك في هذه الفترة لابدّ من تهيئة اللاعبين معنوياً بشرح أهمية المباراة القادمة أمام واري ولفز وتوضيح ضرورة الخروج بنتيجة ايجابية تساعد الفريق في تخطي هذا الدور والوصول للمرحلة المقبلة ويبقى المدرب الشاطر هو الذي يستطيع توظيف قدرات لاعبيه واستثارة حماسهم.
◆الملاحظ أن لاعبي المريخ في هذه النسخة للدوري الممتاز يلعبوا كل مباراة وكأنهم مجبورين إجباراً لخوضها ، حيث غابت الروح والغيرة على الشعار في كل المباريات .
◆وبالغاء نظرة سريعة على الموسم السابق نجد أن كل لاعب في الفرقة الحمراء كان يتحمل فوق طاقته من أجل إسعاد الجماهير المريخية ، حيث شاهدنا ضفر وهو يخفي إصابته في مباراة الإتحاد بالرغم من ضمان المريخ للتأهل وقتها لدور الأربعه وظل مدافعاً إلى أن أغشى عليه عند خواتم المباراة وكثيراً ماشارك أمير كمال وعلاء وهم مصابين .
◆الحق يقال أن غارزيتو كأن يهتم كثيراً بالجانب النفسي والمعنوي ولذلك حقق نجاح كبير وأكبر دليل على هذا إقحامه لسبعة لاعبين مهددين بالايقاف في حالة حصولهم على إنذار في مباراة الإتحاد فهئاهم نفسياً واستطاعوا أن يقدموا أفضل ما عندهم ببرود أعصاب انجليزي ، مما أدى إلى رفع الروح النفسية للجماهير بالعرض القوي ؛ وكذلك أهتم بالجماهير حيث تجده يقوم بتحية الجماهير قبل وبعد المباراة ودائماً ما ينسب الفوز للجماهير لعلمه بمدى تأثير الجماهير على نفسيات اللاعبين .

✏ جرة قلم أخيرا :-

♡طريق التميز الأفريقي يبدأ بالإيفاء بالمستحقات المالية لكل نجوم الفريق .

◆مطمئنين لتخطي واري ولفز لأننا نثق في لاعبي المريخ فقد كانوا نجوماً قدر التحدي واسعدونا من قبل أمام فرق كبيرة وقدموا مستويات ممتازة ما زالت عالقة بالذهن

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد