صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتصال مع مدثر خيري

26

قلم في الساحة

مأمون ابوشيبة

اتصال مع مدثر خيري

* حول ما جاء في هذه الزاوية أمس بعنوان (اعقلوا يا مدثر) والمتعلق بقرار اللجنة القانونية في الاتحاد العام حول جمعية اجازة النظام الأساسي بالمريخ.. اتصل بي عبر الواتساب الأخ مدثر خيري مدير الإدارة التنفيذية بنادي المريخ والمتواجد حالياً في المملكة السعودية لمناقشتي حول ما جاء في هذه الزاوية أمس..

* وعلى الرغم من أن النقاش كان شخصياً وليس حواراً صحفياً لكننى اورد بعض نقاطه المهمة هنا لأن الأمر يهم المريخ وقاعدته العريضة.. ولتأكيد إننا لا نعادي مجلس المريخ الحالي كما يتوهم البعض.. فنحن نكتب بدافع الغيرة على المريخ وتحقيق مصلحته العليا.. ونرحب بأي ردود أو ايضاحات حول ما نكتبه لتعم الفائدة..

* مواجهة السلبيات والقصور الإداري ليس استهدافاً للمجلس بل يلفت المجلس ويدفعه للعلاج مما يصب في مصلحة المريخ.. أما مداراة السلبيات والتطبيل للمجلس هو الذي يلحق الضرر بمسيرة المريخ.. والمثل يقول (اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك)!!

* بخصوص النظام الأساسي الذي ذكرنا إنه ملئ بالبثور والعورات قال مدثر والله يا ابوشيبة مفروض تعقل انت، لأن هذا النظام الأساسي تم اعتماده من قبل اللحنة القانونية التي ذكرنا إنها أبطلت جمعية المريخ العبثية..

* ويتساءل مدثر.. من قال لنا إن اللجنة القانونية أبطلت الجمعية من الأساس؟!

* وتحدى مدثر أن نثبت ذلك باحضار قرار من الاتحاد يؤكد أنه ألغى جمعية المريخ بتوصية من اللجنة القانونية..

* وقال مدثر لا تغلبنا حجة أو منطق.. لكن لا زلنا ننتظر صحوة الضمير وتغليب مصلحة الكيان على المصالح الشخصية!

* وقال إن من حقنا أن ننتقد ولكن علينا تحري الصدق فيما نكتب حتى لا نظلم الناس..

* وحول ما ذكرناه بأن مدثر خيري قام بطباعة قرابة 500 نسخة من النظام الأساسي غير المنقح وغير المتفق عليه وتقديمه للاجازة عبر الجمعية.. قال هذا كذب وغير صحيح والصحيح (إن مدثر خيري هو من التزم بتوزيع النسخ المعدلة والمعتمدة من اللجنة القانونية للاتحاد العام وقام مقرر اللجنة القانونية بنفسه بتوزيعها على الجمعية)..

* اقسمت لمدثر بأنني شخصياً ليس لي أي غرض أو أجندة خاصة فيما كتبته ولا استهدف أي شخص.. وهمي في ما أكتب مصلحة المريخ وبس..

* وما جاء في العمود مستقى من الأخبار المنشورة في أجهزة الإعلام.. مثل خبر ابطال اللجنة القانونية بالاتحاد العام لجمعية المريخ حيث لم يرد أي تعليق أو تصريح أو نفي من مجلس المريخ.. كما أنكم لم تردوا أو تعلقوا على تصريحات بلولة رئيس اللجنة القانونية بالمريخ عقب الجمعية وتقديم استقالته من اللجنة.. وأيضاً لم توضحوا أي شيء حول ما أثارته أقلام مريخية عن الجمعية مما يجعلنا نصدق كل ما كتب عن الجمعية..

* قلت لمدثر إن الحال في المريخ طبيعي أن يجر النقد العنيف للمجلس.. من خروج من التمهيدي الأفريقي ثلاث مرات متتالية.. وتمرد لاعبين بين الحين والأخر بسبب المستحقات.. وعدم استقرار في الأحهزة الفنية.. وعدم التعاون مع بعض أقطاب المريخ وميسوريه في التسجيلات مما أضعفها.. وحتى الإعداد الأخير لفريق الكرة جاء مقلقاً واختتم بهزيمة أمام مريخ الفاشر بالخرطوم.. وتفاجأنا أمس بسفر الفريق إلى كادوقلي براً..

* قال مدثر إن سفر الفريق إلى كادوقلي براً يعود لعدم وجود طيران.. وسبق أن سافر الفريق إلى الأبيض براً لنفس السبب..

* وحول استقائنا للمعلومات من أجهزة الإعلام قال وهل كل ما ينشر في الإعلام صحيح؟! وإذا حاولنا الرد على كل ما ينشر في الإعلام لن نتمكن من العمل.. وانهم يلجأون للتوضيح فقط عند الضرورة مثل موضوع المحترف ريشموند الذي ورد في الصدى إن عقده ينتهي بنهاية 2019م وهذه معلومة خطأ تضرر منها المريخ..

* وبخصوص قضية ريشموند قال مدثر إن عقد ريشموند انتهى في يونيو الفائت بينما قال نادي الخرطوم إن عقده ينتهي في 31 أكتوبر حسب قرار الاتحاد العام بعد تعديل خريطة الموسم..

* وقال: بادر نادي المريخ بالاتصال بإدارة الخرطوم معلناً رغبته في ضم اللاعب.. ولمعرفة طبيعة الاشكال بين اللاعب وناديه السابق.

* بعد الاستماع لوجهة نظر نادي الخرطوم تم الاتفاق أن يحضر المريخ اللاعب من غانا ومن ثم يجلس الجميع لانهاء الاشكال.. وبناء على ذلك تم تعاقد المريخ مع اللاعب.

* بعد التعاقد أراد نادي المريخ اكمال اجراءات تسجيل اللاعب وكاجراء طبيعي طلب من نادي الخرطوم المخالصة و TPO لاكمال اجراءات التسجيل.

* وخلافاً لما تم الاتفاق عليه رفض نادي الخرطوم تسليم المستندات والاجتماع تم في حضور اللاعب وليس قبل وصوله..

* اكمل نادي المريخ اجراءات التسجيل واستلام شهادة الانتقال المحلية DTC وفقاً للقانون مع إفادة الاتحاد العام بمخاطبة المريخ للخرطوم حول طلب المستندات.. وتؤكد شهادة انتقال اللاعب انه اوفى بجميع التزاماته تجاه ناديه السابق.

* نادي الخرطوم يدعي ان عقد اللاعب ينتهي في اكتوبر ويدعي ان اللاعب سافر في 10 يوليو وخرق العقد بينما تنص المادة 9 من العقد انه ينتهي بنهاية الموسم الرياضي 2019 والذي انتهى بالفعل في 6 يوليو 2019 وليس 31 اكتوبر.

* بعد نهاية عقد اللاعب طلب من نادي الخرطوم الاذن بالعودة لبلاده وتم ذلك لكن بخروج وعودة وليس خروج نهائي وهذا امر لا يتحمل اللاعب مسئوليته.

* تعاقد المريخ مع اللاعب واكمل اجراءات تسجيله واستخرج له تاشيرة دخول جديدة بطريقة قانونية سليمة.. لتأتي المفاجأة بأن اللاعب لا زال في كفالة الخرطوم!! رغم انتهاء عقده واقامته.. فكيف تم استخراج تأشيرة جديدة له؟!! ولماذا يضار المريخ من هذا الاجراء؟!

* لا توحد أي جهة حكمت على اللاعب أو المريخ بدفع مبلغ 10 أو 6 ألف دولار لنادي الخرطوم.. فكيف تتم تسوية؟!

* قال مدثر إنه خارج البلاد ويفترض أن يسافر اللاعب مع بعثة الفريق إلى كادوقلي ولا يعلم إن كان قد سافر.. ولكن هناك مقابلة للاعب مع دائرة الأجانب الأحد أو الاثنين

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد