صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتفاقية تعاون بين الكاف واليوفا

23
كاف لاويوفا
وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) يوم الخميس 20 فبراير 2014 اتفاقية تفاهم لتعاون امشترك باتجاه تطوير اللعبة.
اتفاقية التفاهم تسري حتى 31 يوليو 2016 وهي مفتوحة للتجديد وتعني بتقوية التعاون بين الاتحادين وتزويد شبكة عمل للتبادل والحوار وتم توقيعها بمقر CAF بالقاهرة.
رئيس CAF عيسى حياتو ورئيس UEFA ميشيل بلاتيني وقعا اتفاقية التعاون المشترك لتطوير كرة القدم في أفريقيا وأوروبا نيابة عن الاتحادين.الاتفاقية ستحقق عبر تبادل المعلومات والخبرات وتطبيق ربرامج مشتركة للتطوير في مجالات مختلفة مثل التدريب والتحكيم وكرة القدم للشباب والكرة النسائية وتنظيم البطولات والإدارة والتسويق والإعلام والمسئوليات الاجتماعية.
وقال حياتو “هذه الاتفاقية تخدم الاتحادات الوطنية أعضاء CAF وتزودهم بقدرات في مختلف نواحي تطوير كرة القدم. سيعمل CAF كوسيط بين UEFA والاتحادات الوطنية لضمان حصولها على المزايا المتوقعة”.
من جانبه قال بلاتيني “UEFA سعيد بكونه شريكا لـCAF في تبادل العلومات ومشاركة أفكار تطوير اللعبة. الأمر جاء نتيجة قرار جماعي من الاتحادات الوطنية الـ54 أعضاء UEFA حيث يعد CAF شريكا رئيسيا في الكرة العالمية”.
وتواجد خلال توقيع الاتفاقية هشام العمراني أمين عام CAF وجياني انفانتينو أمين عام UEFA وأعضاء لجنة CAF التنفيذية.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد